السؤال

قبل 2 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

من بداية زواجنا يذكرني بعيبي الخلقي

متزوجة وعندي3اولاد وكان متزوج من قبلي وتوفيت زوجته وتركت طفل عنده3سنوات ربيته كاولادي حتي ان في يوم قال انا بحس ان انتي مامتي الي ولدتيني كان بيعامل ابنه انه يتيم وطلباته كلها مجابة حاولت افهمه انه هيكون مش كويس اما يكبر ولافائدة اصيب زوجي بفشل كلوي منذ12 سنة ومنذ زواجنا من24 سنة وهو بيحسسني بطريق غيرمباشر بعيب خلقي انامولودة به مع انه تزوجني بهذا العيب مع العلم هذاالعيب لايؤثر علي عايشة حياتي شبه طبيعة واعامله وابنه بمايرضي الله اناجميلة لكنه يميل للبنات وهوعنده 60دايمايحبطني انانفسيتي قفلت منه لم اقصرمعه ولا يصلح من نفسه يحب يتفرج علي افلام خارجة ويتعامل مع الستات حلواوي وامابيدخل البيت الاه والشكوي من الالم علي لسانه اتقي الله فيه لكنه لايشعربي الان انااكرهه واريد الانفصال هتجنن من احساس الوحدة والاهمال

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم معك حق سيدتي بما تشعرين به ،من الصعب الحياه مع شخص عديم الاحساس والتقدير ،زوجك اناني وفي هذا العمر دخل مرحله مراهقه جديده فلا تتوقعي منه ان يمطرك بالحب والكلمات اللطيفه والتفاهم ، ولكن سيدتي الانفصال سيخرب العائله والاولاد ،الا اذا كان لك مكان تعيشين فيه مع اولادك وعنك مصدر لاعالتهم وانا لا انصحك سيدتي ،الحل هو ان تهملي ما يفعله زوجك تماما ودعيه يميل لمن يريد فلن تستطيعي ايقافه ،المهم انت ابدأي من اليوم بمعامله نفسك بطريقه جديده : اهتمي بنفسك كثيرا ولا تهمليها بشكلك وصحتك وعقلك ،اقراي ،تعلمي ، تحركي ،مارسي تمرينات رياضيه تعلمي امور جديده ووسعي دائره صداقاتك وكوني سعيده مع نفسك واولادك وانتظري رده فعل زوجك ،مع ان رده فعله غير مهمه المهم ان تسعدي نفسك وتدلليها وسترين كيف تتغير نظرتك للعلاقه والحياه.

قبل 1 شهر

هو يحسسك بالعيب الخلقي حتى ماتعايريه في فشلو الكلوي بيشعر بالنقص تحملي واعملي كل مانصحتك الدكتورة عيشي حياتك

قبل 1 شهر

بارك الله فيك ، نِعمَ الرأي ميساء حموري . نعم أكلِّمك من صلب تجربتي الشخصيّة ؛ منذ أن أصبحت أقوم بالواجب فقط مع زوجي ( طبخ ، تنظيف ، غسل ، عناية بالأطفال ، الواجب الزوجي عندما يطلبه ) و لا أسأله أبدا أين كان أو ماذا فعل و أتجنّب أي عراك أو خصام أو لَوْم ؛ و حتّى تقصيره في واجباته أُعلِّق عليه بكل هدوء ؛ سيطرة كاملة على أعصابي و ردودي و ردود أفعالي معه و أمامه . و في المقابل أحببتُ نفسي ؛ نعم أحببتُ نفسي ؛ فإعتنيت بها شكلا ومضمونا ( أصبحت أحرص كل الحرص على إنهاء شغل البيت في وقت محدّد ، أغتسل و أغيّر ثيابي و أضع بارفان و أمشط شعري و أصلّي صلاتي في وقتها ، أستقبل الأطفال بكل راحة و إستعداد لشغبهم عند عودتهم من المدرسة ، مشاهدة التلفاز ، أدوات التواصل الإجتماعي ...) نظّمْت وقتي كامل اليوم و كامل أيّام الأسبوع بيني و بين المنزل و الأولاد .خلقت وقتًا للخروج وحدي و مع الأطفال مرّةًً للفسحة و مرّةً للزيارات العائليّة أ ولقضاء شؤون أخرى . لم أترك له إلاّ الوقت الذي يرجع فيه للمنزل ؛ و الأهمّ ثمّ الأهمّ أجعله يلاحظ أنّني إستمتعت بيومي و أستمتع بوقتي ، فتكون هناك حركيّة و متعة مع الأطفال أمامه في وقت العشاء و إعداد الدروس و التهيُّء للنوم . الفضول و الغيرة ، نعم ثمّ نعم ، الغيرة جعلته يبحث و يصرّ أن يكون له مكان في حياتنا الجديدة الرجل ، للأسف ، يكره أن تكون زوجته سعيدة و ليس هو السبب . ينكّد عليك نعم ، و لا يهتمّ . أمّا تكون مستمتعة ، لا بدّ يشاركك . عندما تحبِّين نفسك ، تحبِّين الحياة و تعيشيها قوِية بكلّ حُلْوها و مُرِّها إستراتيجيا نجحت معي و الحمد لله . وفّقكِ الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه