السؤال

قبل 5 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

كلما يذكر اسمه امامي اتذكر ما حدث ويؤلمني قلبي

السلام عليكم.. اتمنى اجابتكم,,واسف للأطالة: انا شاب ابلغ من العمر 22 سنة..انهيت دراستي الجامعية والحمد لله..مشكلتي هي مع والدي..انا الابن الوسطاني ..كان ابي مثلي الاعلى والوالد الحنون القدوة..وبدوري انا كنت الابن المجد النشيط الذي يفتخر به لكن ساءت امور ابي الماديه وساءت على اثارها اقوال ابي اتجاهي واتجاه العائله وافعاله..لقد وهب ابي قبل 7 سنوات تقريبا لجدي على حياته قطعتا ارض..ثم خسر ابي اخوانه واهله لانهم قسموا ارث الجد (القطعتان 200 مليون) ولم يعطوا حصة لأبي الذي هو اكبرهم وهو من اعطى القطعتان لهم..وحتى لم يستشيروه ولا يريدون محادثته. >>>بعد محاولات تفاهم كثيره مع اخوانه ولم تنفع....اقنعنا ابي ان يتركهم..وابتعدنا لكن ابي لم ينسى ,,وبقي مكتئبا (كثير التفكير قليل النوم) وكانت اوضاعنا المادية صعبة مع انه استمر بالعمل حتى الان.. وخاصة اننا 10 افراد والحياة والدراسة تتطلب المصاريف..ساءت اقوال الوالد وافعالة وكأنه يفرغ جام غضبه علينا...هو لا يؤذي احد جسديا,,لكنه يفرغ شحنات الغضب والخذلان كلها علينا ويصرخ ويوبخ بدون داعٍ ويشتم احيانا..وانا ارى كل ذلك وارى كيف يدمر حياة اخواني وهم لا ذنب لهم..وبالكاد اكملت دراستي الجامعية ..وقبل التخرج بسنة ونصف اصبحت لا اطيق ابي.. >>>انا من كنت اواسي اخواني واهدئهم واذكر ابي بالحسنى والموعظة..اصبحت لا اكلمه بسبب تجاوزه اكثر من مرة وعلى التوالي..ومرة تلو الاخرى حتى اقتنعت ان الابتعاد عن هذا الانسان افضل وللابد..لقد وعدني ابي بالزواج عند دخولي المميز للجامعه وقال اختر من تشاء ..واخترت ولكنه حينما سمعني اتحدث بالامر في السنه الثالثة بدأ يضحك ويقول ليس الان اترك الموضوع..فتدمرت نفسيتي حينها وتركت من احببتها لسنوات ...وانست منه الخذلان.. اصبح يوبخني ويقول اني فاشل ويقارنني بمن هو افضل!! اصبح يقول انت بلا عقل ولا تستحق الحياة!! (حتى وان كانت دون قصد فهي تؤلم لانها من ابيك)وغير ذلك حتى مضت سنه ونصف من دون اي كلام معه كنت منعزل عنهم ادرس واتثقف واحتفظ برأيي لنفسي مع انني ارى الاخطاء في افعالهم بسبب عدم تقبلهم للنصح . >>>تدمرت حياة اخي الاكبر المتزوج واصابه السكري وكادت ان تطلق زوجته بسبب مشاكل تافهه صنهتها عقولهم وعاداتهم, ما انزل بها الله من سلطان وهو الان خارج المنزل يعاني الفقر..وانا واثق انه كان بأمكانهم ان يساعدوه.. وغيرها من المشاكل الي دمرتها افكار وافعال ابي..كيف لي ان اصالحه وها هو بعد كل تلك السنين يبين لي الان من خلال تصرفاته وسؤاله انه يريد محادثتي واستئناف العلاقة معي ..كلما يذكر اسمه امامي اتذكر ما حدث ويؤلمني قلبي ولا استطيع !!!! فانا اعتبره شخص لايمكنني العيش معه بسبب افكاره واكلامة وتصرفاته. ماهو تحليلكم للقصة؟؟ ماذا تشيرون علي..هل أنا مخطأ فيما فعلت؟؟ وما العمل في الايام القادمة؟ فأنا لا زلت فردا من العائلة حتى وان نفرت من ابي!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تذكر مشاعرك بالتفصيل ولا تفكر بمشاعر هذا الأب المسكين الذي بر بابيه واعطاه مما يملك ودارت الأيام وتقاسم أهله ماله دون علمه .ترى كم تحمل من خيبات الأمل وخيانه أهله له. الا تذكر والدك في طفولتك وتضيق ذرعا به عندما كبر وجف ماله وطبعه . ارحم ابيك وعد اليه واطلب منه ان يسامحك وافعل كل ما في وسعك لارضاءئه ومساعدته . أمامك الحياه كلها لتتزوج ولكن ابيك لن يدوم لك الحياه كلها . كن الانسان الطيب الذي يلم شمل أسرته وقرب اخوتك من ابيك وتعاونوا على مصاعب الحياه معا.

4 شهر

ياسيدتي لا اعلم بماذا اجيبك؟..لقد اقشعر لكلامك بدني وقرأته اكثر من مرة و لم امل منه. أنا اشكرك من صميم قلبي..لقد سعيت بنفسي اكثر من مرة للعودة له,,ولكن تحدث امور تعيد الحال الى ماعليه..ولتعلمي اني اجاهد نفسي لكي يبقى الامر طبيعيا ولا يحدث امر سيء..واعلم ما هي منزلته..لكن الاب هو كل شيء بالنسبة للابن..فماذا يحدث اذا تحطمت ال (كل شيء) خاصتك وحاولتي ترميمها اكثر من مرة وهي تكسر نفسها بنفسها مراراً وتكراراً...أنا لم اعد انظر اليه؟؟ مع اني لا اريده ان يصاب بأذى ولا ان يخسر ببساطه لانه ابي وانا لازلت اكن له الحب والاحترام.. لا اريده ان يحدثني!! لقد اكتفيت!! .. لا اعلم ماذا افعل كم تمنيت ان اجد موقع او صفحة لكِ استشيرك عن طريقها!


قبل 4 شهر

انت الان شنو وضعك تعمل او لا تدرس ؟بعد كل الي قريته من قصتك ....اكول ان ابوك مستاء من اخوانه لانهم ظلموه عليك انت تتحمل هداته عليكم هذا تنفيس عن غضب مكبوت ليس منكم من اخوانه...مابيهة شي اذا تحملت ابوك انت ومالك لابيك...مهما حاولت البعد والقطيعه انت ومالك لابيك .ززلاتترك الامور للايام اتصل بيهم انت الاكبر يحتاجوك ويستنيرو برايك الان حاول ابوك هم محتاجك وانت ابنه مهما قال او فعل لاتتخلى عن ابيك فهو الان يمر بضرف صعب قاهر ....بلنسبه لاخوانك تكول انهم مايسمعون نصيحه ولا ياخذون راي عل اقل استمر معهم اذا كان لك اخوات الاولاد ممكن يشيلون رواحهم ويدبرون امرهم بس انت لازم اتابع البنات اذا كان الاب مشغول او مهموم او امك ماتكدر لا تفرط بلعائله فقط هم الي يبقون الك مهما دارت الايام تمسك بيهم حت لو بايعين او الود معدوم بينكم .......وحاول تعمل بجد بلكي الله يفتحها عليك وتساعد الاب والعائله ......الحب الي فقدته الله يعوضك غيره اعذر ابوك لان متضايق ماديا كلك اجلها وانت كان المفروض تعرف وتقبل لان خسر هواي لايستطيع تحمل تكاليف زواج وانت تعرف البلد او وضعه اشلون.........نصيحتي لاتيأس ثابر ان تعمل وترتقي بنفسك بلكي تستطيع تغيير واقع اليم وتتحول الامور عل ايدك........

4 شهر

بارك الله بيك..كلام يدل على شخص خبر واقع الحياة ان شاء الله اطبق الي ذكرته .. ونعم بالله هو الهادي وهو المستعين م/ بخصوص الدراسة: اني راح احاول اكمل دراسة واتعين..واساعد نفسي والعائلة تحياتي الك


قبل 5 شهر

الم تقراء قوله تعالي وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا .... محوت لابيك افعاله في كل السنين المضت والان اصبح لا يطاق .. ياعزيزي مهما فعل اباك فهو يظل اباك .. ووالله لن توفق في حياتك مادام هو غير راضي عنك . دع الماضي ودع متاع الدنيا فهو زائل واطلب من اباك العفو والرضي ستندم اشد الندم إن مات بعد عمر طويل .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه