السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خطيبي مهمشني و لا يأخذ رأيي

السلام عليكم و رحمة الله .. انا وحده مخطوبه من قريب لي و بعد فتره من الملكه يسألني عن امور الزواج لكن اعطيه رأي يأخذ رأي احد من حوله من اخواته او اصدقائه و انا التزمت الصمت لم اتكلم حول ذالك الموضوع معه الى ان وصل فيه انه ما يأخذ رأيي في اغراض البيت زي الغرفه و المطبخ و الصاله و الباقي منه و انا ما يهمني البيت او تجهيزات الزواج كثر ما يهمني انه يأخذ رايي ولو بشي بسيط زي مثلا تسريحه شعره انا يسعدني انه يكون ل رأيي اهميه عنده لكنه مهمشني جدا انا شخصيتي استقلاليه و قويه لكن جاهدة اني اكون مشاركه و ابين له الجانب الجميل مني ام ارفض له طلب و اخذ دائما برأيه و انا اجاهد و ابحث اريد احد ان يرشدني ماذا افعل لانه يكلمني و لا ارد عليه مغتاضه جدا منه و لم ابين اي شي اتظاهر اني مشغوله في الدراسه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هي حياتك وهو بيتك، اسعدتني بقولك ان بعض الامور لا تهمني لو اخذ رأيك او لم يأخذه، وهذا شيء صحيح ولكن مستقبلا هناك امور لا بد له من اخذ رايك فيها. وهذه عادة، وان اعتاد منذ الان ان لا يأخذ رأيك سيعتاد على هذا الأمر. لذا نصيحتي لك ان تطلبي لقاءه وتتحدثي معه بكل هدوء ومحبة، وتخبريه عن قدراتك ومعارفك التي تقدرين على مشاركته الرأي بها، اشعريه ان الراي الاخير له ولكن التشاور بين الزوجين في الامور التي تخص الزوجة بالعادة امر جميل. قولي له ان الزواج تشارك ومشاركة في جميع الامور ومنها الرأي فيما يتعلق بامور معينة، وانت تعلمين انه الرجل ورب العائلة وان الراي الاخير له، ولكن من الجميل ان يطلعك او يسالك رايك او حتى يخبرك لأجل الاخبار. لا تصمتي صمت مطلق وتتركيه يتصرف وانت منزعجة ومقهورة. لا يجوز يجب مشاركته في مشاعرك، وهذا نوع من المشاركة. وفقك الله.

قبل 6 شهر

حبيبتي انت مخطئه السكوت مش الحل لازم تصارحيه وتطلبي ان ياخذ رايك لانه من حقك عليه ان يشاورك وابسط شئ في اغراض بيتك لانه انت اللي هتعيشي بيه اكثر منه ومش اخواته واقاربه تحدثي معه بصراحه وهدوء

قبل 6 شهر

انا عانيت من خطيبي في بداية علاقتنا من هذا الامر و هذا لحكم اني كنت عكسك انسانة غير مستقلة و احب ان ارتمي بعبئي عليه و يكون مسؤول عني !! و لكن مع الوقت شعرت انه انا مالي قيمة بحياته و رأي اصبح تحصيل حاصل .. قررت ان اكلمه بداية في الامر بعدها بدأت ان اسأله و اشرك نفسي في اموره و قراراته تدريجيا .. انه لا يشعر اني اتدخل في حياته و لا يشعر اني مهمشة كليا !! و مع الوقت هو نفسه بدأ يسألني عن قرارته و يستشيرني و انا طلبت منه ان نختار الاثاث سويا .. يعني الامر قابل للحل اذا ما كان التحكم في طبع خطيبك , انت لا تتجنبيه بالعكس انت بهذا الشكل بتعطيه انطباع انك بعيدة عنه و المجال انه يتصرف من دونك ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه