هل أخبر أهلي أنني غيرت تخصصي من دون علمهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا طالبه بالجامعه مسجله من ثلاث سنين انا قسطي بالجامعه بالفصل ٢٥٠٠ ريال ولكن انا مغيرى تخصصي اهلي يعرفو انو انا عسعر نفسه ولكن انا سعري تحدث ولكن هو يطلع المبلغ نفسه يعني كنت اقلل كم ساعه والفلوس نفسها ذلحين خايفه اهلي يعرفو ماادري اصارحهم بالموضوع ولا اسكت خايفه يعرفو من برى وينصدمو وخايفه اقلهم يحرموني من الجامعه لان اهلي مايبو الجامعه والتخصص وانا متعلقه فيه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعلمي ان الكذب حباله قصيرة، ولا ارى داع للكذب فهذا قرارك وهذه حياتك وهذا تخصص ترغبين به وعلاماتك فيه عالية وهذا ما يجب ان تعملي عليه، ان تتفوقي وتظهري لهم كم انت مرتاحة في هذا التخصص وتجعلينهم يرون افضل ما عندك وكم تحبين الجامعة وكم اثرها ايجابي عليك، ولا تجعلينهم يكتشفون انك تكذبين لانك ستفقدين روابط الثقة بك ولن يثقوا بك بعد الان وستصبحين في نظرهم غشاشة لذا من رايي ان تتحدثي عن الامر بشكل طبيعي وبكل قوة وصراحة ولا كانه مشكلة ولا كانه معاناة،  ولا يوجد اصلا مشكلة فملايين الطلبة تغير تخصصاتها فانت لم تفعلي اي امر مخالف للشرع ولا للدين ولكن عندما تكذبين تصبح المخالفة، لذا خلصي نفسك من هذا العبئ بعد ان تظهري تفوقك وابداعك وكانه امر طبيعي انك في هذا التخصص، كوني قوية وتذكري انك شارفت على التخرج ان كان لك ثلاث سنوات في الجامعة، فتصرفي بحكمة لتكسبي شهادتك وتتخرجي وبعدها يفرجها ربك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع يا ابنتي يجب عليك اخبار اهلك بامر تغيير تخصصك الي تخصص آخر ، لانه بطريقه او بأخري سوف يعلموا وسوف تكون الصدمه اكبر عليهم ، اما اذا اخبرتيهم انت بطريقه مهذبه ووضحتي لهم اسبابك وانك سوف تتفوقين في هذا التخصص اكثر وسوف تكوني مصدر فخر لهم في المستقبل وعليهم بتشجيعك سوف يتقبلوا الامر وسوف يمر بسلام ، فاتخذي القرار واذهبي لاخبارهم علي الفور .

  • صورة علم Occupied Palestine
    صورة علم Occupied Palestine
    مجهول

      والله اني اعلم الكم الهائل من الضغط والتعب النفسي..وتانيب الضمير الذي تشعري به الان...سوف تقومين بتاجيل اخبارهم مرة بعد الاخرى الا ان ينتهي بك الامر وانتي في قمة المعاناة والانشغال الفكري والخوف والترقب....انا مررت في تجربتك وعانيت الكثير وممكن اكثر شخص يفهمك...لا يوجد عندي غير ان اقول لك اولا:اعلمي انك انك لست الوحيدة في هذا الشيئ وان الخوف غلب عليك....وانها فترة وسوف تنتهي ...ثانياا:اشعري ان الله معك...كل ما يتحكم بك الخوف اشعري ان الله اكبر من اي شيئ...ومهما كانت العواقب سيكون كل شيئ بخير ... هناك الكثير من الناس مما اخفو امور معينة اكبر واعقد من تخصص....لا تلومي نفسك ولا تكرهي نفسك لاخفاء هذا الامر بس ساعدي نفسك واستعيني في الله ان يخلصك من كل هذا ..يا رب ❤❤❤❤❤

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    من واجبك ان تخبري اهلك لأنه بكل بساطة مثلما انهم يثقون بك ويرسلون إلى الجامعة ويعلمونك ويدفعون لك الأقساط من حقهم أيضا أن يعرفوا انك غيرتي الاختصاص. هذا حقهم عليك. من غير المعقول ان لا تخبريهم. عاجلا ام أجلا سيعرفون ولكن ان يعرفون الان خير من أن يعرفوا غدا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخبرهم وتوكلي على اللله لانه من الصعب أن تكوني انت التي عليك كل الحمل لابد وان تصارحني اهلك انك قررتي ان تغيري التخصص لأنك متعلقة به وترين انك ستكوني افضل فيه.. يا عزيزتي من الممكن أن يكون هناك الكثير من الامور التي من الممكن أن تحصل لك وتجعلم اكثر راحة واقض ضغوط مع الوقت.. لابد وان يستوعب اهلك رغبتك في النهاية 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله عليك ان تكوني صاحبه شخصيه قويه وان تخبري اهلك بكل قوه ، وتكوني فخوره باختيارك ، قفي خلف قرارك وخلف رغبتك وتمسكي بها ، ولا تستلمي ، بالطبع سوف تواجهي مشاكل في البدايه ، ولكن عليك ان تتحلي بالصبر وتقدري موقفهم وصدمتهم ، وتستمري في دفاعك وتمسكك باختيارك ، ولا تتنازلي عنه وخذي الامر تحدي بينك وبينهم واثبتي لهم تفوقك ونجاحك فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع يا اختي عليك باخبار والديكي بأنك غيرتي التخصص ,, فهمي لديهم حق كبير عليك وهم يعاونوكي في مصاريف الدراسه ايضا ومن حقهم ان لا تخفي عنهم شيء وتخبريهم بجميع امور حياتك ,, وبالطبع الافضل ان تكون معرفتهم من خلالك وليس من الخارج ,, حتي تهوني الصدمه عليهم ويستطيعوا تقبل الامر ,, من الممكن ان يعارضوا في البدايه ولكن بعزيمتك واصرارك سوف يقتنعوا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان نهايه هذا الطريق سوف تكون صعبه عليك ، لان في النهايه سوف يعرفوا الحقيقه وسوف تكون صدمه كبيره عليهم ومن الممكن ان لا يتقبلوها ، و سوف يفقدوا ثقتهم بك نهائيا ، فالفرصه لازالت امامك لكي تصلحي هذا الخطأ وتخبريهم بكل ما حدث معك ، ولما ذهبتي الي ذا التخصص ومدي تفوقك فيه واصرارك علي الاستمرار به .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحتي لك هي ان تجلسي مع احد والديكي او احد اخوتك اولا ويكون المقرب لك منهم ويستطيع تفهمك ،، وتخبريه لماذا اختارتي هذا التخصص ومدي حبك له ورغبتك في التفوق فيه وتمسكك بالاستمرار فيه ،، ايضا اجعليه يقف بجوارك وبشجع قرارك ويكون داعم لك ،، حتي عندما تخبري باقي افراد الاسره يكون هناك سند وداعم لك ويساعدهم علي تقبل الفكره .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان الصدق منجاه والكذب منهاه ، فعليك ان تخبري اهلك بحقيقه تخصصك بكل صراحه ووضوح ، وقبل ان يعرف احدا منهم من الخارج ، فالافضل لهم ان تخبريهم بنفسك وتوضحي لهم الامر ، و توضحي لهم اصرارك علي الاستمرار في هذا التخصص ، وتثبتي لهم انك سوف تنجحي وتتفوقي فيه وسوف تكوني مصدر فخرا لهم .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا