السؤال

قبل 7 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

انا خجولة جدا

انا خجولة جدا يمكن بحاول انى مكونش كدة بس مش قادرة وخصوصا فى الفصل بكون عارفة الاجابة وبتكسف اتكلم... وفى حاجات مبكونش فاهماها وبتكسف اقول للمستر يشرحها تانى او حتى انى اناقشه فيها...بتكسف اقف فى اماكن عامة ....ويمكن ده السبب اللى مخلينى مش بشارك مشاكلى مع اى حد وكمان مش بثق فى حد وحاسة انى لو بقيت كدة عمرى ماهعمل اى حاجة فى حياتى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لنبدأ بتوضيح أن الخجل صفة سلبية تدخل في باب الرذيلة بينما الحياء هو الواجب المطلوب اكتسابه، وشتان ما بين الخجل والحياء، فالأخير الاحترام للذات بثقة وجرأة أما الأول فهو صفة سلبية غير مرغوبة ولا محمودة لأنها ضعف وانكسار. أما مفهوم الثقة بالنفس فهو إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله. حدّدي ما هي قيمة نفسك التي تريد ان تراها الناس فيك، وهذه الثقة نابعة من الذات لا شأن لها بالأشخاص المحيطين بنا ، يعني لا يمكن لشخص تطويرها عندك الا قناعتك الشخصية بانك انسانة متميزة ولك قيمة. والثقة بالنفس سلوك مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع الشخص لذا اعملي على اقناع عقلك بها. يجب عليك اولا ان تتعرّفي إلى اسباب انعدام الثقة بنفسك والشعور بالخجل، هل هو من الشعور بالخوف أو القلق، ام انك تهولين الموضوع وتعطيه اكبر من حجمه، أم تقارني نفسك بغيرك بطريقة مجحفة فتشعرين انك نكرة مقابلهم، هل انت ناجحة في دراستك؟ اذا لا، هل تعتقد انك تربطين بين الفشل بالدراسة وتحقيق ما تريدين مع قلة الثقة؟ عليك ان تعرفي السبب لتتمكني من مساعدة نفسك، ولكن نحن نقدم نصائح مساعدة. ابدأ ي بالتفكير بايجابية وعددي وحددي المهارات والامور والاعمال التي تتقنينها وتمتلكينها، حاولي التركيز عليها، وابرازها والتفاخر بها، والعمل على تعزيزها، ويكفي ان تعددي النعم التي منحك الله اياها، من قدرة على البصر والسمع والعائلة والصحة وغيرها. استعملي كلمات ايجابية لتصفي نفسك فالعقل الباطني يصدق كل ما تردده، وبدون وعي تبدا ي بالشعور بهذه الصفات. أحبي نفسك، فلن يحبك الناس ان لم تبدأي عادة ان تحبي نفسك وتهتمي لها، وتظهري نفسك في مظهر الناجح الواثق. وسيراك الناس كما ترين نفسك. انجزي الاعمال المطلوبة منك، ابدأي بالشعور بانك قادرة وان لك دور في هذه الحياة. دعي حديثك دائما يتمحور حول كلمات ايجابية مفيدة، تصفي نفسك فيها بافضل الصفات. ابدأي بتطبيق كل ما تعرفينه عن الموضوع لتصلي الى تحقيق اهدافك. وفقك الله

لا تخجلي اذا لم تفهمي شيئا في الفصل من سؤال الاستاذ ،فهذه الطريقة الوحيدة لتفهمي الدرس جيدا! . ثقي بنفسك وتحدثي مع زميلاتك وتعلمي من المميزات منهن ما ينقصك؟ عندما تشعرين بالخجل، خذي نفسا عميقا وانظري الى الجميع وتسلحي بالابتسامة فهي مفتاحك للسلام والاقبال على الناس . انتسبي لنادي او تعلمي هوايه او رياضه تتمرني فيها على التواجد في اماكن عامه واشتركي في جمعيه خيريه، فمن خلال هذه النشاطات ستتعلمين الكثير كما ان فعل الخير سيعطيك ثقه بنفسك ورضا.

قبل 7 شهر

لا.حياء.في.العلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه