الناس بتحبني بالسوشال ميديا وبتكرهني بارض الواقع!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

الناس بتحبني بالسوشال ميديا وبتكرهني بارض الواقع!

الناس بتحبني بالسوشال ميديا وبتكرهني بارض الواقع! عمري 36 سنة ومتواجدة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر الناس هناك بتحبني بجنون وبحكوا عني مثقفة وفهمانه وبس اقابلهم بارض الواقع ونصير صحبة بكرهوني وبسمع انهم حكوا علي وللمعلومات هالشي بصير مع شباب وبنات عشان ما حد يفكر انه الشباب بس يشفوني هيك بصير بشكل عام مع الكل وبشكل متكرر، انا مو فاهمة هو انا بختلف من مكان لمكان وكيف بختلف وانا مو حاسة كيف اصير على ارض الواقع الانسانة المحبوبة نفسها بالسوشال ميديا؟!

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userالسوشال ميديا عالم افتراضي وصداقاته ليست دائما حقيقية. نصيحتي ان لا تجعلي وسائل التواصل الاجتماعي مقياسا لعلاقاتك مع الناس ولا تحصري نفسك بها. ربما تبالغين بكلمة بيكرهوني، قد تشعرين ان الناس ألطف عبر الانترنت ولكن تذكري ان تلك ليست صورة حقيقية بل كل منا يتحكم في صورته امام الناس ويختار اجمل ما عنده ليريه لهم ويستطيع اخفاء ما لا يريد نشره. طبعا يصعب فعل ذلك في ظل ظروف الحياة الحقيقية وضغوطاتها. حاولي ان تعطي نفسك فرصا لقضاء وقت اكثر مع الأصدقاء بدلا من التواصل عبر الانترنت معهم ولا بد ان تلمسي النقاط التي يمكن تحسينها.
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالتواصل على النت عالم افتراضي حتى انت اكتشفت انك لست انت ،،لانه ككاتب الرواية ممكن ان يغير ويحرك الاشخاص كما يريد وقد يبدع فيها ولكن علاقاته الاجتماعية ضعيفة. ،،افكارك الاساية هي واحدة وكما تبدو مثقفة وواعية ولذلك اساس العلاقات الجيدة موجود ولكن عليك بذل جهد اكبر للتعامل المباشر وقد تلاحظي انه لايكون له نفس التاثير وهذا شيء طبيعي ومع ذلك استمري ،،،لانه في الكتابة انت تستخدمي فقط الكلمات اما في الاتصال المباشر الكلمات تاثيرها قليل فقط تؤثر بنسبة ٧٪‏ ولكن المظهر يؤثر وحركة الجسم وتعابير الوجه والصوت ونبرة الصوت او ما يسمى لغة الجسد والتي يكون تاثيرها ٩٣٪‏ لذلك انصحك بالاطلاع عليها لتحسني التواصل الحقيقي
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userعلى مواقع التواصل الاجتماعي الانسان يكتب، ويكون مرتاح ويفكر قبل ما يكتب، ويكون خلف ستار وهو عدم التواصل المباشر، أما في الحياة الحقيقية فيتصرف على طبيعته والتي احيانًا تتأثر من كثر اختبائه خلف مواقع التواصل الاجتماعي، لذا أنصحك بالتقليل من التواصل مع الاخرين هناك، والبدء بتدريب ذاتك على التواصل المباشر وأنت لست صغيرة، عليك بادراك سلوكك الشخصي المباشر ومراقبة نفسك.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول

    عالم افتراضي نعيش فيه حياتنا التي نتمناها و لكننا نصطدم بأننا نعيش في عالم واقعي مخالف لما نرسمه لنا في هذه المواقع الاجتماعيه ونحاول ان نجد لشخصيتنا الوهميه التي رسمناها لأنفسنا مكانأً في العالم الواقعي المشكله التي نقع فيها اننا نرسم لأنفسنا شخصيه التي نتمناها في اذهاننا وليست الشخصيه الموجود في الحقيقه هنا في العالم الافتراضي، أنت أيقونة إلكترونية تحمل إسما، تكتب نصا، وتحاور بلطف أحيانا، قد تكون أيقونة مفيدة يتم وضعك في المفضلة، أو تنتهي -عذرا- إلى المزبلة، قد يصنفك الناس في صنيف funny في تويتر، أو creative Poeple في برنامج المحادثة، لكنك لست أنت، فلا تبن أحلامك هنا، لا تعتمد على شعبيتك هنا، لا تجعل هذا العالم حفرتك الإجتماعية.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    العلاقات بين الناس على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ضعيفة، سهل جداً أن أتخلى عن صديق عند أول مشكلة، بينما صديق الواقع الحقيقي ليس من السهل أن نترك بعضنا ونفترق، أنا مثلا في حال أزعجني صديق على فيسبوك أو تويتر، أو وجدت انه اختلف معي، اقوم بحذفه دون تردد والسبب أنه لا يوجد روابط قوية بيننا، في المقابل اصدقائي على الواقع فعلوا ما فعلوا، واستمرت صداقتنا رغم كل شئ.خلاصة كلامي: علاقات الواقع هي المحك الحقيقي، اما علاقات الانترنت روابطها ضعيفة ولا يوجد ولاء.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    الغالبية على مواقع التواصل لا تكون مثل الواقع، نحن في الانترنت نحاول رسم صورة وردية عن أنفسنا، والناس يأخذون انطباعاً عنا وصورة نمطية أننا رائعون جداً ، وبالتالي حينما يحدث التعامل على الواقع يحدث صدمة نفسية ، حيث يكتشفون أننا بشر ولنا عادات سيئة جداً.الانترنت لا يرسم الصورة الحقيقية والسبب أنتي وأنا وكافة الناس، عليكِ بمراجعة نفسك، هل فعلاً انتي نفسك على الواقع والانترنت ؟ هل نفس الشخصية ؟ هل تتصرفين بنفس التصرفات ؟ اسألي نفسك، راجعي مشاركاتك، وشاهدي هل فعلاً تطبقين الحِكم والروائع التي تشاركيها ؟ فالناس تعتقد على السوشال كما أنك على الواقع لأنك أنت رسمتي هذه الصورة عن نفسك.
  • صورة علم Occupied Palestine
    صورة علم Occupied Palestine
    مجهول
    اعتقد كلمة "يكرهوني" فيها مبالغة، الموضوع وما فيه بالنسبة لك ان الناس تحبك أكثر على السوشال ميديا، وكافة الناس يحدث معهم نفس الأمر، وهذا سببه ان التعامل محدود على الانترنت بين الناس، ولا يوجد احتكاك كثير وبالتالي لا يوجد تصادم بينك وبين الاخرين كما هو الحال بالواقع، وهذا يجعل الجميع على الاقل لا يكرهك في السوشال.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    يمكن انك تحاولين كثير في الواقع اكثر من انك في مواقع التواصل الاجتماعي حاولي تكونين اكثر هدوؤء و رزانه في الواقع مثل ما تكونين هناك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    طبيعي احساسك هذا و كثير كذا تحتاجين تتعودين على الانتقادات و تسعين لتغير نفسك للافضل و لا تخلين هذه التعليقات السلبية تأثر عليك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    السبب مو فيك السبب فيهم هم لانهم لما يشوفون اسلوبك و فينظرون لك بنظرة كبيرة و شخصية كبيرة بس لما يشفونك بارض الواقع يستصغرون ان هذا الشخص يكون هذا الشخص و ان شخص مثلك بالواقع كذا في السوشيال ميديا
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا