السؤال

قبل 11 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

كذبت على حبيبي عن حقيقة عائلتي

كذبت على حبيبي عن حقيقة عائلتي

كيف اصارح حبيبي بحقيقة عائلتي عمري 26 سنة دخلت علاقة حب من 3 سنين ولانه خطيبي من عيلة راقية امه مديرة مدرسة وابوه دكتور بالجامعة واخوانه واحد دكتور والتاني بالجامعة والبنت توجيهي علمي ، انا اول ما بلشت العلاقة كزبت عليه وحكيت انه كل عيلتي متعلمة مع انه امي ربة بيت وابوي شفير تكسي مو مكمل تعليمة واخوي ما كمل اشتغل بمحل مع خالي... في بداية العلاقة كانت زمالة عادية ما توقعت تتحول لحب بالمرة وكان كل يوم يمر يصير علي اصعب اصارحه بالحقيقة لاني اصلا كزبت ما خبيت ، من اسبوع حكالي انه بده يخطبني انا بورطة حاليا لانه حكون كزابة ... بس انا في البداية قلت شو دخله يعرف الحقيقة هلاء انا في ورطة ... شو الحل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الان ستعرفين اذا كان يحبك ام لا اعرف انه من الصعب الان اخباره الحقيقه، ولكن هل لديك خيار اخر ؟ أخبريه الحقيقه ان العمل ليس عيب والحالة الماديه لا تقيمنا كأشخاص، افتخري بعائلتك ولا تتنكري لهم وكوني شفافه معه واخبريه السبب الذي جعلك تكذبين واشعريه بأنك نادمه واكدي أمامه على محبتك لأهلك واعتزازك باصلك فهذا سيجعله يحترمك ويقدرك اكثر

أشكرك لصراحتك وكتابة المشكلة لتكون عبرة أن لا نكذب أبدًا مهما كانت الأحوال، فالحال يتغيّر كما حدث معك، رأيي كوني صريحة معه بشكل واضح وقبل أن تتوطد العلاقة ويقرر خطبتك، أخبريه في جلسة هادئة وبدون انفعال صراحة عن ما حدث معك، وأخبريه أنه ولمصلحة العلاقة اعترفت لك، وإن كان يحبك لذاتك فلا يوجد مانع يمنعه من خطبتك لأن الشغل ليس عيب مهما كان نوعه ما دام في الحلال، وكم من الاف المرات تفاخرت بأمي الأمية ربة البيت ( رحمها الله) ولم يقلل هذا من قيمتي، بل اشعر أنها فخر لي، لا تقلقي وكوني شجاعة، وتفاخري بأسرتك، ولا تكرري هذا الأمر في المستقبل، أهلك شرف لك وهم مصدر نجاحك. وبما أنكم لا زلتم في مرحلة الحب فسيكون تدبر الأمور أسهل من الصدمة لو فكر بالخطبة وتفاجأ بالكذبة.

عاجلا او اجلا سيعرف الحقيقة ومن الأفضل ان يعرفها منك. انصحك بان تكوني صريحه معه في كل التفاصيل حتى تبنوا علاقتكم على أسس سليمة. اذا كان مقتنعا بك ويحبك بصدق فسيقدر على اقناع اهله وتخطي الفروقات بينكم. المصارحة هي طريقك الوحيد لكي تعيشي مرتاحة معه ومع اهله. كون اهلك غير متعلمين ليس معيبا ولك ان تفتخري بوالديك اللذين تعبوا في تربيتك. لا تحزني اذا لم يُكتب لهذه العلاقة ان تكمل، فلكل نصيبه ينتظره في الوقت المناسب. مع تحياتي

11 شهر

Rabi m3ak


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه