أشعر بالفشل وبأني لا أستحق هذه الحياة، ساعدوني

قضايا نفسية
animate

من فترة كثير كبيرة اكثر من سنتين ونا كثير بديت اتغير بس خصوصا بآخر سنتين كثير صارت معي مشاكل اثرت بنفسيتي مع كل هيك كنت عادي بس كنت اعتزل الناس والطلعات وهيك يعني كانت فترات صغيرة وتمر وارجع عادي، بهاد الفترة الاشي زاد عن حده كثير! انا بطلت اتحمل نفسي من زمان كنت اقول لامي اروح عطبيب نفسي بس ماكانت تاخد الامر بجدية لانه محدا شايفني ولا شايف وضعي! ولا اي انسان بالدنيا فاهم حالتي! وانا اصلا بحكيش مع حدا تقريبا ٢٤ ساعة قاعدة لحالي بالغرفة واذا مكنتش مجبورة بطلعش، حتى الطلعات مع صاحباتي وبنات خالاتي كثير بتجنبها وبهرب منها بفضل اضل لحالي قاعدة بعيدة عن الناس والاصوات، حتى لما يكونوا اهلي واخوتي بالبيت كثير بنزعج ولما يطلعوا بنبسط! اه بنبسط لما اضل لحالي وكثير طلعات بطلعهاش مع العيلة، قبل فترة طلعوا يوم طويل مثلا مع العيلة بس مرحتش! فضلت اضل يوم كامل لحالي بعيد عن الناس والازعاج!عدا عن انه كل كلمة بتنحكى معي كثير بتاثر فيي عنجد كثير! خصوصا لما تكون من امي! احيانا بحس انه بدل ما تشجعني كثير بتحبطني ونا عارفة انه مش قصدها اه بس كثير بتذايق، صرت محكيش تقريبا اي حدا بحكي معي بناقشني او حتى ببهدلني يا بصير اصرخ يا بردش وبضل ساكتة ولما اصير لحالي كثير ببكي! طول حياتي ونا اقول لو الانتحار مش حرام زمان انتحرت، معتقدش عندي هاد الجرأة، بس من جديد بديت اجرح إدي اولها كثير كنت مترددة انه انا معنديش شجاعة ااذي نفسي بس بعدها صار الاشي كثير عادي عندي وكل ما حدا قريب عقلبي يحكيلي كلمة بتجرح لو مش عن قصد بروح اجرح ايدي، صراحة انا عنجد بطلت اتحمل هاي الفترة كثير كثير صعبة علي مش عارفة شو اعمل وبقدرش اقول لحدا هالحكي واصلا لو احكي لحدا يمكن ما يصدقني او نعارفة، المهم كمان كثير خايفة من حالي لقدام اذا ضليت هيك بعمل اي اشي عشان اشغل تفكيري عن هالشغلات بس عالفاضي دايما في عندي اعصاب لازم تطلع لازم اعمل اشي عشان اتريح عالاقل انسان واحد يصدقني يوثق فيي يساعدني، او حتى انسان غريب ما بعرفه احكيله كلشي وبعدها يختفي من حياتي، او يساعدني! اكثر انسان بعزه بالدنيا وبحبه وبوثق في حتى مش عارفة احكيله كل هالاشياء! كثير خايفة! انا كثير حاسة حالي انسان فاشل وانسان بستحقش هالحياة الي ربنا اعطاني ياها! الحمدلله عكلشي بس عنجد تعبت من حالتي هاي! (هاد اكيد مش كل اشي بس كثير طولت وكمان اسفة اني طولت بس فش حدا ثاني احكيله هيك) وشكرًا .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تاخرت كثيرا عن العلاج فلديك كل اعراض الاكتئاب وكما يبدو جاء مبكرا ووصلت الى مرحلة عدم محبة نفسك وايذاءها. اطلبي من اهلك اخذك للطبيب النفسي ويجب ان تتعالجي وهذه الحالة قابلة للشفاء وقليل من المعاناة مع الطبيب بدل المعاناة لحياة طويلة،،، اسرعي ياابنتي وتعالجي وستشفين وتجدين الحياة حلوة
  • علم
    علم
    من مجهول
    عند الشعور بالإحباط والفشل جدد أهدافك وضع لنفسك خطة جديدة لتنفيذها وحاول التمسك بها ومتابعة تحقيق ما أمكنك منها، وعزز نفسك في حال نجاحك بتحقيق أحلامك وأهدافك.. فدائما خط بأناملك خطة جديدة تمحو بها إساءات الماضي.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حينما تشعر بالإحباط تحدث مع من تحب، ومن يحب لك الخير ومن يدفعك للأمام، فلا تجلس مع المحبطين والمهبطين للعزائم والمدمرين الذين لا يرجون لك الخير، حتى إن كنت تحسبهم من أعز أصدقائك أو أقربائك j
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي بالجد والتعب والإصرار لتقف على أرض خصبة من جديد، فابحث عن حلول للمشكلات، ولا تقف عاجزًا مهزومًا أمام ما يصيبك، فادرس المشكلة من جميع جوانبها لتخرج بحلول إبداعية جديدة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التشاؤم أخذ منك الكثير، و سيطر على تفكيرك و تصرفاتك مع من حولك، ولم تدعي منفذ للتفاؤل في حياتك مما جعل نظرتك للحياة سلبية و غير مجديةولا أعتقد يا أختاه أن هناك " عصا سحرية "، بل يوجد عمل و جد و اجتهاد و تحدي و صمود و صبر و مثابرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انظري لمن حولك من الناجحين فمن الفشل تعلموا الإصرار، ومن الفشل تعلموا التحدي، ومن الفشل استفادوا من تجاربهم السابقة ومن أخطائهم، وبنو أساسا لمستقبلهم و عملهم و تطورهم.سؤالي هل استفدت أنت من أخطائك؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    أختي الكريمة الخيارات أمامك عديدة و بإمكانك الاختيار بين الصمود أو الهزيمة، ولا أعتقد في وقتنا هذا من يرغب بالهزيمة بل الجميع يعمل و يجاهد نفسه، حتى يصل إلى ما يطمح إليه، وأنت لست بأقل من غيرك، بل قد يوجد لديك مالا يوجد عند غيرك، حاولي و اجتهدي بتغيير واقعك، فأنت ولله الحمد في سن النضوج وعمر التفكير والإبداع والطموح
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنضمي إلى العديد من الدورات التي تركز على التطور الفكري، و تركز على الثقة بالنفس، وتركز على الإبداع و تطوير الذات والتميز فسوف تتعلمين منها أمورا عديدة .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟