السؤال

rm
قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل هنلك فرق عمر بيننا

تقدم لخطبتي شخص ، عمره 32 سنه ، وانا عمري 19 سنه ، هل اوافق ؟ وهل هناك،فارق بالعمر ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اختيار الزوج المناسب يعتمد على عدة عوامل احدها فرق العمر. لا بد ان تدرسي شخصيته وتعرفي طباعه وتتعرفي على تفكيره وفي ظل ذلك كله تحكمين على مدى تناسبه مع شخصيتك وعمرك. فرق العمر ليس رقما يدل على عدد السنين بل هو مجموع التجارب والنضج والحكمة. بعض النظر عن فرق العمر بينكما، هل تشعرين انك جاهزة للارتباط وتحمل مسؤولياته؟ أين وصلت في التعليم؟ ما رؤيتك لمستقبلك؟ فكري جيدا في استعدادك للارتباط ففي عمرك ما زلت تحتاجين للكثير من التجارب حتى تتخذي قرارا مصيريا كالزواج.

قبل 4 شهر

لا تضحكوا علينا يامن تزعمون ان التوافق لا يتم إلا بتقارب السن، عيشوا الواقع واحكموا على ما ترونه وعلى ما تقرؤونه ( ولا تجتروا ما تمليه الدراسات الأكاديمية، وهي غالبا ما تبنى على نظريات فلسفية لا تمت للواقع بصلة، وإن صلحت في مجتمع او في فترة فإنها لا تصلح لكل المجتمعات او في كل الأزمنة ) واتعظوا مما يحدث ( وإلا ما الفائدة من نشر الحكايات وقراءة التعليقات)، أقول لك ايتها الفتاة، ليست هناك قاعدة موثقة ومحكمة وواقعية لفارق السن بين الأزواج، ما نعيشه وحتما تعرفين حالات لا حصر لها بأنه كلما كان فارق السن صغيرا كلما أعاد الرجل الزواج ( قد يحدث في البداية تفاهم الصبيان)، لكن لا يخفى على أحد بأن المرأة تنضج في سن مبكرة، لكن بالمقابل وبسبب ظروفها الفطرية تظهر عليها علامات الكبر بسرعة ويجد الرجل نفسه وكأنه تزوج بمسنة وهو في ريعان الشباب، وأقول لك ايتها الفتاة ( عن تجربة، وعن ملاحظاتي لكثير من الحالات)، فإن هذا الفارق في العمر هو فارق مثالي، ( ومع ذلك فسأنبهك بأنه إذا لم يحصل بينكما تفاهم فلا ترجعيه للفارق، وابحثي عن الأسباب الحقيقية)، اعيد وأكرر، إذا كان كل همك هو فارق السن فلا تضيعي الفرصة وسيكون زواجك ناجحا بإذن الله، وستنعمين بحياة مستقرة

قبل 10 شهر

هل تريدين زوج لكي تنزيل النزول إ لى تونس لانظرفك او ابعث صورتك على الفايسبوك تاعى انا salahshasma

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه