الرئيسية / قضايا نفسية / منهارة واستقلت من شغلي .. كيف استعيد حياتي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
Naya
قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

منهارة واستقلت من شغلي .. كيف استعيد حياتي

احس باكتئاب شديد و احس بانه الناس مافيها خير في بعض و نفسي افقد حاسة النطق ، و صارلي فترة قدمت استقالتي وماني حابه اشتغل وحاسه نفسي من داخلي متعبه و اشعر بانهيار داخلي . رجاء توضحلي ايش هالحاله وكيف اطلع منها لاعود مثل اول شخصية قويه ومستقلة بعملي وأحب عملي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United Arab Emirates
استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد
قبل 1 سنة

واضح أنك تُعانين من اكتئاب وحتى لا تسوء حالتك عليك بمراجعة معالج نفسي ربما تكتفين بالجلسات ولا تحتاجين للعلاج بالأدوية.

صورة علم Algeria
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

نايا ليست هكذا الحياة، ولنبدأ بالنقاط واحدة واحدة، الإحساس وليد تفكير متكرر تفاءلوا بالخير تجدوه اعملي على تغيير احساسك نحو الايجابية، قومي تحركي اعملي ورددي كلمات ايجابية واطلبي من الله المعونة، يا رب يا رب واعلمي انك الوحيدة التي ستخرجك من هذا الوضع.الناس ما فيها خير: كوني انت الخير، لماذا تحكمين على الناس؟ ومن نحن لنحكم ونعمم، لا يا نايا، لا يزال فينا خير، اقرأي ملاحظات الناس ودعمهم وحبهم لك لا يزال فينا خير ونهتم، لا تعممي وليس لك بالناس لك بنفسك، كوني مصدر خير وانشريه وردي السيئة بالحسنة واحتسبي نفسك في اعمال تطوعية وقدمي الخير تجديه.تفقدي حاسة النطق: لقد ميزنا الله عن الحيوانات بأن جعلنا الكائن الناطق وتجحدين بنعمة الله، هل جربت شعور الأبكم؟ هل جربت ان لا تقدري على التعبير، يا نايا لا تتمني ما هو شر لك، لأنها نعمة وربنا لا يحرمنا من القدرة على التعبير.العمل عبادة، وضرورة ليشعر الانسان أنه يترك اثر، ربما ان لم يعجبك الشغل يمكنك تغييره ولكن لا تقعدي بدون عمل، وان تمكنت من سحب الاستقالة عليك بها، عودي لطبيعتك وافتحي نوافذ قلبك ليدخل الضور والشمس والحب والمحبة لقلبكهذه أزمة وستعدي بالاستعانة بالصبر والأمل

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

انصحك بمراجعة الطبيب للتاكد من عدم وجود مرض عضوي يسبب هذه الحالة ومن ثم استشارة طبيب نفسي.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.