السؤال

-
قبل 11 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

امي ترفض زواجي من ابن خالتي لانه غير سعودي

انا فتاة عمري ٢٢ سنة سعودية جامعية ومهندسة ، قبل سنة انتهت علاقتي بابن خالتي بعد حب دام ٣ سنوات ، للعلم ان والدتي صديقتي المقر التي لا اخفي عنها شيء ولكني اخفيت عنها حبي لابن خالتي لانها كانت شديدة الحرص على ابتعادي عنه هو شخصيا لانه غير سعودي ولو وقع بيننا حب سيصعب عليها حل المسألة الا بالانفصال التام بينها وبين والدته ( خالتي ) ، لم يتقدم لي رسمي ولكن والدته واخواته الاتي يعرفون بقصة حبه لي حاولو بطرق مازحة جس نبض امي في خطبته لي ولكن امي كانت ترفض وانها تريد لي عريس سعودي احسن منه حيث يناسبني من ناحية المستوى المعيشي ومن ناحية الشهادة فهو يملك شهادة ثانوية ومستواه المعيشي اقل من متوسط بينما مستوايا عالي ، ولكي تنقذ خالتي ابنها من حبه ولكي تنقذ علاقتها باختها ( امي ) قررت ان تخطب لابنها وفعلا تمت الخطوبة والملكة وكذبت على ابنها بان زواجي قريب من شخص اخر في هذا الوقت لم يستطع الاتصال بي وسؤال عن صحة الخبر لاني كنت مسافرة ، وعندما عدت تفاجأت بأمر خطبته وملكته ولكني باركت له وقلت له فعلت الصح وان الزواج بيننا مستحيل ولعلها خيرة لكنه علم بان امه قد كذبت عليه ، والله العظيم اني اتمنى له الخير واني ادعو الله كل يوم ان يسخره لخطبيته ويحن قلبه عليها ولكن للاسف المشاكل تزيد بينهم يوما عن يوم وحالته تسوء كل يوم من كل النواحي فقد فصل من وظيفته واصبح الزواج بينهم صعب حاليا ولكن والد خطيبته يضغط عليه بالتسريع في الزواج او ان يطلقها ويذهب لا ادري هل فعلا الامور تصعب على ابن خالتي غصبا عنه ام هو الذي يصعبها لكي لا يتزوج منها ! ، انا لا ذنب لي ولكن ضميري يؤنبني واخاف ان تدور الدنيا واتزوج من شخص لا يحبني ماذا افعل ؟ كيف اجعل ابن خالتي يكرهني وان يلتفت لخطيبته ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أولا الزواج قسمة ونصيب وثانيا لا يجب أن تشعري بالذنب لحالة ابن خالتك فانت لاذنب لك وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم. أكملي حياتك الطبيعية ولا داعي لتفكير السلبي في زواجك ربما ما حدث هو لمصلحتك. وبما أنكِ تعلمين علم اليقين أن إرتباطك بابن خالتك مستحيلة لا داعي في التفكير في جعله يكرهك أو ينساك، المهم هنا أن تركزي على حياتك ومستقبلك. أحيانا يظن الأبناء أنهم يعرفون مصلحتهم في مثل هذه الأمور بينما الحقيقة تكون واضحة لغيرهم مثل الأهل وتحديدا الوالدين.

حصل خير وانت لادخل لك به لانه استمع لامه واسرع بالخطوبة. امك على حق فهو غير مناسب وسوف تخلق مشاكل في العيلة وطبعا هو يتمسك بك لانك احسن منه تذكري هذا ولو كان العكس فهل كان سيتمسك. التفتي الى حياتك وضميرك مرتاح وجدي شخص يناسبك

قبل 6 شهر

متزوجه.وريهده.تكوان.معي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه