السؤال

قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

كيف ستشعر لو فقدت والديك وانت في سن مبكرة؟

ليس من السهل على اي انسان فقدان والديه وهو في سن مبكره، سيشعر حتما باليأس والإحباط، وسيخضع وبالضرورة لتغييرات نفسية واجتماعية، وفي بعض الأحيان فان من يفقدون والديهم مبكرا يصابون بامراض نفسية قد تصاحبهم طيلة حياتهم.ان الكثيرين تعرضوا لفقدان والديهم وهم في سن مبكرة وتجاوزوا هذه المحنة الكبيرة، بل وتعلموا منها بشكل ايجابي فالحياة لا بد لها وان تستمر، وليس في الكون كله ما يعوض احدا عن والديه.والأهم من ذلك ان والديك ن يرضوا لك ان تخرج من الحياة وان تصاب بامراض نفسية، تاكدا تماما بانهم لن يقبلوا بذلك ابدا بل يريدانك ان تحب الحياة وتقبل عليها وتعيش ايامك كما لو انهما لا يزالان الى جانبك.كيف ترون الشعور بفقدان الأب والأم وانتم في سن مبكرة؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الصعب الاجابة على لاسؤالل ما لم يمر الشخص بالتجربة، انا فقدت والدتي وانا كبيرة، والفقد كان مؤلم وفي البداية كنت اظنه حلم وساصحوا منه. عندما دخلت سيارة الاسعاف بعد تغسيلها رحمها الله- لم استطع ان اغطي وجهها ولوهلة قلت ستختنق، بحركة لا شعورية ورفعت الغطاء عن وجهها. الفقد مؤلم ولكن النهوض بعد الفقد هو ما يثبت القدرات. فما بالك بالفقد في مرحلة الطفولة لا شك وانها تجربة صعبة، وان وجد الطفل الدعم سيتجاوزها بنجاح، ولكن تعويض الحنان هو ما سيكون صعبًا. اللهم ارحم اهالينا جميعا

قبل 1 سنة

فقدان الوالدين او احدهما في سن مبكرة هو فقدان جزء من العاطفة و اسلوب حياة ... و اعتمادك على اسلوب حياة من دون سند او دعم من اي طرف مهما حاول الاخرون اعطائك اي شيءء فهو ليس كالاب او الام فاي تعويض لايكفي بتاتا... عشت في بيت عمي منذ صغري عاملني كأبنائه و لم يبخل علي بشيء و لكن هنالك دائما شيء مفقود العاطفة التي تقودنا للاستمرار في الحياة

قبل 1 سنة

تعلمت من وفاة والدي ان لا شيء ثابت او دائم في الحياة، وان الطريقة الوحيدة لمواجهة الحياة هي أن نجرب الخسارة وخيبات الأم، كما تعلمت أن اقول للذين احبهم بأنني احبهم وهم عل ىقيد الحياة وقبل ان يفوت الأوان، وتعلمت ان أستمتع بكل لحظة اقضيها مع من أحب.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه