كيف أتعامل مع صديقتي المزاجية والمتشائمة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مرحبا لدي مشكله صغيره هو ان صديقتي مزاجيه الى حدما وهي ذكيه وطيبه ولكن تتأثر بما نشاهده من افلام ومسلسلات الانمي بشكل كبيررررر نصحتها لكنها تتجاهلني لاتقدر ما اقوم به من اجلها وصراحه تقلد شخصيات البارده والغامضه والمكتئبه مما يجعلها تتأخر في مستواها الدراسي لكن مايزعجني فيها اني عندما ارسل لها رساله تتجاهلها تماااما مع كونها متصله او تقوم برد بانزعاج وتنشر كلام مكتئب وعنفواني ومتشائم وبصراحه ان كلامها يحبطني ماذا علي ان افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا بانتي وهذه ليست صديقة، فهل تستحق ان تفعلي كل هذا في حياتك وتدمري نفسك وتتحملي كل هذا الاكتئاب لاجل ماذا؟؟ والحقيقة ان امر الصداقة يحتاج للكثير من الامور التوضيحية وخاصة قضية الرؤية للصداقة، فانت ترين انها اخت واهل وتسالين وتهتمين وتعتبرين انها مثل فرد في العائلة ولكن ربما منظورها لهذه الصداقة يختلف وتعتبر هذه الصداقة علاقة مثل باقي العلاقات وليست بالأمر الكبير ولهذا دوما ما انبهك اليه ان تعرفي منظورها لهذه العلاقة ولا تفترضي انها ترى علاقتكما كما ترينها انت. اريد منك ان تراعي ان هذه معرفة وعلاقة متغيرة وليست اصول ثابتة مثل الام والاخت. لذا لا تعتبي وكوني هادئة واعط كل علاقة حجمها كما يجبعلمتني الحياة ان نقدم ما يطلبه الاخر للتقديم وليس ما نريد نحن، ففي كثير من الاحيان نقدم الكثير ونتفانى في التقديم بينما الطرف الاخر لا يرى داعي لهذا التقديم او لا لزوم له، لذا قدمي ما تحتاجه ديمومة هذه العلاقة واستمراريتها . وما ترينه انه ضروري ولازم يكون ليس كذلك بالنسبة لهاركزي في امورك وحياتك واعلم ان احق الناس بصحبتك هي امك واهلك واخواتك فهؤلاء ثوابت رغم احترامي لاهمية الصداقة وقيمتها، لا تفكري كثيرا بالموضوع ولا تعطيه حجم اكبر من حجمه وحاولي كما قلت الحديث العابر بذكاء وافتحي عينيك على بُعد جديد وستعرفين منظور صديقتك لهذه العلاقة وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انصحيها مره أخيره. واذا ما سمعت كلامك تجاهليها مره مره لا تعطينها بال اذا كلمتك ردي عليها بأسلوب ((كلمه ورد غطاها)) . والكلام الي تنشره لا تشوفينه . وانتي قومي بدورك كـ صديقه لكن من بعيد يعني ادعي لها فـ كل صلاة وفـ كل سجود اتبعي اسمك بأسمها. وإذا قالت انتي تغيرتي عليا قولي لها: انتي كذا وكذا وانا انصحك وتتجاهليني ومن كثر ما انصحك بديتي تكرهيني وانا قلت ابعد عنك وادعي لك من بعيد افضل من لما نخسر بعض.واللهـ يهديها هالبنت. وان شاء اللهـ تتفهم الموضوع هي وتدركـ خطائها.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان هذا هو ما يقوم به الاصدقاء وهو مسانده بعضهم لذلك حاولى ان تسانديها فى حياتها القادمه حتى وان كنتى تنزعجى منه ولكن عليكي ان تقفى بجانبها فما هى به الان ليس شئ جيد او مناسب لتتركيها عليه بل استمرى فى حديثك معها حتى تدعميها لتعود لما كانت عليه. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من المؤكد ان هنالك شئ ما تعانى منه يسبب لها تلك الحاله من الحزن او الاكتئاب التى تعانى منها فليس من الطبيعي ان تكون بتلك الحاله السيئه وتستمر فى حياتها بطريقه طبيعيه لذلك حاولى ان تتحدثى معها لا تسامى منها اذا لم تقم بالرد عليكي بل عليكي ان تستمرى فى تواصلك معها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    طالما انكى تحدثتى معها وقد حاولتى ان تقومى بنصحها وارشادها الى الطريق الصحيح ولم تستمع اليكي ولم تقبل الامر اذا فعليكي انتى ان تحاولى ان تبتعدى عن الامر وان لا تفكرى به مره اخرى فليس من حقك ان تفكرى فى الامر او ان تتدخلى به لانها رفضت تدخلك اذا فلتتركيها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اظهرى لها مدى سلبيه ما تشاهده وكيف انه يؤثر عليها فى حياتها القادمه ومن الممكن ان يجعل مستواها الدراسى سئ حاولى ان تظهرى لها حقيقة حبك لها وانكى تنصحيها بذلك لانكى تحبينها فقط وليس لاى شئ اخر بل لانكى فقط تريدين الخير لها وتحاولين ان تظهرى اليها مدى خوفك عليها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواجب عليكي يا ابنتى الغاليه طالما انها صديقتك المقربه اذا حاولى ان تتحدثى معها ولكن بدون محاوله لفرض الرائ او بدون ان تقومى بالتحدث معها لاجل ان تتضايقين نفسك بل عليكي ان تحاولى ان تتحدثى معها عن ان ذلك يضر بها ويضر بمستواها وهى حينها سوف تستوعب الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    مالك ومالها، طالما هي في حالها وانت في حالك لا تتدخلي، واذا بدر منها اي تجاهل عامليها بالمثل، والعالم ليس مهجورا من الاصدقاء بل هناك العشرات من الاشخاص الاخرين الذين يتمنون ان يصبحوا صديقات لك، فلا تضخمي الامر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    مالك ومالها، طالما هي في حالها وانت في حالك لا تتدخلي، واذا بدر منها اي تجاهل عامليها بالمثل، والعالم ليس مهجورا من الاصدقاء بل هناك العشرات من الاشخاص الاخرين الذين يتمنون ان يصبحوا صديقات لك، فلا تضخمي الامر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تجاهليها هذه الصديقة سوف تجرك معها الى حالة اكتئابها ولن تنتهي من هذا، والحل الافضل ان تشغلي نفسك عنها باشياء اخرى ، وايضا تكوني صداقات اخرى جديدة فهذا سوف يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك يا ابنتي العزيزة ، توكلي على الله 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا