ابني يسرق من محفظتي

قضايا نفسية
animate

ابني يسرق من محفظتي مبالغ كبيره رغم تلبية كل مستلزماته .ونكرانه لذاك الأمر عندما سألته رغم اني متأكده انه الفاعل... ماذا أفعل معه ؟؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد واضح أن ابنك يريد ان يوصل لك رسالة وبشكل غير مباشر وهو أنه يريد منك بعض الاهتمام، خاصة أن فترة المراهقة ولخبطة الهرمونات لها دور إلى جانب الرغبة في الحصول على الاهتمام.
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول

    اضبطيه

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طيب كيف ممكن اتصرف معةه علما بأنه ليس بطفل قد اكمل عامه السابع عشر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وينبغي على الآباء أن يدركوا سبب سرقة الطفل... هل الطفل سرق بدافع الحاجة لمزيد من الاهتمام والرعاية ؟. وفي هذه الحالة، قد يعبر الطفل على غضبه أو يحاول أن يتساوى مع والديه... وقد يصبح المسروق بديلا للحب والعاطفة. وهنا ينبغي على الوالدين أن يبذلوا جهدهم لإعطاء مزيد من الاهتمام للطفل على اعتبار أنه عضو مهم في الأسرة. فإذا أخذ الوالدان الإجراءات التربوية السليمة، فان السرقة سوف تتوقف في أغلب الحالات عندما يكبر الطفل. وينصح أطباء الأطفال بأن يقوم الوالدان بما يلي عند اكتشافهم لجوء ابنهم إلى السرقة:إخبار الطفل بأن السرقة سلوك خاطئ.مساعدة الصغير على دفع أو رد المسروقات.التأكد من أن الطفل لا يستفيد من السرقة بأي طريقة من الطرق.تجنب إعطائه دروسا تظهر له المستقبل الأسود الذي سينتظره إذا استمر على حاله، أو قولهم له أنك الآن شخص سيئ أو لص..توضيح أن هذا السلوك غير مقبول بالمرة داخل أعراف وتقاليد الأسرة والمجتمع والدين.يجب أولا أن نوفر الضروريات اللازمة للطفل من مأكل وملبس مناسب لسنهكذلك مساعدة الطفل على الشعور بالاندماج فى جماعات سوية بعيدة عن الانحراف في المدرسة والنادي وفي المنزل والمجتمع بوجه عامأن يعيش الأبناء فى وسط عائلى يتمتع بالدفء العاطفي بين الآباء والأبناءيجب أن نحترم ملكية الطفل و نعوده على احترام ملكية الآخرين وأن ندربه على ذلك منذ الصغر مع مداومة التوجيه والإشراف.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واضح انه ابنك بفترة المراهقة هذه الفترة بيتصرفوا الاولاد بطريقة غير عقلانية و لا اخلاقية و هذا بيتطلب منك انك تبقي جنبه و توعيه و تحذريه من كل الاشياء الي ممكن انها تمر معه ..انت لازم انك تبيني له مخاطر هذه العادة وانها حرام و الله يعاقب عليها و اذكري له هذا العقاب ..يجب انك تجدي حل بأسرع وقت حتى لا يتطور الموضوع و تصبح عادة عنده و يسرق من اشخاص غرباء لا سمح الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ليس من الضروري بان يكون محتاج لكي يسرق , لانه يوجد حالات عند الانسان تستدعي بان يرتكب السرقه للفت النتباه او يوجد عنده حالة نفسية لذلك حاولي بان تسيطري عليه كي لا تتفاقم المواضيع عنده

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟