كيف أتخلص من الغيرة وأن أكون الأفضل في كل شيء؟(2)

قضايا نفسية
animate

مرحباً لقد طرحت سابقا مشكلتي وكانت بعنوان "كيف أتخلص من الغيرة وأن أكون الأفضل في كل شيء ؟" و كانت اغلب الردود جيده ولكني اريد ان اعقب على بعض النقاط ... حيث انني في هذه السنه باذن الله ساتخرج و يجب علي تحسين مستواي في الدراسة و بذل جهد اكبر و لكن المشكلة هو انني انشغل بالتفكير بالاخرين و هذا الشيء يمنعني من التركيز في دراستي ... مثلاً انا احب دراسة شيء معين منذ كنت طفله و حاولت الوصول اليه بشده و الحمدلله لم افلح في ذلك ولم يتيسر لي بان ادرسه و كان من نصيب احد الفتيات التي لا تبالي بتعلم هذا العلم او انه ليست مهتمه بهذا المجال و لكنها مع مرور الوقت تقبلت الامر و اصبحت تتحدث كثيراً عن الموضوع و ذلك يزيد من غضبي و احاول تجنبها حتى لا يحدث بيننا خلاف فانا حقاً اخاف ان نفترق بسبب شيء بسيط و رغم ذلك لا اعلم كيف اتخلص من هذه الضغينه تعبت حقا اصبح فكري مشوش و لم اعد قادرة على التركيز بشيء كرهت نفسي جداً . وباذن الله اجد عندكم حل لهذه المشكلة و خطوات للتخلص من هذه الخصله السيئة و شكرا :)

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الرضا مفتاح السعادة،،انت لديك علمك ودراستك وهي لديها دراستها وانت تدركين ما لا تحبينه في دراستك ولكن هل تدركين الغير محبب في دراستها؟ لا يكفي ان تتمنى تعلم موضوع ما فالامنيات وحدها لا تكفي. ولكن مراجعة قابلياتك وقدراتك فقد تكون اساسا غير مناسبة للعلم الذي تعلقت به ،، واخيرا سر السعادة هو التخلص لكل ما يجعلنا متعلقين به ونكرره لانفسنا فالذي علقك من حدث او شخص او حدث عليك التخلص منه،، ومن راقب الناس مات هما ارجعي الى داخل نفسك واحبي نفسك وتقبليها ولا تركزي على الاخرين هي معرفة وارادة وقد عرفناك وتبقى ارادتك وثقتك بالله
  • علم
    علم
    من مجهول
    شغل وقت الفراغ باي عمل مفيد، كالرياضة او ممارسة هواية، حتى لا يصبح وقت الفراغ مجالا للشكوك و الظنون .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي النظر الى الامور بنظرة واقعية و منطقية، فهذه النظرة تنقذنا من الوقوع في كثير من المشاكل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي زيادة الثقة بالنفس، وذلك عن طريق تنمية مهاراتنا وقدراتنا في الكثير من الامور، لان حالات كثيرة من الغيرة يكون سببها الرئيسي هو انعدام الثقة بالنفس
  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد من التمرن على ضبط النفس، و السيطرة عليها وعلى جميع تصرفاتنا، لكي لا نقع ضحية تصرف اهوج، يظهر للجميع ضعفنا و غيرتنا .
  • علم
    علم
    من مجهول
    من وجهة نظري أن الغيرة زائدة عن حدها فمن الضروري مراجعة طبيب نفسي، ليحل له هذه المشكلة، سواء كان العلاج بالادوية، او بالعلاج السلوكي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تنمية الشعور بالرضا و القناعة بكل ما اعطانا الله اياه من نعم، فهذا الشعور يعطينا طاقة ايجابية، وان ما نملكه لا يملكه غيرنا، وشكر الله على ذلك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اقناع انفسنا بان الغيرة الزائدة تخسرنا الكثير من الامور الجميلة، وتفقدنا رونق وجمال الكثير من الاشياء، و توصلنا الى النتائج السيئة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    علينا عدم مقارنة انفسنا بالغير، لان الله لو اراد لخلقنا كلنا متشابهين في الشكل و القدرات، بل ان نؤمن ان لكل منا قدراته وشكله المختلف عن الاخرين .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟