السؤال

قبل 1 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

رغم تعذيبه لي وطلاقي منه الا أنني احبه

ما معنى الحب ، احس انى فهمته غلط، انا فتاة عندى ٢٥سنة ، اتخطبت لانسان كان اول رجل بحياتى ويكبرنى ب٨ سنوات ،حبيته جدا واعتبرته ابى واخى وابنى وحبيبى وصديقى وكل حاجة فى حياتى ، ولكنه لا يعتبرنى هكذا كان بينتقدنى ويشتمنى ويضربنى ويذلنى ويهددنى ويغلط فى اهلى وياخد مالى رضا او غصب ، وكل ده طبع بعد الزواج ،وكل د وانا مش بردله الاهانة او الضرب ولا بتكلم ولا بشتكيه مستسلماله وصابرة عليه علشان بحس انى مقدرش اعيش من غيره ومقدرش اتخيل حياتى هو مش موجود فيها،مش عارفة ليه ، انا عارفة انكم هتقولولى ازاى تحبيه بعد اللى بيعمله فيكى هقولكم معرفش مش عارفة اكرهه ليه، انا عامة اتطلقت منه بعد معاناة بعد اخر حادث ضربه لى بعنف شديد ، رقدت اسبوعين فى السرير لكى اتعافى من وجع والام الضرب والورم فى جسمى منه. سؤالى يا اخواتى كيف اعيش سعيدة بعد الطلاق وكيف مازلت احبه وافكر فيه بعد كل هذا ،لماذا احس ان حياتى توقفت يوم البعد عنه، هل انا فعلا اعشقه ،كيف اعشق انسان يفعل بس كل هذا، هل هذا حب ام تعلق ام تعود، هل سوف استطيع ان انساه ،هل يمكن لى ان احب واتزوج غيره،ما معنى الحب بين زوجين وكيف يكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما انه مر على طلاقى منه شهرين و فترة الزواج كانت ٣شهور فقط. ساعدونى اريد اجابة على هذه الاسئلة التى تدور فى عقلى .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طبعا ستعيشين وتسعدين وتجدين من يحبك بصدق ولا يعاملك بقسوه وجشع وأهانه . أين كرامتك المجروحة ؟ كيف تفكرين به بعد كل ما قام به ؟ هل تهوين تعذيب نفسك ؟ كل هذا الحب ولم تبقي معه سوى شهرين استطاع خلالهما ان يضربك ويشتمك ويذلك ويهين اهلك ويأخذ مالك كل هذا وتقولين حب ؟ انت لا تفهمين ما هو الحب ، انت تعلقت به ربما لأنك لم تجدي غيره أمامك ، انه وحش لا يستحق الحب ولا يعرف الحب او العاطفه والاحترام ، انسيه والغيه من حياتك ولا تفكري فيه او في عذابه لك . اقلبي هذه الصفحة من حياتك فأنت لا زلت شابه صغيره ظلمت ولكن الحياه ستعوضك في المستقبل بمن يحبك فعلا وتحبينه. الحب الحقيقي هو ان يخاف عليك من يحبك ويحافظ على شعورك ، هو شعور جميل لا يقابل بالعذاب والضرب كما حصل معك بل بالمودة والسعاده والاحترام والثقه والتفاهم . انت بعيده كل البعد عن الحب لشخص مثل الذي تزوجته ولكن الله سيعوضك وستختبرين الحب الحقيقي ، فانسي هذه التجربة وتأملي خيرا في المستقبل.

قبل 1 شهر

انا اقلك ...في بعلم النفس سخصية النرجية وهي الشخصية التي تعشق الاستعباد والاستحواذ على شخص معين مثلك والاستمرار في اهانته وتعذيبه وهذه الشخصية ناشئة من الظلم المتكرر من الطفولة فاصبح عند الكبر هكذا وهو عبارة عن شخص فارغ وتافه وغير ناجح في الحياة لذلك يستمد طاقته في تعذيبك واهانتك والشعور بان له اهمية وسيطرة عليكي مع العلم انه ممكن يكون فاشل اجتماعيا مع الناس في الخارج وجبان وهو يعلم كل العلم انه فاشل...ولكن في المقابل هناك مثل حالتك الضحية التي تعرضت للتنمر وفي حالتك للاسف صدقتي ما تم ذكره من زوجك بانه ليس لكي كرامه او كيان انساني وتم غسل دماغك بانكي عبده عنده لذلك انتي الان مشوشة بانه رغم ظلمه لكي الا انكي متقبليته كشخص ومعطيتيه الاذن بالتقليل من شأنكي لانكي من الاساس قللتس من شأن نفسك ..وهذا هي الرضوض والجروح التي تركها بداخلكي ولم تشفى بعد لذلك عليكي بعلاج نفسك بأن تذكري نفسكي يوميا انكي انسانه مكرمة خلقكي الله كباقي البشر ولكي مكانه عالية ولكي حقوق ولكي كرامه كبيرة وغالية واعيد كرامتكي عالية اغلى من ان تداس وتهان ..ذكري نفسكي يوميا بقيمة نفسك وحبي نفسك واحفظيها وسترين بعدها انك ستلاحظين فرقا وستبدأي بكره طليقك وستمقتينه بعدها ثم ستلومين نفسكي انه كبف سمحتيله بتجاوز حدوده..الخ...وانا علمت كل هذا لاني كنت في مكانك في الماضي واعدت حساباتي وقرأت الكثير عن شخصيته النرجسيه والحمدلله اللي عافاني منه وتذكري ان كل شيء يأخذ وقتا لكن اصري على الوصول ولا تستسلمي للوسوسات التي تقلل من قيمتك وتوكلي على الله قبل كل شيء

قبل 1 شهر

يضربك ويهينك وانت مو قادرة تنسبه؟ اشكرى الله انك تطلقتى منه فالحياة معه لا تطاق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه