العلاج من ادمان الترومادول

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

العلاج من ادمان الترومادول
السلام عليكم انا استخدم الترمادول وابغى أوقفه لكن لم أوقفه تجيني مثل القشعريرة في أعصابي مع الأرق كيف أوقفه وهل في علاج لذلك وشكرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userمع الاسف ظهر هذا الادمان في السنين الاخيرة بكثرة وهو مسكن قوي يستعمل في حالات الالم الشديد لدى مرضى السرطان او اصابات العمود الفقري ونظرا لعدم انتباه الاطباء او الجهات المختصة كان يصرف بسهولة مما ادى الى الاعتياد عليه وهو نوع من انواع الافيون ولكنه صناعي اي يسمى مخلق وتختلف اسباب اخذه اكثر الشباب من باب التجربة وتجربة كل جديد او ما يصفه له الاصدقاء ولا ننكر انه يعطي متعة في البداية ولكن بعدها يقل تاثيره ويعتاد الجسم عليه ويتوقف الجسم عن افرازات مسكنات الالم الطبيعية لذلك يبدا الشخص باخذه كعلاج ليستطع ان يمارس حياته الاعتيادية والذهاب للعمل وعندها يصبح عبئا يرغب بالتخلص منه ولكنه لا يعرف كيف او لا يرتاح الى طبيب معين او اخر اويوصف له علاجا خاطئا. لان الادمان يسبب خلل جسمي ونفسي ،،،،المهم انك تطلب العلاج وهذا يسهل الامر بنسبة٩٠٪‏ ولكن عليك ان تعلم انه اصبح اشبه بالمرض المزمن ومعرض للانتكاس لذلك عليك بطاعة طبيبك او المعالج النفسي تماما بخطواته وارشاداته سيحولك الطبيب الى مصح خاص للعلاج سحب الدواء او السموم قد ياخذ عشرة ايام وتكون تحت اشراف الطبيب لمعالجة اعراض السحب ثم مرحلة التاهيل التي تاخذ وقتا اطول حيث يتم معالجة الاسباب النفسية التي ادت الى الادمان والاعراض النفسية التي نشات منه ،،،ثم سيعطيك ما يسمى رفع المثلث ويعني الابتعاد عن كل الاشياء التي تذكرك وكل الاشخاص الذي يتعاطوه معك وكل الاماكن العامة التي تلتقي بها مع الاخرين وهذا طبعا علاج لكل انواع الادمان وفي التاهيل يناقش معك الطبيب اهدافك وطموحاتك ،، وتبقى منتبها لنفسك حتى لا تنتكس. ولكن الالاف يتعالج سنويا ويعود نظيفا تماما ويزاول حياته بصورة طبيعيه. لقد شرحت لك ولكل من يسال بالتفصيل لتكون على دراية ولانك ترغب فعلا وانا احترمك واقدرك لهذه الرغبة والجراة وانا واثقة انك تستطع والله الموفق
animate
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userكل انواع علاج الادمان تحتاج الى الدور خاصة لمعالجة الادمان لان العلاج يكون مركزا وفيه علاج نفسي وسلوكي ومادام لك النية انا اشجعك ان تسرع لانه قد يكون اعتياد وان لم تتخلص منه يتحول الى ادمان راجع سريعا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userسيد نواف من معرفتي العامة ان وقف اي علاج يحتاج انسحاب تدريجي وليس قطع مفاجئ، لذا يجب ان تعمل على الانسحاب تحت اشراف طبيب حتى لا يحدث لك صدمات وردة فعل عكسية.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userانصحك ان تستعين بطبيب للإقلاع عن ادمانك فهو يستطيع ان يساعدك على الحد من الاثار الجانبية للإقلاع عن الإدمان. كذلك، اختر احد افراد عائلتك او اصدقائك المقربين الذين يعرفون بتعاطيك الترامادول واطلب منهم ان يكونوا بجانبك حين تشتد عليك الاثار الجانبية للإقلاع عن الادمان ويشجعوك حتى لا ترجع الى الترامادول.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اتحمل أسبوع وأن شاء الله بتكون كويس .وعليك بالدعاء فى الثلث الأخير من الليل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ابوس ايدك ابعد عن السكة دية افتكر اولادك ومراتك واهلك اقسم بالله هتتحول لشئ لا شبة الانسان ولا الحيوان شوية وهتلاقي نفسك بتضرب حقن وبيسة وهتضيع كل حاجة اهلك وبيتك ودينك اقرب الناس هيتمنوا موتك علشان يخلصوا من فضايحك اقرا كلامي كويس انا ما ما بقولش اي حاجة
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    السَّلام عليكُم , شافاكَ اللهُ وعفاكَ , أظنُّ أنَّ مشكلتك تحتاجُ إلى طبيب مختص لتطرحها عليه , وذلكَ انطلاقاً من مبدأ الحفاظِ على نفسكِ , وعلى روحكَ التي وضعها الله بينَ جنبيك, قالَ تعالى : "ولا تُلقوا بأنفسِكم إلى التهلكة " , لذا يجب عليكَ أن تسرع في مراجعة الطبيب, ومجاهدة نفسك على ترك ما أنتَ عليه الآن , وكنْ على يقين إن صدقتَ في مجاهدة نفسك سيعينك الله على نفسك حتّى تتخلصَ من المشكلة , استعنْ بالله ولا تعجزْ , شافاكَ اللهُ.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا كانت مدمن الترومادول العلاج هو برشم منوم لمدت يومين وكثير من العصير بس هو الوجع اول يومين بس وبعد كده حتكون كويس انشاء الله

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    من اسهل ما يمكن ان توقف الترمادول وذلك عن طريق تقليل الكميه من قرص الى نصف قرص ثم ربع قرص وعلى فكره سيعطيك نفس مفعول القرص ثم ربع قرص يوم بعد يوم ثم تقوم بمنعه نهائيا وهذا لم يستغرق معك اكثر من اسبوعين وهتتعب لمدةثلاثة ايام فقط بعدها لم يعد له اثر بالنسبه لك

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا