أرى بعيونهم الرغبة لرجوعي للإدمان

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أرى بعيونهم الرغبة لرجوعي للإدمان
انا شاب عمري 33 سنه دكتور صيدلي متزوج وسعيد بحياتي عندي ابنتان اراهم بالدنيا كلها وضعي المادي جيد اما مشكلتي فقد بدأت قبل 4 سنوات اصبت بالتهاب حاد متكرر بالبنكرياس كانت تاتيني النوبه كل 2_3 اسبوع وادخل المستشفى بسبب الام الحاده الناتجه عن المرض اصبت في تلك الفتره بحاله شديده من الاكتآب فبدأت بتناول المسكنات والمهدآت واستقريت على دواء ارتحت عليه كان مسكن الم ويحسن النفسيه بعد مضي عام تم معرفة سبب المشكله واجريت جراحه للغده النخاميه والحمد لله تحسنت حالتي تماما لكن لم استطع ترك هاذا الدواء مره علي 4 اعوام وانا اتناول هاذا الدواء تركته عده مرات لكن اعراضه الانسحابيه كانت شديده فهي عباره عن اسبوعين الام بالجسم عضام عضلات اعراض مشابهه للانفلونزا غير تغير حاد بالنفسيه والاكتئاب كانت تقلب حياتي الى جحيم غضب بالبيت والعمل انزعاج من اي صوت وسرحان طوال الوقت ولا مزاج للكلام كنت ارى زوجتي تبكي وتعتقد اني هناك امرأه اخرى هي من غيرت حالي كنت ارى اطفالي خائفين من الاقتراب مني فكنت ارجع للدواء وارتاح فكان يعود الجنون للبيت انا لا امدح هاذا الدواء فقد صنعني مجنون والجميع يعتقد ان هذه طبيعتي لكن لا يعرفون عن ادماني حتى زوجتي كانو يقولون لي اخيرا خرجت من حالة التوحد ساقول لكم موقفا واحدا عن ما كنت افعله اثناء تناول هاذا الدواء وانتم احكمو في احد الايام ايقظت زوجتي في 4 صباحا للذهاب الى البحر في رحله وذهبنا وكنا في شهر 1 وكانت ابنتي عمرها 6 شهور منذ عدة شهور قرفت كثيرا من نفسي احسست بالسوء فالمال الذي اصرفه على هاذا الدواء اهل بيتي اولى به بالاضافه بالآونه الاخير بدأت اسمع عن مشاكل مخيفه بسبب المخدرات قتل اخوه او زوجته فقرتت قطعه نهآئيا مع العلم ان هاذا الدوا لايعتبر بالاساس من فأت المخدرات انا الآن متعافي منه ومتمالك نفسي لكن ارى الجميع لا يريوني هكذا فانا انتقد اي خطاأ واعارض دائما احس ان الجميع ابتعدو عني احس ان زوجتي كانت تعرف بتعاطي هاذا الدواء وانها تريد مني الرجوع اليه دائما تتمنى ان ارجع مثل الاول لكن الحقيقه هذه شخصيتي وطباعي الحقيقيه انا لا اطيق ان ابقى بالسوق اكثر من ساعه لم اعد اخرج وابقى بالساعات خارجا مع اصحابي او حتى مع زوجتي كثير من الامور تغيرت لكن ارى في عيونهم انهم يريدوني ان اعود هل اعود واريحهم واحترق انا من الداخل ام ابقى وحيدا وراضيا عن نفسي افيدوني هل اعود من اجلهم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالمخدر والادمان مهما تظنه بسيطا وتاثيرة بسيط فهو خطر على صحتك الجسمية والنفسية وان عاجلا او اجلا يؤدي الى تلف العقل وحتى الذهان يؤثر على الادراك والتركيز والذاكرة ،،، الموضوع بالنسبة لاهل بيتك هو التعود فكما تعودوا عليك سابقا سيعتادوا علي بالشكل الحديد اياك واياك العودة مرة ثانية له فحياتك وصحتك لها الاولوية على رضا الاخرين ولن تستمتع بالخياة لو كنت فاقدا لها
animate
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    توقف عن أخذ هذا الدواء مهما كانت أعراضه الانسحابية سيئة و متعبة و استعن بالقرآن سماعا ( بالسماعات في الأذن ) و قراءة و خاصة سورة البقرة فإن أخذها بركة و تركها حسرة كما أخبرنا حبيبنا صلى الله عليه و سلم و سترى بنفسك تحسنا كبيرا شخصيا كنت اتنازل دواء مضاد للاكتئاب طوال سبعة سنوات و عندما قررت التوقف تعبت كثيرا لكن وفقني الله وذلك بالاستعانة بالقرآن كما قلت و الآن عندي خمسة سنوات بدون دواء اتعب في بعض الأحيان بسبب متاعب الحياة لكن التغلب عليه بالقرآن مع الاستعانة بأدوية مصنوعة بالأعشاب و ذلك فقط في بعض الأحيانبالتوفيق
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    الافضل استشارة طبيب ومساعدتك بالتخلص من الادمان وفق خطة يضعها الطبيب وليس فجأة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لازم يكون فيه تعويض من ادوية وبرنامج رياضي وغذائي وتنظيم وقت وعلاج وتهيئة نفسية اما هكذا تقلع فجاة فاعتقد انه سيسبب لك اضرار كبيرة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يجب عليك ان تعالج ادمانك تحلى بالارادة من داخلك وانوى الاقلاع عن هذه الادوية انصحك بالذهاب الى مصحة لعلاج الادمان
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الحالة الادمانية يجب ان تخضع لعلاج نفسي ودوائي وسلوكي فلا تهمل نفسك واذهب الى العلاج
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    على الرغم من انك دكتور صيدلى لا بد لك ان تستشير طبيب متخصص فى مشكلتك حتى يضع لك علاج مناسب وما بنصحك تتناول اى دواء الا بعد الاطلاع على اضراره واعراضه الجانبية
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    الاولى أخي وانت أهل اختصاص أن تستشير أهل الاختصاص وأهل الدراية والمعرفة. الأصل في الأمور الرجوع لأهل العلم فهم أدرى. أهل العلم في هالحالة هم أطباء النفس والأطباء البشريين اعرض عليهم الحالة ومضاعفات الدواء الجانبية ومحاسن ومساوء كل خيار من الخيارات المطروحة واترك الأمر لهم. دائما أخي ارجع لأصحاب العلم والمعرفة، ربنا بيقول: (هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) ما سنطرحه عليك نحن أو أهلك هو مبني اغلبه على العواطف وليس بالضرورة ما هو الخير لك. بينما في الحقيقة الأطباء سيؤكدون لك فيما إذا كان خيار أهلك صحيحا أم خاطئا.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا