لا استطيع ان افارق اشخاصا احبهم !

قضايا نفسية
animate

أنا أم عمري 22 عندي مشاكل كثيرة و أريد الطلاق ومشكلتي أن لا استطيع ان افارق اشخاصا احبهم رغم ما يرتكبونه في حقي من كلام قاس و أفعال إستغلالية مشكلتي أن لي ضميرا لا يرى إلا أفعالي أخشى أن ينزعجوا أحبابي مني فألبي طلبهم أكره الجدال فأقبل رأيهم ولما أنزعج لا أحد يحاول إرضائي ، لا أريد أن أكون مقيدة ولا مجبرة على الإهتمام بأحد لكن سأخسر من حولي وفي الحقيقة أخسرهم في النهاية لما أعجز عن تلبية طلب ما ، لا أريد أن أتخذ قرارات أخشى من شيء مجهول أفضل أن لا يكون هناك إختيار بين قرارين أفيدوني هل ضميري الذي يخشى إيذاء أحد طبيعي ؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت سيده مسالمه بلا شك وطيبه لا تريدين ان يغضب منك احد فتتنازلين عن رايك وحقك وتقدمين بلا مقابل ولكن الحياه اخذ وعطاء فمن غير الممكن الا تأخذي حقك ابدا خوفا من غضب الاخرين. تعلمي قول لا ، ارفضي بأدب وبلطف ما لا تريدين القيام به فتصبحين سعيدة فالموافقة على كل شيء تأخذ من اعصابك لأنك تضغطين على نفسك لإرضاء الاخرين. لا تقولي لا بدون تفكير ، فكري في الامر ثم اعط رايك ولا تشعري بالذنب. لا تحاولي اسعاد كل الناس على حساب نفسك وسعادتك الشخصية فلا تشعرين بالضعف والذل لأنك تنفذين دائما ما يطلب منك . ليس من الضرورة ان تعطي اعذارا وان تبرري سبب رفضك ، لك الحرية في ذلك فكري في نفسك قبل الاخرين فلنفسك حق عليك أيضا .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت غير مجبرة على الاهتمام في احد غير نفسم و ابنائك و زوجك و غير هذا انت لست مجبرة .. انت تخافين من المجهول و من الخسارة لكن للاسف لو نظرتي من حولك في النهاية انت سوف تخسرينهم و هم مفارقينك ... اظن ان مشكلتك داخلية انه ينقصك الثقة في النفس الي تمكنك من عدم مجاراة احد لأخذ الرضا و ان تكوني شجاعة للتخلي عن الاخرين و مواجهة المجهول .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تأكدي انه ما في شخص يموت خلف احد و ان الحياة مستحيل توقف عند احد او شيء مهما كان يعنيلنا و الخضوع للناس و الامور دائما ليس الحل المثالي ! و اذا كنتي تعاني من مشاكا عجيجة والحل هو الطلاق لماذا تخافي ؟؟ الخوف من ان تعيشي الحياة الغير مناسبة لكي و المليئة في المشاكل و الضغط النفسي .. لا تخافي من المجهول الحيام من بدأها للآن لغدا هي مجهول ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كثيراً ما نحاول الهروب من اتخاذ قرارات وخطوات قد تتسبب في تغيير حقيقي لحياة كُل منا، إما خوفاً من الفشل أو لفقدان الثقة، أو ربما لفشل تجربه مررنا بها في الماضي، أو رُبما لأننا لم نعتد خوض التجربه وتحمُّل المسؤلية أياً كانت النتائجعليك أن تُدرك أنه في حاله اقبالك على اتخاذ قرار فإن رد فعلك يجب أن يكون حاسماً تماماً ، صحة الاختيار أو خطؤه غالباً ما تكون نتيجة لمادة الاختيار نفسها لذا قبل البدء في الاختيار عليك أن تقوم بتحديد ما اذا كان هذا الأمر صحيح ام خاطئ ؟ ومن ثم تبدأ بإعطاء نسبة نجاح للاختيار الأفضل وحين نتحدث عن التوقيت فلابد أن نذكُر الصبر، تذكر أن صبراً أكثر يعني معلومات حول قرارك أكبرقدرتك على التواصل مع من هم حولك هامه جداً ويمكن أن تختزل عامل الوقت بنسبه كبيرة، ففي كل موقف مصيري عليك أن تسأل من هم أكثر حكمة وخبرة وعمقاً في رؤية الأمور، النصيحة عامل هام في وضعك على الاتجاه الصحيح و ربما الخاطئ عليك أن تسير بمبدأ “لا يوجد قرار صحيح أو خاطئ، ببساطة يوجد قرار وعليك اتخاذه” ، عليك أن تشعر بالثقه والهدوء حيال اختيارك، لأن حكمتك طوال حياتك سوف تُلهمك، ولتجعل حكمتك تلك “أنت لن تفشل لذا توقف عن المحاولة”، ببساطة ثق بنفسك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي اي قرار تودي ان تاخذيه لمصلحتك فانا معك و نصيحتي لك لا تهتمي لاي احد و لا تعطي قيمة لاي احد لان وقت الجد لا يوجد احد يعطيكي قيمة لان الكل عند المصلحه يحب نفسه لذلك يا اختي لا يجعلي احد يفرق عندك و التفتي لنفسك فقط و احبي نفسك و اعطي نفسك القيمة فقط
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    من هم الاشخاص الذين تحبينهم ولاتستطيعين مفارقتهم .. هل اصدقاء ام اهل ام ما .. ؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟