علاقتي بالدراسة مبنية على الجنس

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بقالي 7 سنين بهذا الحال دون مبالغة في العطلة انسى شي اسمة جنس اول ماتبدا الدراسة وتقرب الاختبارات اصير احقر بني ادمة في الكون مايجي في بالي الا الجنس والعادة والصور المحرمة ماادري ايش علاقتها بالدراسة مادري ليش في العطلة ماتجيني ذي الافكار كرهتتتت نفسي بندم بس برجع اسوء من اول مافي احد يقولى - العزلة واذهبي للفراش عند النوم فقط الخ كلها جربتها بدون فايدة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userلنفكر بالعقل انت تشكين من سوء نتائجك الدراسية وتسقطينها على تفكيرك بالجنس والعلاقات؟ اعتقد ان الامر في هذه الحالة نفسي وكأنك تريدين تبرير اهمالك وعدم اجتهادك وتدني مستواك الدراسي وتبحثين عن علة، ولا افهم كيف ان الجنس يعيقك؟ يعني طوال قت المدرسة تقضينه في ممارسة العادة السرية وحضور الافلام والتفكير بالجنس، وهل يعقل هذا؟؟ اعتقد ان التفسير الاول هو الصحيح تبحثين عن اعذار، ولو خطر على بالك امر الجنس مثلا ( ولم تخبريني عن عمرك لاعرف بالضبط الوضع) يخطر على بالك في موقف او لامر ما ولا يمكن ان يكون طوال الوقت. لنفترض انه كما قلت اذا يجب ان تذهبي لمستشار ليطلع على حالتك ومساعدتك لان هذا امر غير طبيعي، وحتى لو كانت الفتاة عاشقة أو متزوجة او شهوانية فهي تعمل وتقوم بكل ما هو مطلوب منها من عمل ووظيفة وتربية وبيت وحياة واجتماعيات ودراسة ومتابعة وفي اوقات الحب تتفرغ له، وانت يمكنك القيام بكل امور حياتك بشكل طبيعي وفي اوقات الشهوة استبدليها بعمل مفيد والاهم تطوير ارادتك والسيطرة على ذاتك وشهواتك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا متزوج ولما اكون وحدي تشغلني نفسي اروح اشاهد هالافلام، بالتالي اهم شئ ما تجلسي لوحدك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    وقت الفراغ مؤذي ثق بنفسك واشغلي وقتك والعب رياضة لانها بتغذي روحك، وافعلي اشياء تحبيها، وخففي جلوسك عالانترنت
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    غالبا انتي بعيدة من ربنا شوية وفي مجال لوسوسة الشيطان لانه عارف انه هاذي نقطة ضعفك ..كل مافكرتي بالشي هاذا استغفري واتوضي وامسكي المصحف واقري آيات من القران وادعي انو ربنا يبعد عنك هالشي ويثبت قلبك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اعرضى نفسك على طبيبة نفسية ضرورى قبل ما الامور تسؤ
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    إذا لم تستطيع التخلص من تلك المشكلة وحدك فيجب أن تخبر أحدا تثق به بتلك المشكلة حتى يكون قادرا على مساعدتك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    إيجاد هواية جديدة تساعدك على التخلص من تلك الأفكار، فبدلا من قضاء ساعة تفكر بالجنس، يمكنك ممارسة رياضة ما، أو قراءة كتاب، أو إيجاد أى فكرة إبداعية تجعلك تشعر بالقدرة على مقاومة هذه الرغبة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الإرادة.. إذا كنت حقا ترغب فى الإقلاع عن تلك المشكلة فيجب أن تمتلكي الرغبة بأن تلزمي نفسك بالتوقف عن التفكير فى هذه المشكلة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تأكدي أن صدق نيتك مع الله في مدافعة هذا الداء سبب رئيس لمعونة الله لك، وتأكدي أيضًا أنه إذا لم يكن لك دافع من نفسك بعد عون الله فلن ينفعك عون أي معين، أسأل الله أن يوفقك لفعل الخير، وأن يلهمك رشدك، ويقيك شر نفسك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قاومي وسواس الشيطان ابتداءً، وما يلقيه من السوء وتزيين الفاحشة، وعلاج هذا بمداومة الذكر وبخاصة (لا إله إلا الله)، والاستعاذة من الشيطان، كما أن تكرار (لا حول ولا قوة إلا بالله) من شأنه تقوية القلب في دفع هذه الخواطر.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا