احساسي بنفسي ان الجميع افضل مني

قضايا نفسية
animate

انا جداً تعبانة نفسياً ماعندي ثقه بنفسي ولا شكلي ،وماقدر اتكلم مع احد وعينه في عيني ارتبك لاتكلمت مع احد ، عندي احساس الكل احسن مني وديماً اقارن نفسي ب الناس ،اتحسس من اي شي ماعندي طريقه للكلام احس كلامي ماله اهميه ماقدر اتكلم مع صحباتي ولا احد احساس دايم الناس تضحك فيني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، لم تحددي درجه علمك ولا سنك كي نتبين سبب قله ثقتك بنفسك. عموما، إليك بعض النصائح: - إبدئي بحب نفسك وثقي بقدراتك وتفاءلي فلكل مشكله حل. - ان كنت غير راضيه عن شكلك فاستشيري من حولك وتابعي على الانترنت صيحات الموضة واختاري ما يناسبك واعتني بملابسك وأناقتك.- الأكثر أهمية هو ان تهتمي بنفسك من الداخل ، انسجمي مع محيطك وعائلتك و احبي من هم حولك ولا تقارني نفسك بالآخرين فلكل إنسان مشاكله وهمومه ولكن الشخص الواثق من نفسه يظهر نفسه امام الناس في أحسن صوره .- شاركي اهلك وصديقاتك أفراحهم وهمومهم .- اشتركي في نواد رياضيه حيث يكثر الناس فتتغلبين على مخاوفك من الآخرين وتتفاعلين معهم . - اكتشفي مهاراتك في اي موضوع وطوريها فيلاحظ الناس ثقتك بنفسك وتعطي انطباعا إيجابيا لدى الجميع . -- ابتعدي عن الناس التي توترك وتفقدك ثقتك بنفسك و تعرفي على ناس جدد ولا تظهري اي توتر أمامهم . - اخيرا دربي نفسك على الابتسامه المريحة امام الآخرين وتجنبي العصبيه وفكري جيدا قبل ان تجيبي بهدوء .
  • المدربة لبنى النعيمي شكرًا لسؤالك الذي يمكن ان يكون تساؤل عند الكثير. بداية الطريق للتغيير هو الوعي. وعيك بقلة تقتك بنفسك وتأثيره عليك وعلى علاقاتك مع الاخرين هو بداية الطريق للتغيير. انصحك ان تلاحظي نقاط القوة في شخصيتك مثل صفات: لطيفة، معطاءة، محبة، مخلصة وقومي بتعزيز هذه الصفات في شخصيتك. استعملي اُسلوب الحديث الإيجابي مع نفسك واعرفي اننا جميعا لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف. استثمري بعلاقاتك مع صديقاتك ولا تدعي افكارك تؤثر على علاقتك بهم. ابحثي واقرأي في كتب مساعدة الذات وتعزيز الشخصية لكي يصبح عندك اكثر علم ودراية بتطوير الذات.
  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    اشعر ان موهبتي في الرسم ليس لها اهميه واشعر انني لن اصل الي ما اريد وفي بعض الاحيان اثق انه يمكنني ان اصل الي ما اريد لكن لا اريد ان يصبح الاخرون افضل مني ولا استطيع ان ابوح بما في قلبي اخاف ان يكرهني الناس وفي اوقات اخري اقول ما في قلبي فيحزن الاخرون مني لا اعلم مادا افعل ولا اعلم ان كان هدا بدايه اكتءاب ام لا

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اول شيء من ناحية الشكل كلنا جميلين مدام الي خلقنا هو الجميل الي يحب الجمال وثاني شيء ان كل هذا هو مجرد افكار اذا جتك حاولي ماتسترسلين فيها او انك تفكرين بافكار ايجابيه بدال السلبيه الافكار تحارب بالافكار وثالث شي راي الناس فيك يدل عليهم هم مايدل عليك كلً يقدم استيائه من نفسه ع شكل انتقاد لك رابع شي انتي بتواجهين اكيد في الحياه ناس يحبطونك ولا يحاولون يحسسونك بانك اقل منهم صيري قويه ولا تسمحيلهم وواجهيهم ابدي رايك في كل مناقشه تتم قدامك تكلمي بحماس وبثقه وبقوة تملا نفسك. وقبل كل شي استعيني بالله وبقول رسوله في معناه ولو اجتمعوا ع ان يضروك لن يضروك بشيء الا قد كتبه الله لك وبعدها اقبلي نفسك اقبلي الاشياء الشينه قبل الزينه مواقفك المحرجه وماضيك وكل جزء منك وشكلك حبي نفسك وامشي في اسعادها بالي يرضي الله وحبي نفسك بدون شروط حبي نفسك لانك انتي هو انتي وافتخري بنفسك واعتزي بها ولا تستحين من نفسك وراي الناس يتغير في كل دقيقه عشان كذا لايهمك رايهم .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اقري نصائح للثقه بالنفس وعادي ترا كل الناس مروا بذي المرحله اساليني انا والله عانيت وقلت حشا منب قاعده كذا طول عمري بعدين بديت اضحك بديت افتح السوالف مع صديقاتي انا بنفسي بديت استهبل واكون زيهم وسرت وحده منهم والحين ماشاءالله مافي احد اكثر ثقه مني اسولف مع كل الفصل ماشاءالله وكلهم يحبوني خذي لك نصيحه اقري كلامي زين انتي ما ودك تكونين منبوذه صدقيني بتندمين اذا ما طورتي من نفسك ومن تفكيرك تبين تعيشين سعيده شوفي الناس اللي اقل منك مو اللي اعلى منك وتقارنين نفسك فيهم لا تحاولين تتصنعين تبينين انا الي اتكيت اذا انتي بنت صغيره وبالمدرسه خليك فله وكذا والله حتى البنات اللي واو «يعنني يسيرون يتقربون منك اهتمي بشكلك بس بدون تكلف وانشاءالله افيدك
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    الثقة في النفس كفيل بازالة تعبك وباقتناعك بشكلك ويزيل ارتباكك ويجعلك لا تقارن نفسك بالاخرين ويجعلك صاحبة كلام ومواقف... اختي العزيزة كا الاعراض التي ذكرتيها هي نتائج لعدم ثقتك بنفسك واستشعرك بالهوان... لماذا هذا يا اختي.. لكل انسان شخصيته وخلقه والله وهبنا هذه الحياة ليحيا كل منا بشخصيته وليس بشخصيت الاخرين.. عليك ان تنمي ثقتك بنفسك وان تخرجي نفسك من القوقعة التي حبست نفسك فيها واصبح الشيطان واقفا على بابها ليخيفك من نتائج الخروج من القوقعة فتصبحين انسانة غير منتجة وغيرفعالة وانطوائية وفي حالات قد تكون البيئة الاجتماعية وتربية الوالدين دور في ذلك... ولكن كل هذا ليس مبررا للانطواء... فليس عيبا ان لايكون الانسان جميلا او طويلا او جذابا بل العيب ان يركن لاحد هذه الاسباب فينكمش وينطوي... فاليك بعض الوسائل لتثوية الثقة ومتى تمكنت من تنمية بذرة الثقة زالت كل اثارها 1- اعتني بمظهرك الخارجي وثيابك2- فليكن جلوسك ومشيتك معتدلة3- لاتنتظر الدعم من احد بل كن انت الطرف الداعم للاخرين4- شارك الاخرين في مناسباتهم وارائهم واحاديثم ولا تخجلي فسرعان من تجدين نفسك قوية.. وليكن بيتك تجربتك الاولى5- فكري بطريقة ايجابية .. مثلا فكري بانك تمتلكين شخصية قوية وابحثي عن ميزاتك وابداعاتك ومهاراتك ومواقع القوة فستجدين منها ماهو جيد لتعتمدي عليها في العمل6- تمسكي بمبادئك وقيمك واخلاقك ولا تتنازلي عنها لاسباب تافهة7- عليك الاهتمام باسلوبك كلامك وكيفية ترتيبه وحاولي ان ترتبي وتحفي بعض العبارات المتعلقة بالمناسبة التي تخرجين اليها ولو كان شراء حاجة من سوق8- المشاركة في النشاطات والامور التطوعية والخيرية9- جدي لك صديقة او اكثر يمكنها ان تساعدك في تطبيق النقاط اعلاه فالشخص اذا كان مع اخر يصبح اكثر جراءة من كونه لوحده10- ادعي الله ان يوهبك الثقة وان يعينك على امر تنوين عمله.. وستجدين الله معينا10- اذا تمكنت في كل ثلاثة ايام تطبيق شئ من هذه الامور فستجدين بعد عام انك ارتقيت بثقتك 122 درجة بدلا من المراوحة وفقدان نقاط اضافية من الثقة....كان الله في عونك...
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نفس المشكله الله يكون بعوني وعونك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي لماذا انت تقللي من نفسك بهذا الشكل ؟.!! يعني ممكن الواحد يتفهم انه الواحد يغار يشعر انه الي حوليا افضل منه في شيء معين لكن شعورك دايما ان كل اناس افضل منك و و انهم يضحكون عليكي .. اظن انك بحاجو استشارة مرشد اجتماعي او نفسي يعطيكي بعض الجلسات الي تقدري تزيدين ثقتك في نفسك و تتخلصين من عقدة النقص الي فيكي .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    امنحي نفسك الثقة فهي تستحقها، ولاتستلمي لنقاط الفشل، فهي أولى خطوات النجاح. وابحثي في ذاتك بحب ورضا، بالتأكيد تمتلكين أشياء جميلة لم تكتشفيها بعد، ولاتنظري إلى الوراء إلا لاكتساب الخبرة وتطوير الذاتحددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه.لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميها. إن. إن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك.الخوف حتماً سينتقص من قدرتك على الإنجازوثقتك بنفسك، فلاتستلمي له أبداً. كوني شجاعة وأقدمي على كل ماهو جديد ونافع، وتعاملي مع الناس واكتسبي مهارات جديدة.شجعي نفسك سواء إنأخفقت وكافئيها إن نجحتِ.اعتني بمظهرك الخارجي، وارتدي ملابس أنيقة، اهتمي بتسريحة شعرك ومكياجك. ولا تهملي نظافتك الشخصية، فاهتمامك بنفسك سيمنحك الثقة.داومي على قراءة الصحف، الكتب والمجلات، واحرصي على الاطلاع على كل ماهو جديد يدور حولك. فالقراءة تساعدك على اكتساب المعرفةوالقدرة على التفكيربصورة أفضل.ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام.إن لم يكن لكِ هواية معينة ابحثي عن شيء تحبينه لتمارسيه، وأقبلي على هوايات جديدة حتى إن لم تتخيلي يوماًأنك تمارسينها. فممارسة الهوايات تحسن حالتك المزاجية وتزيد طاقتك وتعزز ثقتك بنفسك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي الانسان على شو بيقنع نفسه بيستمر يعني اذا اقنعي حالك انك فاشلة رح تفشلي بكل حياتك اما اذا اقنعتي نفسك انك ناجحة رح تنجحي و تحققي ذاتك صدقيني ..ابعدي التفكير السلبي عنك و خلي فقط الافكار الايجابية والتفاؤل ..
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ثقي بنفسك ..اختلطي بالناس احضري دورات تثقيفية
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اختي انا اسألك لماذا تفكرين بهذا الشكل؟!.. كل انسان لديه مشاكل وضغوط نفسية ولكن لايجب ان ينهار ويفقد نفسه وكيانه عندما تضغط عليه المشاكل .. كوني قويةثقي بنفسك ..ماذا ينقصك لتكوني كذلك ؟حتى وان كنت محرومة من بعض الاشياء حتى وان كنت تعاني من ضغوط ومشاكل ..ابدا" لاتفقدي ثقتك بنفسك.ان كنتي لاتشعرين ابدا" بالثقة بالنفس فتدربي منذ اليوم ع الاحساس بالثقة بالنفس .. اقتنعي انك انسانة قوية لك شخصية رائعة وكيان واثقة بنفسك ..لاشيء يمكن ان يزعزع من ثقتك بنفسك ولاشيء سيضهف عزيمتك وارادتك .. اقرئي عن الامور الايجابية في الانترنت ..عن التوكيدات الايجابية ..اقتني كتبا" من هذا النوع وعن الطاقة الايجابية .. واخيرا" دائما" فكري بايجابية ان سيطرت عليك افكار سلبية بدليها فورا" بافكار ايجابية وقولي اما استطيع ان اكون افضل من هذا .. وفقك الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟