السؤال

قبل 4 شهر (47 اجابه)
47 اجابه

ازمة منتصف العمر عند زوجتي بكل أبعادها

ازمة منتصف العمر عند زوجتي بكل أبعادها

ازمة منتصف العمر عند زوجتي بكل أبعادها أثارت جدلا كبيرا ومشاكل وهجرت الفراش. بعد 13 سنه زواج بسبب اختلاف دوامى في العمل. الذى استمر لمدة 3سنوات.وانا مخطا ف هذا. ثم طالبتني بالانفصال والطلاق ورفضت وقلت عندما ينتهى عقد العمل ننزل مصر ونصلح كل شيء ثم أصرت على طلب الطلاق وفوجئت بها تتصل بخطيبها الأول منذ 16 سنه وهو متزوج وعنده ولدان ويتبادلان كلمات الحب وترتيب الخلع في البلد وحضانة بناتى بالله عليكم ارجو النصيحه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي الفاضل، نشكر لك ثقتك بنا وبالموقع ونشر الموضوع الذي يستحق المشاركة في ابداء الرأي عله يكون فائدة للجميع. اعتقدان العمل وطبيعة الدوام لا علاقة لها بشكل مباشر بالموضوع! اعتقد ان الموضوع له علاقة بعلاقتكما معًا، فلا تلجأ الزوجة لحبيب المراهقة - والذي لا تعلم ظروفه الحالية وما آل اليه الزمن- لولا شعورها بفقدان الحب والعاطفة. هل تحدثت معها؟ هل عرفت سبب برود عواطفها تجاهل، هي زوجة عمرك وام بناتك، وعليك بذل جهد لاجلها. تحدث معها بهدوء وبصراحة، واخبرها عن محبتك وحاجتك لها، لتعطي نفسيكما فرصة، ربما انت مقصر في عدم اشباعها بالحب والغرام، ربما، فحضرتك لم تذكر شيئا حول هذا الموضوع. اعرف رغباتها، اعلم ما يزعجها؟ وما يقلقها؟ ومن اخبرها ان الحبيب القديم مستعد لها؟؟ اترضى ان تاخذ رجل متزوج وعنده اولاد وتترك زوج لها وبنات لها منه؟؟ العاطفة ان اتقدت تصهر كل الخلافات، اعد وقد تلك العاطفة، واشعالها، علها تعود لرشدها، هي زوجتك وتستحق بعض هذا العمر ان تصرف لها بعض الوقت على الاقل لتبرئ ضميرك، وليس عيبا ان تتصارحا، فانتما زوجين، وكل منكما سكن للاخر. ابذل جهدك معها. وان شعرت ان اهلها قد يؤثرون عليهم ايجابيا اشركهم فربما تعرف امها سر يساعدك في التقرب اليها. بعد ان تكون قد بذلت وسعك يأتي القرار الذي تريانه مناسبًا، وتكون قد اخذت بالاسباب وربي يقدم لك الامر الذي فيه الخير والصالح، ولا تبادر باي حل سوى الصلح والتقريب واظهار المحبة، حتى تقول اللهم اشهد اللهم قد بلغت. وفقك الله

لاْزمتها الحالية، فهي تبحث عن الدفاتر القديمة. وواضح انها ليست هانئة البتة. لا أحد يدري أن خطيبها الاول سيسير معها الى آخر المشوار. وتنتهي بلا حبيب أول، ولا زوج حالي. زوجتك ما زالت تعيش حلما قديما، ولم تنسجم مع واقعها، لا بل تحاول هي رفضه والخلاص منه. 13 سنة زواج وأنتم عاجزين عن تبادل كلمات الحب!! هذه مشكلة بحد ذاتها، المشكلة ليست عمل، وساعات عمل، المشكلة هي لم تقبل هذا الواقع. وهذ التجارب كثيرة، ولكنها على الاغلب لم تنجح. دعها تذهب الى بلدها، وحافظ على عملك، ولا تتركه، دعها تقوم بما تريد، فإن كانت لك فسترجع. عندما تذهب الى بلدها قد تنضب الاوهام وخيالاتها المتطايرة، وتدرك أن ما تملكه الآن معك هو كنزها الحقيقي. ستعرف في بلدها وتختبر مشاعرها الحقيقية، وقد تندم، وقد فعلا تذهب منك بلا رجعة. لا أحد يستطيع الاحتفاظ بأحد رغما عنه. رتب أمورك لكل الاحتمالات، فواضح أن عواطفها ومشاعرها في مكان آخر. لكن قبل الاقدام على هذه الخطوة، لم لا تذهبان الى مكان آخر، تغيرون أجوائكم؟ وحتى ولو كان الذهاب الى العمرة أو الحج بما انكم في المملكة العربية السعودية. مكان يعبق بالروحانية العالية...لن تخسروا شيئا. تمنيات كبيرة بانهاء الامور على افضل وجه، وبأقل الخسائر الممكنة.

من الممكن ان يكون هناك اسباب ابعد من اختلاف دوامة، هل سألتها بصراحة عن سبب تغيرها؟ لماذا تريد الطلاق؟ تناقش معها بهدوء وافهم منها كل ما يضايقها وصارحها بما يضايقك وحاولا إصلاح ما بينكما وإعطاء زواجكما فرصة. استعن باهلها ايضا ليساعدوك في إقناعها على العدول عن تصرفاتها ومحاولة إصلاح زواجكما. اما اذا اصرت على الطلاق رغم كل المحاولات، فمع الأسف لا مهرب من ذلك و من سوء الحظ ان البنات سيخسرن الكثير بغياب أمهن ولكن الحياه الهادئة بدون مشاكل أفضل لهن ايضا . الطلاق لا يعني ان تتركا بعض بمشاكل وتوتر ، حافظ على علاقه طيبه معها لانها ام بناتك وستضطر دائما للتشاور معها لرؤيتهن ، وذلك لصالح بناتك ايضا . قد تكون زوجتك عانت من ازمه منتصف العمر وندمت على كل ما فعلته ، اذا وجدت عندها النيه في الاستمرار والعوده الى تحمل المسؤوليه فأعط نفسك وأعطها فرصه اخيره من اجل البنات ، علها تكون ازمه ومرت.

4 شهر

النصيحة تشوف لك خرابة لانك مش راجل وهي عارفة كده كويس وعموما لو كنت ملاحظها من زمان كنت حتشوف العجب


1 شهر

يرجى القليل من الحتراك والنصح وليس الرد لمجرد الرد فقط


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه