السؤال

قبل 1 سنة (8 اجابه)
8 اجابه

اخواني حرموني من ورث ابوي

توفى ابوي قبل سنه ونصف وانا عندي اربع اخوان وانا البنت الوحيده. عمري ٢٩ سنه وماتزوجت وعايشه مع امي. تفاجئت ان اخواني لما قسموا الورث حرموني من كل شيئ واجبروني اتنازل عن كل حقوقي بالمحكمه. حتى امي تنازلت عن حقوقها ونصيبها لاخواني وقعدت انا وامي بدون اي ورث او نصيب من الحلال!ابوي كان تاجر وورثه عباره عن اراضي وعقارات وفلوس واخواني كلهم وضعهم المالي فوق الممتاز ومش بحاجه لنصيبنا. احس اننا مظلومين وماعرف وش اسوي فانا مااقدر ارفع قضيهم عليهم وارجع اطالب بحقنا فايش اسوي؟ وهل فيه طريقه ارجع حلالنا مره ثانيه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مع الاسف في بعض المجتمعات يسود هذا القانون غير العادل وضد شرع الله وهو ان تحرم الفتاة من الورث ويعود كله للذكور على مبدأ ان لاتذهب الثروة للغريب بالنسبة للفتاة وبحجة ان الذي يتقدم يتقدم طمعا بمالها،،، والام سيعود ورثها لهم ايضا ان عاجلا او اجلا المهم كان من المفروض ان تقفي امامهم وترفضي التنازل عن ورثك ولكن كونك تنازلت لا يحق لك شيء الان ولكن تعاملي معهم بالحب واللباقة والدين وانك تنازلت حبا وتقديرا لهم ولكن تطلبي منهم ان يكرموك ويعزوك ويوفروا كل احتياجاتك وفي اي وقت حتى لا تشعري بالغبن ويكونوا ظالمين امام الله

قبل 1 شهر

ليش تتنازلي عن حقوقك هذا حقك شرعا انتي وامك -

قبل 10 شهر

لازم توكلين لكم محامي و شاطر بعد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه