السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

زوجة أبي كارثة

مشكلتي مع والدي وزوجته .. انا مطلقه وعمري 29 سنة وعندي بنت .. عايشه في بيت والدي .. من لما اتوفت امي الله يرحمها اجا هو ومرته وسكنو عنا في نفس البيت .. من وقتها المشاكل ما بتخلص .. زوجته بتحرضه علينا نحنا ولاده لدرجة انه بطل يطيق يشوف حد فينا حتى اخواتي المتزوجات ما بحب انه يزورونا في البيت وطردهم مره .. هو بحكي انه زوجته مو السبب وانها بتحبنا طبعاً اشك بالموضوع .. لانه اخلاقه كلها اتغيرت من لما دخلت بيتنا .. وكتير بسمعني كلام بسببها لدرجة بتوصل فيه للسب والشتم والصراخ عدا عن انه ما بخليني اطلع من البيت .. وللعلم هو ما بيصرف علي ولا قرش واحد .. انا اللي بصرف ع حالي وع بنتي.. وطول الوقت محملني جميله .. بده اياني اضل متل الخدامه اله ولمرته .. مع اني بالفعل هيك حالتي ومش عاجبه كمان .. شو اعمل معهم مش قادره اتحمل الحياة معهم ابداً لانها لا تطاق .. انصحوني😔😔😔😔

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي أشكر لك ثقتك بنا لطرح هذا الموضوع الذي تعاني منه بعض العائلات لعل الفائدة تكون في النصيحة. أنصحك أن تبحثي عن طريقة لتكوني فيها جزء من الحل وليس جزءا من المشكلة، يجب أن تعملي- بما أن هذا الوضع محتوم عليك ولا يمكنك العيش بمفردك وابنتك- يجب أن تعملي على ايجاد نقطة التقاء بينك وبين ابيك وزوجته، لأن الموضوع لا مفر منه. أنتم تعيشون معًا فبدلًا من النزاع والشقاق يجب أن تقبلي وتعيشي بسلام. كوني انت صاحبة العقل الواسع، واعلمي انها زوجة ابيك وقد انتهى الموضوع، ولن يتغيّر الأمر عليك بقبول الوضع، ابدأي بالبحث عن مفتاح للعلاقة معها، اعرفي كيف تدخلين لها وحاولي مصادقتها، هذا لن يضرك وخاصة اذ يجب كسب رضا والدك تكريما لذكرى روح امك، حاولي ان تفرضي نوعا من العلاقات الايجابية في البيت، وتضعي بعض القوانين بمحبة وطريقة غير مباشرة، قولي أنه يجب أن نبدأ بتعلم العيش معًا، ابدأي بالمشاركة في الحديث معهما، حضري طعام الافطار، حاولي ان تنشري جو من المرح، وثقي أن كل ما تعملينه بقبول الله سيكون في ميزان حسناتك. لا تترددي في عمل المعروف والخير لأن ابنتك تتعلّم منك، ولا تدعيها تسمع منك ما يسيء عن ابيك- لا سمح الله- لأنك تريدين تربيتها على المحبة والخير. الحياة تسير والعجلة تدور واليوم الذي يمر لا يعود، ثقي بالله واصنعي المعروف ولا تبالي.... إن لم ينفع مع العبد نفع مع الباري.

7 شهر

نحنا كنا هيك وكنت اعمل هاد اللي حكيتيه .. بس بدون فايده عند اقل خلاف بسيط بينسوا كل الخير والمعروف اللي قدمته الهم .. انا صرت اتعب نفسياً من طريقة تعامل ابوي معي .. ما بحترمني وببهدلني وبسب علي حتئ قدام بنتي وقدام الناس ما عنده مشكله .. وصدقاً مش عارفه شو اعمل معهم ..


قبل 7 شهر

اذا وضعك بيسمحلك استأجري بيت الك ولبنتك

قبل 7 شهر

تزوجي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه