امتحاناتي الأسبوع القادم وخوفي يزداد

مدارس وجامعات
animate

سلام انا من الجزائر مقبلة على شهادة الباكالوريا في غضون اقل من اسبوع .... لا يمر يوم دون ان استسلم لدموعي انا متوترة جدا و اعيش على الاعصاب احس انني لم ارقى الى المستوى الجيد من التحضير و اهلع اكثر حين احس انني نسيت كل ماذاكرته ... لقد ارهقت بالفعل و لم استطع التركيز في هذه الايام المتبقية اذ ادرس ساعتين تم يعاودني شعور الاحباط ..... هل من نصائح دعواتكم احس اني على وشك الانهيار

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي الخوف والهلع لن يفيداك بشيء واقول لك ان تهدأي وتقللي من توترك وتتفائلي بالخير واعتقد انه عليك التركيز قدر المستطاع على كل موضوع في حينه، فمثلا بعد يومين عندك امتحان لموضوع، ركزي عليه واهتمي بالوحدات التي يكون تركيز العلامة عليها مرتفع، وبعد ذلك اهتمي بالامتحان اللاحق، ونحن الان نريد ان نتدارك الوقت ونستفيد منه جيدا، ركزي على الاكثر اهمية وابذلي جهدك في العمل والحفظ والدراسة وتسجيل الملاحظات لتركيز المعلومة وان شاء الله تعدي على خير، واي ملاحظة نحن بالخدمة.
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ارجو ان تهدأي اولا فما تذاكرينه عادة لا ينسى يبقى في الذاكرة،، عليك توقع الافضل وتوقع النجاح وعليك ان تتخيلي يوميا انك جالسة بهدوء في القاعة وتتنفسي بعمق وتكوني مبتسمة وواثقة من نفسك ومن الله وترين نفسك ايضا فرحة بالنجاح،، ليس بالضرورة ان تتقني كل شيء العقل يجمع ويحلل المهم انك تحاولي جهدك وتؤدي واجبك،، من اليوم قومي بتمارين التنفس العميق عدة مرات في اليوم في فترات الاستراحة ،،ومرة في اليوم تمرين استرخاء وتامل ترين نفسك فيه باحسن حال ،،، كرري لنفسك عبارات ايجابية حول نفسك انك قوية ومجتهدة وان الله معك وقادرة واطردي التوتر من جسمك بالاسترخاء وستتحسني كثيرا
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    لازم تكوني غير متوترة و انصحك يوم قبل الامتحان مراجعة فقط لمدة ساعة وارتاحي و نامي باكرا انا شبعت رقاد لان التركيز له علاقة مع النوم اما النسيان هذاك فءقول انه بسبب التوتر فقط انا صراتلي نحس مخي فارغ ولكن يوم الامتحان نبدا نتذكر بالشوية حتى نصبب الورقة معمرة لان الذاكرة البعيدة تعود بعد ان يخف الضغط والحمد لله تحصلت عاى الباك و كي نتفكر الضغط هذاك لي درتو نضحك و ندم لانه ما بيستاهل كل ذلك
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    انا متلك ولله و نفسيتي محطمه و خايف ولله يوفقنا
  • علم
    علم
    من مجهول
    أجيبي الإجابات الأسهل فالأصعب، فإنّ هذا سيجعلك تضمن علامات كافية في البداية، ويمنحك ثقة أكبر لتكمل الامتحان بشكل جيّد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عند استلامك لورقة الامتحان ابدأ بالبسملة، وقراءة دعاء تسهيل الأمور وقل: "بسم الله الرحمن الرحيم، ولاحول ولا قوة إلّا بالله العليّ العظيم، اللهم لا سهل إلّا ماجعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا ما شئت سهلاً، حسبنا الله ونعم الوكيل، وعلى الله توكلنا".
  • علم
    علم
    من مجهول
    توكّلي دائماً على الله، وعند ذهابك للامتحان اذهب في وقت أبكر، وخذ معك احتياطاتك الزائدة من القرطاسيّة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني حريصة في اليوم الذي يسبق الامتحان أن تأخذ قسطاً كافياً من النوم، والذي يريح جسمك ويمنحك التركيز والهدوء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تفكر في الفشل ...عندما تبدأ في عمل ما ركز فقط على خطوات تحقيقك له وواجه الصعوبات التي تصادفك وحاول حلها تدريجيا دون التفكير في النتيجة . وبذلك تشغل عقلك بالتفكير في شيء نافع بدلا من الخوف الذي سيعوقك عن العمل نهائيا .
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي دائما التذكر أن الامتحانات أمر عادي، وأن الطلاب يقومون بأدائها في نفس اللحظة التي تقوم أنت بأدائها، وهم بالطبع ليسوا بأفضل أو أشجع منك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي التدرب على تمارين التنفس الاسترخائية والتي تتمثل في أخذ نفس عميق وبطيء وأنت مستلقي وفي وضع استرخائي، ثم بعد ذلك أخرج الهواء أيضا بقوة وبطء، يكرر هذا التمرين عدة مرات، وأنت في طريقك إلى قاعة الامتحان قم بهذا التمرين أيضا.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟