السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

لدي ابن شديد العدوانيه اتجاه الاطفال

لدي ابن شديد العدوانيه اتجاه الاطفال

لدي ابن عمره 4 سنوات تقريبا لديه شديد العدوانيه اتجاه الاطفال الاصغر منه سنا على الرغم انه لا ينقصه شيء وهوه قليل الطلبات ويحبني كثيرا وتعلقه بي شديد وتحدث معه كثيرا بأن لا يضرب احد من الاطفال حتى اضل احبه فيقلي حاضر وبعد قليل كأني لم اتحدث معه اراه يضرب اي طفل يقابله وعدوانيه تزيد ما الحل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في العادة يكتسب الطفل السلوك العدواني إما من المنزل أو من المدرسة وفي سن ابنك إذا كان يذهب إلى صفوف ما قبل المدرسة. في المنزل إذا كان يتعرض للضرب من قبل والديه أو أحد أخوته فأنه يُمارس نفس السلوك في الخارج. وفي المدرسة إذا تعرض للتنمر او الضرب فإنه يمارس نفس السلوك على من هو أصغر منه سناً حتى يُفرغ الكبت الذي بداخله. أنظري إلى الاسباب وحاولي تفاديها. وإن لم يكن السبب البيت أو المدرسة راقبيه عندما تجتمعين مع الأسرة أو الاصدقاء فلربما تعلم عن طريق التقليد من أطفال آخرين السلوك هذا. الاهم هنا معرفة المصدر ومن ثم يمكنك التفاوض معه على مبدأ الحرمان في حال القيام بالسلوك كأن تُحرميه من الأمور التي يُحبها بشرط أن تعلميه لماذا الحرمان وبسبب أية سلوك حتى يتجاوب معك. والسؤال هنا أين والده فإذا كان موجود عليه أن يكون له دور في تعديل سلوكه لأن الولد يرى في والده القدوة والاحترام حتى وإن كان في سن صغير.

العدوانية لها اسباب كثيرة. ،،انت موفرة له الحب والطلبات ولا يوجد من يتنمر عليه لذلك السبب من داخله اما العصبية الزاءدة وفقدان السيطرة على الذات وهذه تعرف عندما نضع مبدا العقاب والثواب فان بقيت مهناها اضطراب سلوكي تحتاجي الى توجيه الاختصاصية النفسية او نوع من انواع الشخصية المتسلطة النرجسية والتي هي انا اولا وبعدي الطوفان وهذه ايضا تحتاج الى تعليم وتريب معرفي توجيهي سلوكي طويل الامد،،،ابداي على مبدا الثواب والعقاب ولنتابع النتاءج

قبل 7 شهر

الطفل طالما لم يبلغ سن 18 سنه تقدري تغيري من سلوكه ...هو صغير لسه تقدري تشكليه لو عنيف خليه يمارس رياضه ذي السباحة الكورة خرجيه مكان يتحرك فيه كتير هو عنده طاقة وبيحاول يخرجها وبلا ش يتفرج علي المصارعات وافلام العنف عشان هو في مرحلة تعلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه