السؤال

قبل 1 سنة (18 اجابه)
18 اجابه

هل انا مريضه نفسيه ام والدي هو المجرم ؟

كنت في السابعة من عمري تقريبًا، لم أستطع عيش طفولتي مثل جميع الأطفال فقد تعرضت للتحرش من أبي، غير ذلك كانا والديّ دائمًا ما ينفصلان ويرجعان لبعضهما، لكن كل ماحدث حدث لي. في الحقيقة كنت أفكر بالإنتحار منذ تلك الحادثة، حين أكتشفت عمتي أنني أتحرش بفتياتها، خفت وأخذت سكين بلاستيكي محاولة جرح نفسي، ولكن عندما علم أبي بالحادثة غضب ووبخني، وكأنه لم يفعل بي ذلك قط، كأنه لم يُعلمني فعلته القذرة تلك، يدّعي بأنه معصوم! يؤلمني أني لم أعش طفولتي بريئة، يؤلمني أنني كبرت بسرعة قبل أن أتدارك الأمور وأُدرك، وعندما كبرت وقررت عزل نفسي عن أهلي والأبتعاد عن العالم الخارجي تماما سمعت أبي ذات مرة يصرخ معاتبا وينعتني بالمريضة النفسية، من منا المريض الذي يتحرش بطفلته؟ كيف أستطاع أن يفعل ذلك؟ طفلة صغيرة بريئة، كيف طاوعه قلبه؟ وفوق ذلك تكون أبنته! يا إلهي، هذا العالم يجمع الكثير من المجانين فوق رأسي، عديمي الرحمة والضمير، متهاونين بأفعالهم ولا يعرفون مالذي سيخلفوه من وراءهم، من ندبة وجروح وغصات ودموع أبكيها كل ليلة، وعقدة معقودة تُشد كلما تذكرت فتصبح أعمق وأقوى، لا أستطيع انتزاع تلك المواقف والأفكار التي تراودني، مؤسف أن أكون ضحية حادثة، مؤسف أن أكون وسيلة لإطفاء شهوة، مؤسف أن تنتهك طفولتي، يا للأسف عليّ وعلى هذه الحياة التي أعيشها، او بالمعنى الأصح أدّعي عيشُها، تمر الأيام وتمضي وأنا مازلت عالقة في مدّة زمنية معيّنة، قبل ١٥ سنة تحديدًا. هه، من المدهش أني لا زلت حيه!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

والدك ليس فقط مريض نفسيا بل أنه مريض أخلاقيا، ولكن انتِ كذلك التجربة المؤلمة التي مررتي بها أثرت في سلوكك وفي شخصيتك وحتى تستطيعي الاستمرار في حياتك بشكل طبيعي عليكِ مراجعة معالجة نفسية حتى تساعدك على التعامل مع حدث معك في الماضي وحتى تستطيعين تغيير أفكارك عن تلك التجربة. الاستمرار بالتحدث عن الموضع وتذكر تفاصيلة لن يفيد بمفردك يجب أن يكون تحت اشراف معالج نفسي.

والدك طبعا انسان غير سوي ويكفي انه اذاك هذه الفترة الطويلة وتعذبت ولكن هل تقدري على النسيان حتى لا تتعبي نفسك اكثر ولعلمك هذه الحوادث مؤسفة وكثيرة وانت لست الضحية الوحيدة،،حاولي ان تتحدي اقدارك وان تكوني اقوى وافضل لتنتقمي لنفسك من اشرار الحياة وان لم تستطيعي وحدك عليك مراجعة الطبيب النفسي لمساعدتك على النسيان والتجاوز

1 سنة

لا أستطيع قول ذلك لطبيب نفسي، أولاً لأنني لا أحب اللجوء لشخص يشفق علي، ثانيًا دخولي لهنا وكتابتي مابخاطري ليس لحل مشاكلي او البحث عن شفقة الآخرين، فقط لكي أريح داخلي ولكن مايحدث العكس تماما. ثالثًا وأخيرًا كيف يمكنني ان اقول ابي فعل بي كذا وكذا؟ أتتصور كم هذا مؤلم وخادش لكبريائي وحيائي؟


قبل 5 يوم

حبييتي. لم يتحرش بي والدي بل اخر.. وانا ايضا تحرشت باختي ولما كبرنا جلسنا جلسة مصارحة واخبرتها بما حدث واغلقنا الموضوع. امامك خياران.. الاول ان تجعلي ما حدث وراءك وتنظري الى المستقبل وتري جمال الحياة والثاني ان تجعلي ما حدث شماعة تعلقي عليها كل الاخطاء والهفوات في حياتك. رايي ان تستثمري بعلاج نفسي و يجي ان تواجهي ما حدث وتستطيعي ان تتحدثي عنه لتتخطيه..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.