السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

فقدت الثقة بنفسي بسبب طلابي

انا فتاة ابلغ 26 سنة ادرس منذ 4 سنوات اول سنة عينت بمنطقة قريبة من بلدتي كان عملي ممتعا و تلاميذي يفهمون دروسي لكن في العام الثاني انتقلت الى بلدتي بدت الامور جيدة لكن سرعان ما تحولت و اصبح بعض التلاميذ يقولون انهم لا يفهمون اسلوبي مع انني كنت ابذل قصار جهدي لابسط الدروس لكن هذا كان دون جدوى و هذا ما جعلني افقد ثقتي بنفسي و اتراجع في عملي و اصبحت احس بالذنب من جهتم لدرجة انني فكرت ان استقبل من عملي بالرغم من صعوبة حصولي على عمل اخر فساعدوني ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انتبهي الا يستغلك تلاميذك، ما دمت تقومين بواجبك وتبذلين قصارى جهدك فلا ذنب عليك. استدعي أولياء أمور من يشتكون في صفك وناقشي معهم ماالذي يصعب على اولادهم. لا تيأسي او تحزني وكوني على ثقة ويقين ان بإمكانك التغلب على مشاكل العمل بالصبر والحكمة.

قبل 6 شهر

هل ولدت حاملة لشهادة؟ الجواب طبعا لا: ما أريد قوله هو أنك مررت على مراحل تعليمية وواكبت تصرفات الطلاب مع المدرسين ومع الإدارة ومع بعضهم البعض، لا تغتري ( كما يفعل بعض المدرسين ويعتقدون بأنهم الأفظل وأن على الطلاب الإشهار بهم، قومي بواجبك مثل ما يمليه عليك ضميرك، لا تهتمي بملاحضات الطلاب فهم ليسوا في مستواك حتى يحكموا عليك )، ما يهمك هو رأيك فيما تقدمين، ثم رأي المفتش حين يزورك ( لأنه لا بد ان يكون هناك رأي آخر موثق من طرف خارجي)، لا تسألي الطلاب ذلك السؤال ( الأبدي): هل فهمتم؟ فدوما لن تسمعي إلا من يقولون : لا لم نفهم ، وحين تسأليهم ماذا لم تفهموا؟ سيقولون لم نفهم شيئا؟ ( وينتصب شعر رأسك) كما ان مدة 4 سنوات ليست بالمدة التي تمنحك تجربة معتبرة ( غييير سايسي روحك، مازال الخير القدام، والتقاعد مازل بعيد)

قبل 6 شهر

لا يا صديقتي لا تستقيلي من عملك بل فكري بأساليب ممتعة و مشوقة للطلاب يعني ممكن يكون اسلوبك تقليدي وهذا الشي الي بيخليهم يتضايقوا منه ..ابحثي على الانترنت عن نشاطات مسلية وممتعة و مشوقة و اقرأي عن صفات القيادي الناجح و تعلمي منهم و اكسبي خبرة لنفسك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه