زوجي يحرمني من أهلي بسبب خيانتي له رغم توبتي

الثقة بين الزوجين
animate

السلام عليكم حدث لي مند حوالي سنه انني قد اخدت هاتفا من اخي دون علم زوجي وتصفحت به وسائل التواصل اللدي كان هوا يمنعني من استعمالها منعا باتا وقد زللني الشيطان فأصبحت أتحدث إلى صديق لي وكان هو معجب بي جدا وأنا لم أبادره المشاعر تم كشف زوجي يوما هدا الأمر فقام بتطليقي تم ارجعني بشرط ان لا أخرج من البيت أبدا وأن امتنع عن زيارة أهلي امي و ابي و اخزتي زجميع أقربائي طول عمري وأنا أعترف بدنبي وقد أخترته هو وعدت لزوجي ولكنني قد تبت عن ما فعلت والله يسامح عباده ولكنه لا يزال يمنعني من اهلي وانا لم أرى امي و لا إخوتي مند حوالي سنه ولم اعد اطيق الصبر اكتر من دلك خصوصا أن أهله لهم يد في حرماني من أهلي و أصرو عليه بمنعي منهم وللعلم انا تحملت خيانات عديده لزوجي ما لايطيقه قلب بشر وهو لا يريد ان يغفر لي ؟ وعندما اخبرته اني اريد اهلي قال يا أنا يا أهلك تعبت انصحووني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انت اخطأت بما فعلت والحمد لله انك عدت لبيتك وتم الستر على قصتك في الخيانة ولا شك انك تعلمت درسا وتبت لله، واما بخصوص منع زوجك من الذهاب لاهلك فقد اختلف العلماء في هذا الأمر وبما ان لزوجك حق الطاعة فعليك الانصياع له والصبر عليه لتؤجري على صبرك وتوبتك وخاصة ان كان كريما جيدا محبا لك، وفي ذات الوقت انت لست ملزمة بخدمة اهله ولا استقبالهم في بيتك وان كان يحق له ان يحضرهم متى يشاء ولكن هو من يقوم بخدمتهم ولك ايضا ان تمتنعي عن الذهاب الى اهله كذلك، واريد منك ان تفكري هل منعك من الخروج لزيارتهم ام منعك من رؤيتهم بالاطلاق، فهم يمكنهم الحضور لك او الذهاب الى بيت عمك لرؤيتهم، فالمهم ان تري اهلك ووالديك وتكسبي برهما ورضاهما وليس مهم المكان. ولا يجوز شرعا ان تغادري بيتك بدون موافقة زوجك، واعلمي ان بر اهلك وطاعتهما تأتي في المرتبة الثانية بعد طاعة زوجك شرعا ان كان محسنا وكريما لك وعليك، فالان الكرة في ملعبك هل يستحق ان تصبري لاجله وتتحملي وتفكري بطرق مختلفة لرؤية اهلك والتدريج في المحاولة وتوقفي عن قولك اريد لاذهاب ولكن تصرفي بطريقة تجعله هو يسمح لك بالتدريج وبمحبة ورضا، ام انه فوق كل ما يفعله بك سيء ويضيق عليك العيش، فهنا تحتاجين لاتخاذ قرار والاختيار، ولكن اقول لك ان ما فعله امر عسير ولك ان لا تصبري على خيانته وتتكلمي معه بالامر كذلك وتكوني قوية وتمنعيه وتواجهيه كذلك وتضعي عليك شروطا واحكاما وارجو ان توثقي ادلة الخيانة تلك علك تحتاجينها لاحقا،  وتقرري فهذه حياتك ولن يعيش احد غيرك فيها، فاختاري ما يريحك واستخيري الله في قرارك واحتسبي امرك لله واصبري واكثري من الدعاء ان يفرج اله كربك وربي يوفقك.
  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    من تجربه ... الزمي الدعاء واصبري عليه اعطيه الوقت وراح تطلعي وتنزلي وترجع الامور اطيب من قبل ..لكن الزمي الدعاء والقران.. واهتمي فيه لانه مش كل رجل بتحمل الخيانه.. هذا عقاب لك مع الوقت قلبو بنطفي بس يشوفك مع الله .. ولحالو بصير يحكيلك اوديك واطلعي

  • animate

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    أهلك طبعا خصوصا ان هو خاين و ماعندكش منه  صغار  حياتك مش حتكون حلوة معاه  الربيع من فم الدار يبان 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يمكن زوجك موسوس من كثره خياناته و كملتيها بخيانتك له فزادت وسوسته قولي له أن يعلقك بالطلاق المعلق بشرط انكي لو تواصلتي نع اي رجل اجنبي فأنتي طالق فربما هذا يخليه ينقص من شكه و وسوسته لكن إذا كمل في خياناته لا تسكتي عليها فالخيانة محرمة على الجنسين مهما كانت صغيرة

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    استخيري الله ، وهل لديكم أطفال ؟ لن اكون من المخببين لكن اسألي نفسك إن كان وضعك وانتي مطلقة سيكون افضل ؟ أم انتي متزوجة ؟ هل مرحبا بك في بيت اهلك بعد طلاقك ؟ هل ستعيشين مرتاحة ولن يذلونك اهلك ؟ ان كانوا اهلك سيقفون معك استخيري الله ، وبالنهاية زوجك جنتك ونارك ، وعليكِ السمع والطاعة التامة لما يريده وإن كنتِ لا تضيقين فراق اهلك فكري هل ستطيقين فراق زوجك ؟ هل مستعدة لحياة المطلقات ؟ استخيري مع اني أرفض الطلاق ، انا أفضل بأن ترجعين إلى الله وتتوبين وتطلبين من الله بأن يسخر قلب زوجك لك ويلينه وعليكِ بقيام الليل والصلاة على النبي وكثرة الاستغفار وختم القرآن أفضل من الطلاق بكثير . 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    وهل أهلك كان سبب خيانتك له؟ ما علاقة أهلك فيما بينك وبينه؟ ليس هناك علاقة إلا صلة القرابة، فلماذا المنع؟ وأنتي عليك بالصبر و سمع وطاعة لزوجك، وإذا لم تستطيعي الصبر فأنصحك بأن تقرأي سورة البقرة في منزلك، ويا لله ما لهذه السورة من البركة في إزالة المشاكل، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إقرأوا سورة البقرة فإن أخذها بركة، وتركها حسرة ... ) فكم من مطلق رجل إلى زوجته، وكم من عقيم ولد له، وكم من مريض عوفي به، وكم فقير إغتنى به، وكم من أذى وهموم وغموم زالت بسببه، وفيها أعظم آية و فيها خواتيم البقرة الذي نزل من السماء. ثم أوصيك بالإكثار من ( لا حول ولا قوة إلا بالله) و ( أستغفر الله وأتوب إليه ) فإن الحوقلة تزيل الهموم وتصلح الأمور و تعينك على شدائد المدلهمة، و الإستغفار هو طلب مغفرة من الله، ولكل ذنب لها شؤم، و تبعات، فتبعات خيانتك هي الهم والغم والحزن، توبي إلى الله واستغفري حتى تأتي الفرج، وعليك المناصحة الزوج وأن تتزيني له وتعطيري له و تدليله، و إحسان له، لعل الله يغير قلبه ويلين عليك، وكما ينبغي عليكما سؤال أهل العلم بالدين على جواز منع الزوج من زيارة زوجته لأهلها، وفي حال وجد هذا المشكلة، كيف تتعامل الزوجة حينها، ماذا تعمل!! نحن هنا لا نفتي ولكن نرشدك لأمور لا تضر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي ما الذي تنتظرينه من زوجك هو اخبرك من البداية انه لن يسمح لك بزيارة اهلك وانت وافقت لا اعلم كيف تخليت عن اهلك وقمتي باختيار رجل لم يحبك يوما وايضا اهله هم من يقومون باعطاؤة التعليمات التي يفعلها معك كان خطأك منذ البداية انك وافقت على شرطه و ها هو الان يتحكم بك ويمنعك من الخروج الى الخارج و من رؤية اهلك بدون اي حق وايضا انت تقولين انك تحملت خيانات كثيرة له وهو من خيانه واحده فعل هكذا برأيي ان تركتيه سوف يكون هذا الحل الامثل وستنجي منه ومن اهله اختاري اهلك ولا تبقي مع رجل لا يثق بك ولا يريد الوثوق من الاساس انت تستحقين احدا يحبك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من خلال ما فهمت هو أن زوجك يمنعك من زيارة أقاربك واهلك واصدقاءك ويمنعك من الانترنت أو من وسائل التواصل الاجتماعي هذه نقطة إذا كيف هى علاقته معك هل يكرمك ولا يبخل عنك وهل يعاملك بالحسنى ام ماذا لأن كل ذلك إذا كان كريم ولا يهينك فممكن أن تلتمسى له هذه الإيجابيات وتحاولى انت أن تجعليهم يأتون لك لكن إذا كان مع ذلك معاملة سيئة وبخل يغلق عليك من كل الجوانب حينها هذا لا يحتمل ولا تصمتى على ذلك انت تحدثى معه بهدوء  انك تبت إلى الله اولا وعاهدته على أن لا اعود إلى ذلك الذنب مره أخرى فيجب أن تثق في والله شاهد على أخبريه حتى أن ياتى معك لعله يقبل مع الوقت لكن إذا رفض ويغلق عليك مع معاملة غير جيده هنا لا تستمرى معه لأنه يريد أن يتسلط عليك وانت تقولى أنه أيضا فعل خيانات فلماذا لم تمنعيه مثل ما يمنعك هو يجب أن يرفق بك فلا تقبلى بالاغلاق عليك هكذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى زوجى يحرمنى من اهلي بسبب خيانتى له رغم توبتي فأنا لا اعلم هل يمنعك من زيارتهم هم فقط ام يمنعك من الخروج تماما فإذا كان يمنعك من زيارتهم فحاولى أن تحعليهم يأتون لك هم ولا تذهبى لهم اما إذا كان يمنعك من الخروج تماما وجعلك سجينة فى المنزل فلا تسمحى بذلك انت تبت والله غفور رحيم يغفر الذنوب جميعا فلماذا يعاقبك إذا كان سامحك إذا انت لا تسمحى بذلك إذا كان يسجنك فانفصلى عنه واعملى وطورى ذاتك وسيعوضك الله بأفضل منه لكن نصيحتى لك لا تسلكى سبيل الشيطان مرة أخرى انت تبت وعاهدت الله على ان لا ترجعى إلى ذلك الذنب مره أخرى فلا تعودى لذلك وسيعوضك الله بأفضل منه لذلك انت حاولى معه كثيرا بهدوء وفى وقت قابل للنقاش وحاولى أن تجعلى اهلك يأتون لك هم وإذا رفض فحاولى أن تتواصلى معهم هاتفيا لكن إذا كان يحرمك من الخروج تماما حينها لا تقبلى بذلك ابدا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟