اختباراتي اقتربت ولم أدرس للآن

مدارس وجامعات
animate

انا هلأ قبل فترة امتحانات و لهلأ ماا مسكت اي كتب مش قادر اركز على الدراسة و ضايل علي ثلاث مواد توجيهي عندي مادتين حفظ ومادة فهم الحفظ نهائيا مش قادر احفظ و الفهم فاهم كل اشي الحمدلله قبل هيك كنت احفظ عادي وادرس بس هلأ تعبان و مش قادر اركز بالمواد البسيطة يلي ضلت علي بترجاكم تساعدوني شو هي اسهل الطرق للحفظ او كيف اركز اكتر وانا بدرس وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي ربي يكون لك معين وتخرجي من عنق الزجاجة التوجيهي وتنتقلي لمرحلة جديدة من حياتك ولعل هذه الكلمات تحفزك على انه بالفعل يجب ان انتهي من هذه المرحلة. أولا اريد منك ان تعملي فحص فيتامينات واملاح عام حيث ان نقص فيتامين ب 12 يقلل من القدرات الذهنية ويعطي شعور بالخمول لنتأكد ان لا سبب عضوي يمنع دون قدراتك، اما النصائح التالية فهي ضرورية في كل الأحوال: ادرسي في الصباح الباكر مع الهدوء وعدم الازعاج، اغلقي كل وسائل التواصل الاجتماعي الى ان تنتهي من الدراسة لانها مشتتات وملهيات، ضعي هدفك امامك وذكري نفسك يوميا باهمية النجاح، لتكن نوافذ الغرفة مفتوحة والهواء طلق في مكان الدراسة، ادرسي على مكتب وليس في السرير، لتكن الغرفة جيدة التهوية، عليك بالاكثار من شرب الماءـ ابتعدي عن المنبهات، حسّني من نوعية التغذية، تناولي الزعتر لأنه من المواد التي تفتح العقل وتساعد على الحفظ، استعيني بمن يتدارس معك فهذا امر مهم ويبقيك في حالة يقظة، لا تردسي وانت جائعة ولا وانت متخمة،افهمي ما تدرسينه لان الحفظ البصم لا ينفع،اعملي على ربط الأمور بعضها ببعض ليسهل تذكرها وربطها مع الحياة،استحدمي طريقة التلخيص وتدوين الملاحظات ورسوم الخرائط الذهني لانها تعينك على ربط الموضوع والمراجعة بسهولة، اعملي على اداء واجباتك وفرائضك الدينية لأنها تساعد على الدعاء الصادق وطلب العون من الله. وفقك الله وسدّد خطاك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاول الاستماع إلى موسيقى هادئة تساعدك على أن تفرّغ ذهنك من كلّ الأفكار السلبية أو تلك التي قد تشتت تركيزك. قسّم يومك على مراحل، ليساعدك ذلك على تسهيل مهمتك وتوضيح الأهداف التي يجب عليك إنجازها خلال النهار.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عملية حفظ الدروس يجب أن تتمّ على مدار العام الدراسي، لا قبل الامتحانات بفترة قصيرة. لكن هناك طرق من الممكن أن تساعدك بحفظ المواد المتراكمة عليك، خاصة أنّك تفهم كلّ الدروس. جاول أن تكتب ملخّصات للدروس. وكذلك حاول أن تكتب الدرس كاملاً على أوراق جانبية. يعني افتح الكتاب وانسخ الدرس. سيسمح ذلك بأن تعلق المعلومات في ذهنك وأن تحفظها. فالتكرار يعلّم الشطار.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما تجعلى هذه المواد عائق للنجاح ركزى فيهم وفرغى كل طاقاتك من اجل تخطيهم بنجاح اعقدى النية على الدراسة والاستيعاب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    افصلى بين اوقات دراستك وحياتك اليومية وبهيك تمنعى الملهيات تشغلك عن الدراسة والحفظ
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خصصى جدول دراسى للحفظ فالتكرار من افضل الطرق فى الحفظ
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الحفظ من الوسائل التعليمية الخاطئة المهم افهمى المواد جيدا حتى تستطيعى تجاوبين امتحاناتك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    مرحبا :)هاد الشي طبيعي لانو بتكون كتيير بتفكر بالنجاح ومتوتر برأيي اعمل جلسة استرخاءعنا بالدين هي الصلاة بس في فيديوهات استرخاء جرب اسمعها وكمان ضلك اتخيل حالك وانت ناجح وبتسمع صوت اهلك وهم بهنوك ع النجاح وفرحتك تخيل كل شي بفرحك ...الخ في طريقة وهي تكتب ع ورقة شو حابب تسير بالمستقبل جرب ... هاد دليل على انك مهتم .وبالتوفيق ...

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟