أشعر أن زوجي يكرهني ويحب سلفتي

الثقة بين الزوجين
animate

اعاني من مشكل مع زوجي بسبب سلفتي ليس له شخصية أمامها رغم وشعوري بأنه هناك شئ خاص بينهم وكنت دائما أبين له انها قويه وسيئة الطباع وتتصرف بتصرفات دلع وغبن لا يجوز أمامه ولكنه كان دائما يدافع عنها ولا يطيق أن أتكلم عنها ، حتى جاء يوم كانت قد تقولا علي وجاكت لي مشكله بالعائلة واقنعت زوجها بالمشكلة التي هي تبلي من الأساس رغم أنه كان جيد الطباع معي ويحترمني ، ولكن كشفتها أمام العائلة وأمام زوجها وزوجي واجبرتها على الاعتذار وبينت لزوجي أنها ليست مسكينه وبعد هذا الموقف أصبح زوجها لا يجلس في المكان الذي أنا فيه ولا يسلم ويقوم بتصرفات كره لي عمدا ،.لكن لم يهمني الأمر ،. الذي تهمني إن زوجي رغم ماحدث ورغم اني قلت له عن تصرفات اخوه معي بعد الحادثة لازال يعاملها معامله حسنه وعندما يراها يصبح شخص لطيف للغايه ولا يقوى على أخذ رد فعل معها كما سلفي معي ، أنا تعبت أنا أصبحت اتاكد من شعوري أن بينهم شئ خاص من ردة فعله هذه، حتى أشعر بأنه يكرهني ويحبها. 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري

     الشك في العلاقات الزوجية وارد، قد يكون هنالك أسباب موجبة له، وقد لا تكون هناك أسباب ولكن مجرد شكوك، وأنت في طرحك لا يظهر أن هنالك علاقة خاصة بين زوجك وسلفتك، وإنما شخصية زوجك تختلف عن شخصية أخيه، فأخيه أخذ موقف، وابتعد عن الموضوع ولا نعلم ما الذي رسمت له زوجته، بحيث ابتعد ولم يتحدث معك، ربما اتهمته أنه يميل إليك كما أنت تتهمين زوجك، ربما زوجك من النوع اللطيف الذي لا يحب أن يظهر في مشاكل أو يعادي أخيه وزوجة أخيه، ربما هو يحترمها لأنها زوجة أخية، كل هذه الأمور ورادة، ربما هو يراك مخطئة في بعض الأمور وهي على حق، كل الأمور واردة لا يمكن أن تتهمي زوجك بهذا الأمر قبل أن تجدي دليل دامغ حتى تواجهيه به، فتعاملي أنت بحرص، وتعاملي بشكل جيد مع زوجك، وليس من المفروض أن يتصرف كأخيه، دعيه يتصرف على راحته، وكما يرى، لكن انتبهي له وإن وجدتي دليلًا عند ذلك واجهيه وافهمي ما هو السر، أما هكذا مجرد شكوك فأنتم تعيشون في أسرة واحدة، وهم أخوان وخطر جدًا أن تتهمي زوجك بأمور كهذه، فالشك قد يقوض سنام الأسرة، ولذلك أنصحك دائمًا أن تبعدي وسوسة الشيطان، وتبعدي ذلك عن ذهنك إلا إذا تأكد شكك وكان لديك دليل.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    ولماذا هذه المعاناة كلها ، اطلبي الطلاق فهو لا يستحق . 
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    كفووو عن الاختلاط

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    كفوا عن الإختلاط و سوف يتحل الموضوع!

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    اولا دليل ثم دليل ثم دليل واياكى التكلم من غير دليل ودائما اميكى جوالك فى حالة تصوير او تسجيل محادثة بينهما .وثانيا ان كنتى تنضمى لفئة النساء التى عندما تواجه زوجها تخاف مثلا من الطلاق ان هددها به او تنضم لفئة النساء الضعيفات التى عندما يقوم زوجها بخيانتها تفتعل مشكلة ثم تصمت ان هددها زوجها بتركها او طلاقها. فأنصحك بالصمت لان زوجك وان كان عديم شرف لانه يضع عينبه على زوجة اخوه، فسيتمادى امامك لانه يعلم بانكى تخافين منه.والرجل عديم الشرف يذل المراة الضعيفة.أما ان كنتى من النساء التى تتخذ موقف قوي عن اخذ حقها فتكلمي لكن بعد ان يكون معكي دليل مثلا صوري فيديو بالجوال وهكذاثانيا ان 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    لا ألوم زوجك لما يحب سلفته لانه وجد الدلع والرقه والانوثة والتي لم يجدها عندك ، فطبيعي سيبحث عنها بالخارج . وواضح انك تغاري من سلفتك لانها اكثر دلعا وانوثة وجمالا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا دائماً أقرأ الكثير من المشاكل بسبب السلفة و هناك الكثير من الزوجات تشكتي و تقول علاقتي مع سلفتي سيئة او سلفتي خبيثة و تؤذيني و تفتعل المشاكل معي او سلفتي تحاول أن توقع بيني و بين حماتي ، لكن الحقيقة لم اتوقع أن أقرأ شكوة زوجة بأن زوجها يحب سلفتها و سلفتها تحاول التقرب منه ! و أنا الحقيقة لا أعلم ماذا تفعلي فى هذا الوضع ! و أقول لك كان الله فى عونك على ما تشعري به الآن ، لكن اعتقد أن من الممكن أن يكون الحل الوحيد لهذه الحالة أن تتقربي من زوجك أكثر و تحاولي تعلقيه بك أكثر ، قومي بزيادة اهتمامك بزوجك و تقديرك له و اجعليه يشعر بحبك و لا تتحدثي معه عن سلفتك ولا تقولي له انت تحبها و لا تشعريه بأنك لاحظتي اهتمامه بها ، اشتغلي على نفسك و غيري من نفسك و اهتمي بنظافتك الشخصية و اهتمي بزوجك كثيراً و هو مع الوقت سيشعر بقيمتك و لن ينجذب إلى سلفتك مرة أخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لو كان هناك شك بداخلك فى أن هناك شيء بين زوجك و سلفتك و تريدين أن تقولي زوجي يخونني مع سلفتي و تسألي ماذا تفعلي فى هذه المشكلة ، أقول لك مع الأسف ليس أمامك شيء تفعلينه ، و أنصحك أن تصمتي ولا تتحدثي فى هذا الأمر ، و إذا كان زوجك يخونك فعلاً مع سلفتك فعقابهم عند الله سبحانه و تعالي و ليس عندك ، و حتى إذا شاهدتي شيء بعينك مثل محادثات بينهم مثلاً ، لا تبلغي أحد لأن هذا سيكون كشف للستر ، و انتي من المفروض لا تتجسسي عليهم لأن التجسس حرام شرعاً ، و إذا تجسستي و اكتشفتي شيء و اخبرتي العائلة متخيلة ماذا سيحدث وقتها ؟ و متخيلة رد فعل سلفك مع زوجك ؟ من المؤكد سيحدث كارثة كبيرة ، لذلك أنا أقول لك ليس هناك شيء تفعلينه معهم و اما وقتها تصمتي و تتجاهل الأمر و تهتمي ببيتك و اولادك او تطلبي الطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك مواجهه زوجك ولكن قومي ب فعل ذلك ب حكمه و ذكاء لا ان تقومي ب لومه او الغضب او مثل هذه الاشياء لكن عليك محاوله فهمه و ان تلفتي انتباهه ان هذه الافعال تحزنك و تثير غضبك و غيرتك و اذا لم يقل لكي مبرر مقنع اصبري وحاولي التغاضي عن الامر قد المستطاع حتي ان تتأكدي ف ذلك الشأن.. ما ان حدث و تاكدتي ف قومي ب توجيه الامر ل كبراء العائله لكي يتحدثوا مع حتي لا تقومي بخراب بيتك بمجرد شكك او ظنون.. من الممكن ايضا انها تكون هي من تقوم ب افعال تقربه منها ف حاولي الا تجتمعوا في مكان والا تجتمع هي و زوجك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي هذا امر شائك للغايه يجب عليكي التاكد و التريس في ذاك الامر من الممكن ان تكن هذه مجرد ظنون او انه بسبب كرهك لها و بسبب افعالها الخبيثه معك تظنين ب انه هناك شئ خاص بينهم.. من الممكن ايضا ان يكن زوجك يفعل ذالك لكي تشعرين بالغيره مثلاً.. حاولي التاكد من صحه شعورك اولا ولا تتخذي قرار بناء علي معتقدات فقط.. و حاولي التحدث مع زوجك لا تقومي بلومه او تشعريه بالشك لكن حاولي بكل لين ان تفهمي منه لماذا يفعل ذلك و حاولي الا تجتمعي انت ِ و سلفتك ف مكان وحاد حتي لا يحدث ملابسات

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الغالية انتي تقريباً تقولي و الذي فهمته من كلامك سلفتي عينها على زوجي ، و ردي على قولك هذا أقول لك من الممكن أن يكون كل ما فى الأمر أن سلفتك تتعامل مع زوجك بزوق و احترام و طريقة جيدة و تقدره لانها تعتبره مثل أخوها الكبير ، و انتي لحبك الشديد لزوجك و غيرتك عليه اعتقدي أنها تحاول التقرب من زوجك و ان عينها على زوجك ، لماذا سيكون عينها على زوجك و هى امرأة متزوجة ! اتركي هذا الكلام لفتاه عزباء ، انتي تخافي على زوجك من فتاه عزباء لكن تخافي عليه من سلفتك هذا تفكير غريب ! هى مستحيل تكون واضعة عينها على زوجك و مستحيل أن تتصرف هذا التصرف و تضحي بزوجها و بسمعتها و شرفها و نظرة العائلة لها ، و زوجك من الممكن أنه يحب التعامل معها لأنها تقدره و تحترمه و انتي لا تفعلي ذلك ، قدري زوجك و احترميه و هو لن ينفر منك مثلما يفعل الآن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ، إذا كان بداخل شعور غير مريح و تقولي سلفتي تلفت نظر زوجي و تشعري أن زوجك ضعيف الشخصية أمامها و يتعامل معها بلطف و يدافع عنها ، أقول لك اصبري و لا تتسرعي فى أخذ اي رد فعله و راقبيهم من بعيد ، لأن من الممكن أن يكون شعورك خاطئ ، و إذا صرحتي بما فى داخلك أمام أهله و اتضحك أنك تظلميهم نتيجة احساس و شعور خاطئ ، سيكون موقفك سيئ جداً أمام العائلة بأكملها و من الممكن زوجك يكرهك بعد اتهامه بهذا الإتهام ليس من الممكن بل أكيد سيكرهك و سينفر منك و من الممكن يقوم بتطليقك ، لأن تصرفك سيكون مهين لكرامته بشكل كبير ، لذلك انصحك بعدم التسرع و لا تتحدثي فى هذا الأمر مع أحد ولا تخبري أحد بشعورك حتى اختك لا تخبريها لأن من الممكن الكلام ينقل و تجدي نفسك فى مشكلة كبيرة ، راقبيهم فى صمت لكي تتأكدي هل احساس و شعورك حقيقي أم لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنتي تسألي عن كيفية التعامل مع السلفة الخبيثة ؟ أقول لك أفضل حل لك هو التجاهل و قطع العلاقة و اجعلي علاقتك بها سطحية و قللي الزيارات طالما تقولي أنها تفتعل لك المشاكل و تحاول أن توقعك مع باقي العائلة ، ابعدي عنها و لا تتعاملي معها مرة أخرى و تعاملي معها مثل الأغراب أي إذا قابلتيها فى مناسبة ألقي السلام و اكتفي بذلك فقط ، و لا تدخلي معها فى نقاش و جدال ، و طالما تقولي انك قومتي بكشف خبثها أمام العائلة و عرفوا حقيقتها و اصبحت و الدة زوجك و والده يعرفون الحقيقة و يعرفون الفرق بينك و بينها و من حسنة الخلق و من الخبيثة ، إذاً انسي أمرها و لا تفكري فيها مرة أخرى و تعاملي بشكل طبيعي ولا تظلي وضعاها فى عقلك و تفكري بها ، و بالنسبة لتصرفات زوجك معك اشتكيه لوالده لينتقده على طريقة تعامله معك و يلزمه بأن يتقي الله فيكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أنك تشعري بالغيرة الشديدة تجاه سلفتك ، لذلك كنتي دائماً تحاولين تشويه صورتها أمام زوجك و تحتولين اقناعه أنها خبيثة و سيئة و عندما قومتي بتشويه صورتها أمام العائلة بأكملها زوجك لم يعجبه تصرفك و شعر أنك انتي التي تتعاملي بخبث و ليس هي لذلك اصبح يتجنبك و لا يجلس فى المكان الذي انتي فيه و يشعرك بالنفور منك لتشعري بخطائك الذي فعلتيه فى حق زوجة أخيه ، و انتي تقولي زوجي يدافع عن زوجتي ، أقول لك طبيعي يدافع عنها إذا كانت مظلومة و إذا كنتي تظلميها و تفترين عليها ، و الموضع ليس له علاقة بأنهم مرتبطين او بينهم علاقة محرمة ، هذه خيالات فى عقلك بسبب غيرتك منها و شعورك أن الكل يحبها أكثر منك ، نصيحتي لك اتقي الله و لا ترمي الناس بالباطل ما تفعليه الآن كأنك تتهمي سلفتك فى شرفها و هذا حرام و لا يجوز شرعاً .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يصح أن تتهمي زوجك بهذا الإتهام القوي و تقولي زوجي يحب سلفتي بدون اي دليل ، هل انتي واعية و مدركة لما تقولين ؟ انتي تتهمي زوجك بوجود علاقة محرمة بينهم و بين زوجة أخيه ، لا تتسرعي بالحكم هكذا لأنك بهذا الشكل تقذفي محصنة و قذف المحصنات عقابه عسير عند الله يوم القيامة ، انصحك أن لا تسمعي إلى وساوس الشيطان التي تتردد فى عقلك و استعيذي بالله من الشيطان الرجيم و لا تجعليه يعبث بعقلك و يتمكن منه حتى لا يجعلك تخربي بيتك و تدمري حياتك الزوجية ، من الممكن زوجك لا يتعامل معك لأنه غاضب منك بسبب خطأ معين ليس له علاقة بسلفتك ، اذهبي و تحدثي مع زوجك و حاولي أن تعرفي منه ما الخطأ الذي فعلتيه لكي ينفر منك بهذا الشكل و حاولي تصحيح خطائك و اصلاح العلاقة بينك و بين زوجك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟