الدراسة بالنسبة لي كالكابوس الذي يخيم على حياتي

مدارس وجامعات
animate

كابوسي الدراسة . المشكلة مهما حاول والداي تشجيعي و مهما شاهدت فيديوهات تشجيعية للدراسة يصيبني الاحباط اكثر . احاول ان افتح اي شيء كتاب ملف فيديو اي شيء اكتئب اكثر حتى انني فقدت الامل باكمال دراستي و من مشاكلي انني احب العزلة و الانفراد و الهدوء و انا منطوية على نفسي و اخاف انني مصابة بالتوحد . فابقى لاشهر بالمنزل دون الخروج و هذا يعجبني و اكره الخروج و الذهاب للجامعة اضنها جحيم . ماذا افعل ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واولا اعلمي انك تحتاجين الى ارادة وعزيمة ومعرفة لما عليك فعله وهدفه النهائي والنتيجة التي ستخرجين بها من الموضوع وقيمة هذا الهدف او هذه النتيجة لك في حياتك فان عرفت قيمتها اكتبي الهدف على ورقة ملونة وعلقيه فوق سريرك وفوق مكتبك وفي كل مكان حولك لترينه دوما. واكرر لك الدراسة تحتاج الى جهد ومتابعة ورغبة ووضع هدف ووجود حاجة، كوني صريحة مع نفسك واعرفي ما هي حاجتك للدراسة؟ لماذا يجب ان تدرسي من الاساس؟ تحدثي مع غيرك! وستجدين ان كل الاجابات تنصب ان العلم ضرورة وسلاح ووسيلة للعمل والتقدم في الحياة وبديل لعثرات الزمن، ويعطي قيمة فلم يتساوى من يعلمون ومن لا يعلمون!!!! ان استطعت ان تحددي قيمة العلم وحاجتك له ستقتربين خطوات أكثر من هدفك وهو النجاح. ويا ابنتي البقاء في البيت مع اهميته الا انه لن يحركك من مكانك، اعرفي حاجتك واعرفي هدفك وانطلقي في حياتك واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى عليكى البحث عن اصدقاء مقربين لكى حتى ان كانت واحده وتخرجين معها وتتسالفى معها هذا سيقلل من وحدتك وكونك منطويه بعض الشئ لا يدل على انك مصابه بالتوحد بل انتى تحتاجين لبعض الثقه بالنفس وان تعرفى مميزاتك وتتفاخرى بها وتنمى بعض مهاراتك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتى لا الفيديوهات او اى شئ يحفزك الا نفسك ضعى لنفسك هدف وحاولى ان تصلى له وهذا سيشجعكى على الدراسه ولكن لا تفقدى الامل بل تخيلى حالك اذا دخلتى الجامعه كيف يكون وضعك بين اهلك واقاربك ستشعرين بالفخر والاعتزاز بالنفس

  • علم
    علم
    من مجهول

    تناولي القليل من المنبهات مثل كأس من الشاي، أو فنجان من القهوة أو النسكافيه لإزالة النعاس، كما ينصح بالابتعاد عن السرير، والجلوس بشكل مستقيم، لتجنب الرغبة في النوم، وآلام الظهر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إزالة جميع الأمور الملهية عن الدراسة مثل الهواتف الذكية، وأجهزة اللابتوب وغيرها، ووضعها في مكان بعيد، لأنها تعد الملهي الأول عن الدراسة، خاصة متابعة مواقع التواصل الاجتماعي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل شخص لديه مزايا ايجابيه في شخصيته مثلا من المعروف عنك انك شخص ذكي وصبور طوري هذه المزايا واستفد منها بأقصى درجه ممكنه وظفها توظيفا صحيحا في المجال الدراسي استخدم كل ذكائك وكل طاقاتك ومزاياك الايجابية في الدراسة .
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي كطالة أن تكون هدفك واضح ومحدد من الدراسة ولا يكون الهدف هو مجرد الدراسة أو أن تتعاملي مع الدراسة كعادة لذلك فقدان الهدف المحدد كثيرا مايؤدي إلا فقدان الحماس .
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي مصارحة أقرب عضو من أعضاء الأسرة بمشاعرك الحالية دون خوف أو قلق فهذه مشاعرك وهذا هو خوفك وعلى الآخرين أن يفكروا معك ويشعرونك بتضامنهم لك وحنوهم عليك وهذا وحده ساعات يكون كافيا لإشعار الإنسان بمساندة من حوله له في محنته. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي انتي تحتاجي إلى تنظيم وقتك وتنوع مصادر الأنشطة لديك من مذاكرة وممارسة هوايات وأنشطة بدنية وألعاب مسلية ورياضة بدنية وقراءة بعيدة عن المذاكرة وتعلم أشياء جديدة وأنشطة لم أمارسها من قبل بحيث أجدد من أسلوب حياتي بشكل إيجابي. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟