كيف نعالج السلوك الخاطئ عند الاطفال؟

تربية الطفل
كيف نعالج السلوك الخاطئ عند الاطفال؟

أسرة حلوها الكريمة، سؤالي هو: كيف نعالج السلوك الخاطيء عند الأطفال؟ أنا ابني عمره ٤ سنوات يلعب كثيرًا مع أبناء إخوتي، بصفة أنهم عائلة واحدة، ويجتمع أولاد العائلة معًا دائمًا، وأبناء إخوتي في عمر ٨ و٩ سنوات بدأت ألحظ أن لهم حركات مريبة بهدف الضحك واللعب أو يحذروا بعضهم مثل نزع البنطلون او الضرب في منطقة المؤخة أو رفع الفستان للبنات

لا اعرف مالسبب؟وكيف وماهي الدوافع لكنه يقلد من هم أكبر منهم،  وهل مر أحدكم بمثل هذه الحالات، أو رأى ابنه يقوم بمثل هذه الحركات مع أطفال في نفس عمره؟ كيف أوجه أبناء اخوتي وكيف امنع ابني من تقليدهم؟ هو في مرحلة حاسسة وأنا اريد أن أعرف كيف نعالج السلوك الخاطئ عند الاطفال؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي طبعا هي تصرفات غير لائقة ولا بد  من تصحيح هذا الخطأ ، بمساعدة أخوتك ومن دون عصبية، فالحياء صفة مهمة للبنت والصبي   وتعويده على الحياء في تعامله مع الآخرين أمر مهم للغاية .  كيف نعالج  التصرف الخاطئ عند الأطفال، اولاً   يجب تعليم الطفل كيف يحافظ على المناطق الحساسة في جسمه ولا كي، يسمح لأحد بالوصول إليها حتى لو كان الامر مجرد مزاح وهذا كيف يتعلموا حماية انفسهم من اي تحرش لا سمح الله  .  دربوا أولادكم على كيفية التعامل مع بعضهم ووضحوا المسموح والممنوع في حدود الود والعواطف والمداعبة اللائقة . تعاملي مع طفلك ومع أولاد أخوتك بطريقة التأديب الايجابي التي تركز على تنمية علاقة إيجابية معهم  وإفهامهم ما هو المطلوب وتحديده والثناء عليهم حين ينفذوه.
  • علم
    علم
    من مجهول

    أولا قبل الاجابة على سؤال كيف نعالج السلوك الخاطئ عند الاطفال يجب أن يتم نحديد مدى سوء هذا السلوك فان كان الطفل يقوم به بنفس نية الكبار أم انه عادة سيئة بدون فهم أو وعي أو ادراك حتى يتم التعامل معه تبعا لهذا بشكل صحيح فان كان الامر بدون وعي فيجب أن يتم ابعاده عن المصدر دون ذكر الاسباب في هذا السن الصغير لعدم القدرة على الاستيعاب لتلك الامور أما ان كان الفعل بناء على فهم ووعي من الطفل فعليكي وقتها ان تحاسبية وتعاقبيه على فعلته لكي يدرك انها فعل خاطئ ويجب أن لا يقوم به لمجرد أن بقية الاطفال يقومون به 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    افضل شي الجلد بالعقال

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    هل يشاهدون التلفاز و الجوالات ؟ إذا نعم فاحذري و تابعيهم ما يشاهدون، فهم أمانة عليكِ على رقبتك.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    يا أختى إحذري ما يشاهدونهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    لتعديل السلوك الخاطئ لدى اطفالك حاولى اولا  ان تبحثي  عن السبب الناتج عن ذلك السلوك وتحاولي ان تقضي عليه وبما ان السبب هو ابناء اخوتك فيجب عليك ان تحاولي على الاقل ان تبعدي ابنك عنهم قليلا وتحاولي ان تنبهي ابنك عند ذلك السلوك انه سلوك خاطئ ولا يجب ان يفعل ما يراه وتخبري ابناء اخوتك انهم لا يجب ان يفعلوا ما يفعلوه امام ابنك وارى انهم سيستجيبوا لانهم ليسوا بصغار ايضا حذري ابنك من ذلك السلوك واخبريه انه ان فعل ذلك مرة اخرى سيكون هناك عقاب واجعلي العقاب انه لن يقوم باللعب مع ابناء اخوتك في اي تجمع عائلي وراقبي ابنك دائما ولا تتركيه يفعل اي شيئ يراه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    للإجابة على سؤالك كيف امنع ذلك وتمنعى طفلك من تقليدهم اولا انت يجب أن تكونى صديقة لابناءك وتجعلى بينك وبينهم دائما حوار قائم حتى تستطيعي أن تتفاهمى معهم ويحاولوا أن يسمعوا لكلامك ولكن بحزم وليكن الحوار فيما يتعلق بما يفعلونه لانه حتى وإن قمت بالتحدث مع اخوتك لمنع أبناءهم من ذلك ولم يفعلوا فأنت تحزمين أبناءك تحدثى معهم علميهم العيب والحرام وكيف أنه يجب أن يرقى الإنسان بنفسه وإذا قاموا بفعل ذلك مرة أخرى فأنت ستمنعيهم من زيارتهم وراقبيهم بالفعل وكافئيهم عندما يسمعون لكلامك وانت ايضا تحدثى أمامهم كلهم أبناء اخوتك وابناءك امام بعضهم وانصحيهم وعلميهم أن فعل ذلك خاطئ وعيب وحاولى أن تشجعيهم مثلا لكى يكفوا عن ذلك أن يلعبوا العاب أخرى مثلا رياضه بلاي ستيشن العاب مفيدة لهم شجعيهم انت على ذلك حتى يندمجوا فيها وينسوا هذه الألعاب الغير أخلاقية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي الكريمة بالنسبة لسؤالك كيف نعالج السلوك الخاطيء عند الأطفال فأول ما يجب أن ندركه أن الانحراف مثل المرض يمكن أن يصاب به الطفل ويمكن أن يعالج أيضًا، فلا يوجد طفل منحرف بذاته، او يوجد طفل مهذب بذاته، ولكنها عوامل تؤثر في سلوكيات أطفالنا، وهي التي تؤدي بهم نحو الأفعال الإيجابية والأفعال السلبية، وأقول لك أن أي سلوك يمكن تصويبه، خاصة هذه الانحرافات الجنسية في الطفولة. 

    بداية عليك أن تدركي أن تلك الانحرافات شائعة لدى الأطفال وأساسها هو الفضول ليس أكثر، أي أنها ليست نابعة من شهوة أو غيره، ولكنها نابعة من الفضول والمنع، فإذا منع الطفل من شيء فأنه سرعان ما يرغب فيه وينظر له نظرة أخرى. 

    كيف نعالج السلوك الخاطيء عند الاطفال؟ الإجابة عن طريق التربية والتنشئة الصحيحة ومراقبة ما يعرض عليه من نماذج اجتماعية قد يراها من خلال الانترنت والتلفزيون، فقد أصبح العالم الآن عالمًأ مفتوحًا. 

    أيضًا يجب أن يتم مراقبة ما يتعلمه الطفل في المدرسة، فالمدرسة ساحة كبيرة يمكن من خلالها الطفل أن يتعرض إلى كافة أشكال الإنحراف السلوكي، ومن واجب الأم والأب أن يراقبا ما يتعرض له الطفل من انحرافات وسلوكيات خاطئة من أجل أن نقي أطفالنا مثل هذه السلوكيات. 

    على الجانب الآخر يجب أن نعرض الأطفال إلى نماذج أخرى إيجابية، مثل أبطال رياضيين، مثقفين، شخصيات لها مكانة اجتماعية، أن ينخرط الأطفال في مجالات رياضية، مثل الفنون القتالية أو كرة السلة أو اليد أو السباحة أو غيرها من الرياضات التي تلهيهم.

    كذلك يجب زيادة الثقة بالنفس لأن الطفل المهتزة نفسيته وغير الواثق من نفسه عرضة كبيرة لأن ينحرف سلوكه، على جميع الأصعدة الأخلاقي والجنسي، وغيرها من السلوكيات الخاطئة. 

    وفي الرابط التالي مقال قد تفيدك في مسألة كيف نعالج السلوك الخاطيء عند الأطفال: 

    السلوك الانحرافي عند الأطفال وحماية الطفل من انحراف السلوك

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع فهناك من الكثيرين من تساءل أيضا نفس سؤالك كيف نعالج السلوك الخاطئ عند الاطفال لذلك اقول  لك لكى تعالجى السلوك الخاطئ لدى أبناءك اولا لابد من أن تتحدى مع اخوتك والديهم وتتحدثوا مع بعضكم فى سلوك أبناءكم لكى تحاولوا أن تعرفوا ممن يتعلموا هذا السلوك الخاطئ هل يشاهدون ذلك من خلال الهواتف أو من خلال اصدقاء سيئين يكتسبون منهم فكل ذلك يجب أن يتم الإنتباه لهم فيهم حاولى أن تتفقى معهم ويجب أن تتحدثى دائما مع أبناءك تحاولى أن توعيهم وتنصحيهم وتعلميهم الضوابط الشرعية وتحاولى أن تفصلى بين الاولاد والبنات فى اللعب وتتحدثى عن الأماكن التى يمتنع لمسها فى جسدهم يجب أن توعى أبناءك وتنصحى اخوتك أيضا بذلك بأن ينتبهوا إلى أبناءهم والى تصرفاتهم وبذلك ومع الإرشاد والتوعية والمراقبة منكم سيتغيرون للأفضل لكن لا تتركوهم هكذا بدون حدود حتى فى اللعب لكى لا يفعلوا اشياء خاطئة وتندموا بعد ذلك .

    وإليك مقال قد يفيدك في مشكلتك: 

    ماذا أفعل مع ابني الذي يتحرش ببنات أختي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟