لا أحب تخصص الطب ولا أحب رائحة المستشفيات

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم انا طالبة طب سنة ثاني (ثالث مع التحضيري ،دخلت لان اهلي اقترحو لي هذا التخصص )قاعدة افكر احول مهما افكر ماحب اجواء المستشفى و لا احب دراسة الامراض يضيق خلقي ولا اجد متعه بشكل عام بالدراسة(معدلي كويس)بس مهما استشير كلهم يقولون كملي كملي ولا ادري لو بضغط على نفسي راح اقدر استمر للنهاية مع العلم ماعندي تخصص ثاني احبه كيف ممكن اتوصل لقرار صحيح بدون لاندم مستقبلا ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت قطعت شوطا في الدراسة لان وصولك الى سنة ثالثة تحضيري يعني منتصف الطريق او اكثر قليلا لذا لن ننسحب الان ولكن سنعمل على موازنة المعادلة. ابنتي لا تجعلي الفكرة تسيطر على عقلك وان كانت فعلا ترسخت هناك يجب حذفها لأني اريدك ان تفكري في الأمر المحدد الذي يجعلك لا تحبين اجواء المستشفى وربما يمكننا التعامل معه وتحسين وضعك به وتحويله الى نقطة اكثر ايجابية. ثانيا ليس بالضرورة ان تعملي في مستشفى حال تخرجك فربما يكون لك عيادة خاصة وربما تكملي في التخصص وربما تصبحي معيدة في الجامعة، لذا هناك احتمالات كثيرة للعمل غير المستشفى. النقطة الأخرى يمكنك عمل التخصص الثاني كهواية تمارسينها في وقت فراغك وتستمتعين بها، ويمكنك اخذ المواد الحرة او متطلبات الحامعة من مواد هذا التخصص لتألفيه اكثر وتعرفي عنه اكثر. مما يجعلك درستك ممتعة اكثر، ويمكنك البحث عن امر الدورات فيه لتشغلي وقت فراغك في امور تحبينها وبعد ان تتخرجي انت من يقرر اين يعمل، كوني ايجابية واوقفي كل الافكار السلبية واكثري من الدعاء وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت تتكلمي عن سنة ثالثة أي أنك قطعت سنوات في التخصص و تريدي أن تتركيه الان ,, من الأفضل أن تحاولي أن تستعيدي ارادتك و عزيمتك في اكمال التخصص أفضل لك ,, يا عزيزتي من الممكن أن يكون السبب هو أنك تشعري ببعض الضغط الان و لكن مع نهاية السنة الثالثة ستجدي أن الأمور أصبحت أسهل و بجانب التطبيق العملي سيكون الأمر أسهعل عليك 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا اختي انك تعتقدي ان باقي التخصصات والمجالات هينه او سهله ، ويمكن تجاوزها بسهوله ، ولكن هذا تصور خاطيء فكل تخصص وكل مجال له مميزات وعيوبه وله صعوباته وعوائقه ، وعلينا التأقلم والنظر الي المميزات قبل العيوب ، وكل مجال عمل وله مخاطره وصعوباته ، والكثير من الناس لم يلتحقوا بالتخصص المرغوب به ولكن علينا ان لا نستلم ونتوكل علي الله لكي ننجح ونتقدم في عملنا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت لا يوجد لديك تخصص آخر تحبيه ، فلما لا تعطي لنفسك فرصه لكي تتعمقي في ذلك التخصص او تبحثي فيه اكثر من الممكن ان تحبيه او ترغبي في اكمال دراستك به ، فمجال الطب مجال سامي وسوف تشعرين بالفخر اذا اكملتي فيه وبدأتي بمعالجه المرضي وتقديم الخير لهم ، ابحثي اكثر عن مميزات العمل في هذا المجال لعل وعسي تتغير فكرتك عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الفاضله عليك بوضع هدف في حياتك والتأكد من التخصص الذي ترغبين فيه ، اختاري المجال الذي تستطيعي ان تبدعي فيه وتحققي نجاح كبير فيه ، وتستطيعي ان تكوني مصدر فخر لاهلك من خلاله ، لان استمرارك في تخصص لا ترغبين به لن تأدي فيه بشكل جيد ولن تتقدمي فيه ، من الممكن ان يرفض اهلك في البدايه ولكن بعد ان تثبتي لهم نجاحك في التخصص الذي ترغبين به سوف يغيروا من تفكيرهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي بما انك لا تحبين هذا المجال واعطيتي نفسك اكثر من فرصه واكثر من محاوله لكي تتأقلمي عليه ولم تنجحي في ذلك ،، فعليك بالذهاب الي المجال الذي تحبيه او ترغبين بدراسته ،، فتلك السنوات تضيع من عمرك هباءا منثورا ,, وسوف يكون من الصعب عليك الاستمرار فيه اكثر من ذلك ،، فلا تضيعي وقتك اكثر من ذلك و اتخذي قرار التحويل علي الفور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بالتخلص من جميع الآراء الاخري والتفكير في نفسك فقط وفي كل ما ترغبين به ,, وعدم جعل اي شخص ان يضغط عليك او يجبرك علي الاستمرار في هذا المجال دون رغبتك او رضاكي عنه ,, فتلك السنوات تضيع من عمرك انت وسوف ياتي يوم ولا تستطيعين فيه الاستمرار وسوف تشعري بالضغط الكبير فيجب اتخاذ قرار التحويل علي الفور ودون تأخير اكثر من ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك ان تعرفي ان لكل تخصص ما يميزه وما يعيبه ,, ولكل مجال صعوباته وتحدياته ,, فإذا كنت لا ترغبي في هذا المجال لمجرد ان به بعض الصعوبات والعوائق ,, فعليك ان تعرفي ان باقي المجالات والتخصصات لها صعوبتها التي من الممكن ان تكون صعبه ايضا عليكي ولا تحبيها ,, فعليك بدراسه تلك النقطه جيدا قبل اتخاذ قرار تغير التخصص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالجلوس مع نفسك يا عزيزتي وتحديد ما هي الاشياء التي تحبينها او ما هي المجالات التي تستهويكي وترغبين في دراستها ,, اذا وجدتي مجالا ترغبين به فقومي بتحويل تخصصك اليه ولا تضيعي من وقتك اكثر من ذلك ,, ولكن اذا رأيتي انك لا تحبين اي نشاط او تخصص آخر فعليك بالاستمرار في هذا التخصص ومحاوله تقبله ,, فكل مجال وله عيوبه ومميزاته وعليك التأقلم فيه والنظر الي مميزاته اكثر من عيوبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تجعلي اي شخص يأثر عليك او يجعلك تستمرين في طريق لا ترغبين فيه ,, فعليك باتخاذ قرار علي الفور حتي لا تستمري في تضيع سنوات اخري من حياتك بدون فائده ,, لا داعي لتأجيل اتخاذ قرار التحويل الي تخصص آخر طلاما انك حاولتي مرار وتكرارا التأقلم علي هذا التخصص ولم تنجحي ,, فاذهبي الي المجال الذي تحبينه حتي تتقدمي فيه بكل نجاح وبكل رغبه واصرار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انت من يجب عليك اتخاذ هذا القرار ، فتلك هي حياتك وهذا القرار سوف تبني عليه مستقبلك باكمله ، لا تضغطي علي نفسك او تضعي نفسك في شيء لا تستطيعين تقبله ، ويفوق قدراتك فالاهم هو راحتك النفسيه ، اجلسي مع نفسك وحددي اذا كان بإمكانك الاستمرار في هذا المجال ام من الصعب عليك اكمال هذا الطريق و اتخذي القرار النابع من عقلك وقلبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه عليك التمسك بتخصص الطب ، فهذا التخصص من اعظم المجالات التي يمكن ان يلتحق بها الانسان ، فانت تسعين الي هدف سامي وسوف تفيدين به كل من حولك وكل من هو محتاج لك ، ايضا انت سعيتي كل هذا السعي ووصلتي الي هذا الهدف بمجهود كبير بالتأكيد ، واستمريتي في دراسته ما يقارب ثلاث سنوات ، فمن غير المنصف ان يضيع كل هذا الجهد والوقت هباء ، حاولي التغلب علي تلك الافكار واعطاء فرصه لنفسك لكي تحبي هذا التخصص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به ما هو الا حاله نفسيه ومجرد اضطرابات نفسيه ,, تجعلك مشتته التفكير ومضطربه ولا تعرفين ما هو الافضل لك ,, وفي رايي بما انك لا تحبين تخصص آخر ولا يوجد هدف آخر ترغبين به ,, فعليك بمحاوله الاهتمام بهذا التخصص والتعرف عليه اكثر من ذلك و التعمق فيه ,, فمن الممكن مع ازاله تلك الافكار واعطاء نفسك فرصه لكي تحبيه ان يكون هو التخصص المناسب لك والمفضل لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك يا ابنتي العزيزه مازالتي في مقتبل العمر فكيف تكون هذه هي افكارك .. ان الحياه لازالت امامك فحاولي ان تكوني انسانه ايجابيه بقدر المستطاع فكثير منا لم يدخل الكليه التي كان يحلم بها .. واذا استسلمنا كما فعلت انت لكان المجتمع كله محاط بالفشل .. ولكن نحن نحاول ونجتهد والله يكلل مسعانا واجتهادنا بالنجاح .. فما عليك الا الثقه بالله ومحاوله النجاح في كليتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا لا تحاولين يا عزيزتي ان تحبي تخصصك وتنجحي فيه ؟ اعطي فرصه لنفسك للتعرف علي هذا المجال من الممكن ان تكوني تحبيه وانتي لم تعرفي او من الممكن ان تكوني ستنجحي فيه وبطرق غير متوقعه وانت لن تعرفي ,, فعليك باعطاء فرصه لنفسك ولعقلك ان يتقبل هذا التخصص ,, ان الدخول الي مجال لا نريده او لا نحبه ليس نهايه الامر من الممكن النجاح والتخرج وبعدها دراسه ما تحبينه مره اخري او التعرف عليه اكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك ان تعلمي ان معظم الاشخاص لم يدخلوا التخصص الذي يريدونه ويحبونه ,, ولكن عليك ان تعرفي ان هذا قدر وفضاء من الله ,, ومكتوب لك ان تدخلي هذا التخصص لخير لم تعليمه بعد ,, فعليك بالرضا بقضاء الله وقدره وارادته حتي يوفقك ,, ويعوضك خيرا عن الذي فقدتيه ,, من الممكن ان يكون هذا التخصص هو مفتاح نجاحك في الحياه وتقدمك نحو الافضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزي طالما العمل بدأ يأثر على نفسيتك الى هذا الحد اذا انت لازم تتصرف بطريقة ثانية تبحث عن تخصص اخر لتدرسية في مكان اخر يكون مريح لك و ترتاح فيه و تكون مبسوط ..يعني لا تسمح انه نفسيتك تتأثر و حياتك تتوتر بسبب هذا التخصص كثير من الشاب والشابت في عمرك لا يجدون الراحة في مجال تخصصهم ويحولون على تخصص اخر فانت لست الوحيدة

  • علم
    علم
    من مجهول

    تخصصك ما حبيتيه، ما تضيعي وقت وسنين من عمرك، وحولي ادرسي المجال اللي تحبي وتعشقي وتبدعي في ، حتى تكوني إنسانة ناجحة في المستقبل ولتعلمي جيدا ان كل التخصصات والمجالات تحتاج إلى دراسة ومجهود، ما في تخصص سهل وهين، فما تتوقعي إنه أي مجال تاني تفكري في يكون سهل وبالمتناول إلا إذا كنت تحبيه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟