علاقتي بالدراسة مبنية على الجنس

مدارس وجامعات
animate

بقالي 7 سنين بهذا الحال دون مبالغة في العطلة انسى شي اسمة جنس اول ماتبدا الدراسة وتقرب الاختبارات اصير احقر بني ادمة في الكون مايجي في بالي الا الجنس والعادة والصور المحرمة ماادري ايش علاقتها بالدراسة مادري ليش في العطلة ماتجيني ذي الافكار , كرهتتتت نفسي بندم بس برجع اسوء من اول مافي احد يقولى - العزلة واذهبي للفراش عند النوم فقط...الخ كلها جربتها بدون فايدة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لنفكر بالعقل انت تشكين من سوء نتائجك الدراسية وتسقطينها على تفكيرك بالجنس والعلاقات؟ اعتقد ان الامر في هذه الحالة نفسي وكأنك تريدين تبرير اهمالك وعدم اجتهادك وتدني مستواك الدراسي وتبحثين عن علة، ولا افهم كيف ان الجنس يعيقك؟ يعني طوال قت المدرسة تقضينه في ممارسة العادة السرية وحضور الافلام والتفكير بالجنس، وهل يعقل هذا؟؟ اعتقد ان التفسير الاول هو الصحيح تبحثين عن اعذار، ولو خطر على بالك امر الجنس مثلا ( ولم تخبريني عن عمرك لاعرف بالضبط الوضع) يخطر على بالك في موقف او لامر ما ولا يمكن ان يكون طوال الوقت. لنفترض انه كما قلت اذا يجب ان تذهبي لمستشار ليطلع على حالتك ومساعدتك لان هذا امر غير طبيعي، وحتى لو كانت الفتاة عاشقة أو متزوجة او شهوانية فهي تعمل وتقوم بكل ما هو مطلوب منها من عمل ووظيفة وتربية وبيت وحياة واجتماعيات ودراسة ومتابعة وفي اوقات الحب تتفرغ له، وانت يمكنك القيام بكل امور حياتك بشكل طبيعي وفي اوقات الشهوة استبدليها بعمل مفيد والاهم تطوير ارادتك والسيطرة على ذاتك وشهواتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انا متزوج ولما اكون وحدي تشغلني نفسي اروح اشاهد هالافلام، بالتالي اهم شئ ما تجلسي لوحدك
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    وقت الفراغ مؤذي ثق بنفسك واشغلي وقتك والعب رياضة لانها بتغذي روحك، وافعلي اشياء تحبيها، وخففي جلوسك عالانترنت
  • علم Sudan
    علم Sudan
    من مجهول
    غالبا انتي بعيدة من ربنا شوية وفي مجال لوسوسة الشيطان لانه عارف انه هاذي نقطة ضعفك ..كل مافكرتي بالشي هاذا استغفري واتوضي وامسكي المصحف واقري آيات من القران وادعي انو ربنا يبعد عنك هالشي ويثبت قلبك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اعرضى نفسك على طبيبة نفسية ضرورى قبل ما الامور تسؤ
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا لم تستطيع التخلص من تلك المشكلة وحدك فيجب أن تخبر أحدا تثق به بتلك المشكلة حتى يكون قادرا على مساعدتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إيجاد هواية جديدة تساعدك على التخلص من تلك الأفكار، فبدلا من قضاء ساعة تفكر بالجنس، يمكنك ممارسة رياضة ما، أو قراءة كتاب، أو إيجاد أى فكرة إبداعية تجعلك تشعر بالقدرة على مقاومة هذه الرغبة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الإرادة.. إذا كنت حقا ترغب فى الإقلاع عن تلك المشكلة فيجب أن تمتلكي الرغبة بأن تلزمي نفسك بالتوقف عن التفكير فى هذه المشكلة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تأكدي أن صدق نيتك مع الله في مدافعة هذا الداء سبب رئيس لمعونة الله لك، وتأكدي أيضًا أنه إذا لم يكن لك دافع من نفسك بعد عون الله فلن ينفعك عون أي معين، أسأل الله أن يوفقك لفعل الخير، وأن يلهمك رشدك، ويقيك شر نفسك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قاومي وسواس الشيطان ابتداءً، وما يلقيه من السوء وتزيين الفاحشة، وعلاج هذا بمداومة الذكر وبخاصة (لا إله إلا الله)، والاستعاذة من الشيطان، كما أن تكرار (لا حول ولا قوة إلا بالله) من شأنه تقوية القلب في دفع هذه الخواطر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي رابطة دراستك بالجنس وكل هذه افكار انتي اللى بنيتيها في بالك ،، لا تفكري بالجنس ايدا وخاصة لما تكوني تدرسي اذا اجت عبالك ضلي استغفري وغيري جلستك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الموضوع كله فى دماغك انتى ملهاش علاقة بالدارسة الشهوة بتبدا بفكرة فى دماغك وفى اقل من ثانية بتتحول لرغبة فى الممارسة التعود شى سهل خلينا نقول انك اتعودتى لما بيجى وقت الدارسة بتبقى محتاجة تفرغى طاقتك والسبيل اللى بيريحك هو العادة السرية طيب انتى اخدتى وقت متعودة على كده طيب خلينا نجرب نتعود على شى تانى مثلا لو بتعملى الموضوع ده خمس مرات فى اليوم مثلا ابداى قللى فى الكمية واحدة واحدة بلاش اندفاع ومع ده الرياضة عاوزك تقتلى نفسك فى ممارسة الرياضة والقراءة فى اى حاجة بتحبيها واحدة واحدة هتلاقى نفسك متحكمة اكتر فى الموضوع لغاية لما تلاقى نفسك الموضوع مش شغلك الرغبة مش هتموت فيكى هتفضل موجودة وطبيعية بس انشغالك بحاجات تانية فى دماغك هتبقى ليها الاولوية جربى ومش هتخسرى وخليكى صبورة وانشالله خير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟