السؤال

قبل 7 شهر (41 اجابه)
41 اجابه

خطيبي غير جميل .. حلوها

 خطيبي غير جميل .. حلوها

السلام عليكم اخواتي فالله مشكلتي انو خطيبي غير جميل شكلا سواء جسمه او ملامح وجهه هو جميل الخلق طيب ومحترم ومرتاح ماديا ومابيرفضلي طلب بس مشكلتي بالشكل اوقات بفكر اني لما بطلع معو بالشارع رح انكسف من شكلو قدام الناس هل من نصيحة هل انا على حق ام لا مع العلم نحنا انخطبنا واتعرفت عليه من شهر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أخي مدرب حياة أوفى في إجابته -بارك الله فيه- وأوافقه في كل ما قاله، فقط أزيد كلمة بسيطة .. لو كان الأمر بالنسبة لك في نظرة الناس فهذا أمر لا أهمية له بالشكل الكبير ، وبالوقت لن يشكل مشكلة كبيرة ، وإن كان له تأثير على النفس بعض الشيء، ولكن إن كان الأمر بالنسبة لك أنت شخصياً هكذا ويصل عندك لمرحلة النفور منه .. فذلك أمر يجب مراجعته حيث أن القبول أساس من أساسيات الزواج .. والعلاقة الحسية بعد الزواج تلزم شيئاً من القبول بين الطرفين لكي تتم وتكون.. فكل من أنصح به هو أن تكوني صريحة مع نفسك، هل مسألة الشكل هذه تضايقك من أجل الناس أم أن نافرة منه فعلا؟؟ .. ولنا في اسير من سبق أن امرأة طلبت الطلاق من زوجها لدمامته رغم أنها لم تعيب عليه لا خلقاً ولا ديناً .. والله أعلى وأعلم فقط كوني صريحة مع نفسك .. بارك الله فيك والزمي الدعاء دوماً.

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. مكم ن جميل الوجه ولكن القلب لا يحمل ذرة جمال او حنان، وهذه حقيقة وليس الجمال كل شي والله يا اختي انا شخصياً عرفت اشخاص ليس لهم أي صلة بالجمال ولكن سبحان الله انهم يسكنون القلب وتشعرين ان جمال القلب يغطي على اي عيوب اخرى. أختي الفاضلة.. عندما تخرجين للشارع وانتي تمشين معه تقولين بانك سوف تشعرين بالخجل من شكله، هل تخجلين مما خلقه الله، فهذا خلق الله يا اختي، هل تقولين للخالق ما خلقته لا يعجبني؟ لا تدعي المظاهر تسيطر عليك اختي بل ابحثي عن الجوهر واترك المظهر. فكم من أمرأة متزوجة من شخص جميل تتمنى ان تنفصل عنه في هذه اللحظه وانتي تعلمين هذا تماماً فنحن هنا نرى ونسمع الكثير من هذه المشاكل ابعدها الله عندك. أختي بما ان الشخص طيب وكريم ومحترم فماذا تريدين هل انتي تريدين شخص ( كامل الأوصاف) ألا تعتقدين من الممكن ان تجدي شخص جميل ولكنه بخيل او غير محترم؟ أختي الكمال لله سبحانه وتعالى. عليك بصلاة الإستخارة ونسأل الله لكم التوفيق وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

7 شهر

تسلم علي الكلام الجميل ده بارك الله فيك


قبل 7 شهر

الزواج مو فشكل أهم شي يحترمك ويقدرك ومعززك وش فايده الجمال إذا ماوجدت هذي المواصفات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه