السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اختي تكلم شاب على الهاتف

أنا فتاة ولدي أخت تكلم شابا بالهاتف وقد نصحتها بأن ما تفعله لا يجو ز لكنها لم تهتم لكلامي واستمرت على فعلها فهل أخبر والدي بذلك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

خوفك وحرصك على اختك مهم جدا. مكالمة اختك للشاب من الواضح انها ستخلق مشكلة في المنزل. حاولي ان تتحدثي مع اختك بهدوء واعرفي منها من هو هذا الشاب ولماذا هي مصرة على الحديث معه. من الجائز أنها مجرد صداقة. وضحي لأختك تبعات ونتائج هكذا تصرف سواء على نفسها او على اَهلها. اذا كان من الممكن اشراك والدتك بالموضوع اطلبي من اختك ان تتحدث الى والدتكما لربما تنصحها بما يفيدها. اعرفي ان من الجائز ان اختك مهتمه بهذا الشاب مجرد لانه أعطاها الاهتمام، اطلبي منها ان تشغل نفسها بامور اكثر فائدة مثل القراءة او تنمية هواياتها ويمكن ان تكون فرصة لكما لكي تقتربان من بعض وان تهتما ببعضكما البعض. فبدلا من الوقوف بوجهها وصدها كوني انت الشخص الذي يقف معها ويفهمها ويساعدها.

قبل 7 شهر

اظن انه اختك بالغة عاقلة راشدة ممكن ان تحدد بنفسها ما هو الصح من الخاطئ و من هم الاشخاص الصح تكلمهم و من هم الذي لا يجدر بها مكالمتها ... انصحيها مرة و مرتان و عشرة و بعد ذلك خللها تتحمل عواقب تصرفاتها .

قبل 7 شهر

انا ضد فكرة انك تخبري والديكي لانني مررت بتجربة مشابهة لكنها سيئة جدا ... كنت اكلم احد من الشباب و انا كنت احبه و متعلقة فيه لكن اختي الكبيرة لا تحبه و دائمة الطلب انني اتركه و مرة في فترة الامتحانات الننهائية قررت ان تخبر والدتي و قامت والدتي بأخبار ابي و كبر النقاش و الشجار الى ان قرر والدي حرماني من تقديم امتحاناتي النهائية و تأخر فصل تخرجي بسبب هذا الامر , رغم ان الشاب كان ينوي خطبتي .. ممكن انت لا تعلمين مدى العلاقة بينهم .. فلا تتدخلي في الامر .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه