الرئيسية / قضايا نفسية / حائرة ولا أستطيع تحديد ما أريد!!

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

حائرة ولا أستطيع تحديد ما أريد!!

مشكلتي بشخصيتي بيني وبين نفسي اني اريد الالتزام واسير بشخصية انسانه محتشمه ومنتقبه وقفازات، وحافظه لكتاب الله .. وفجأه وبعد دقائق بكون شخصيه أخرى تسمع الاغاني وتريد أن تكون ذات شخصيه عصريه بكلام بذئ بين الاصدقاء وكلمان عصريه وما الى اخره ..بمعني اخر لا استطيع تحديد ما اريد ولا الاختيار.. عمري 18 .. ولكن هذا الاضطراب بشخصيتي اتعبني كثيرا مشكلتي بيني وبين أهلي والمجتمع أنني لا اجيد عبارات الرد فأفهم بالخطأ وأعتبر بالنهايه أنني لست محترمه ولا أحترمهم وطويلةُ اللسان وهكذا ولكن مقصدي اني لا اجد ما ارد عليهم به فارد بالرد الذي يأتي على لساني وقتها!! ومشكلتي مع صديقاتي وتكوين الاصدقاء هو انني مرحه جدا وذات قلبٍ طيب فيظنون أني ضعيفة الشخصيه ولكنني عكس ذلك بل انني اعمل كثيرا على التطوير من شخصيتي ولكنني اخاف جرحهم او فقدهم أرجو الرد لوجود حل لي ❤🌷 أفيدوني..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 8 شهر

اولا انت تختاري طرفي العلاقة وليس الوسط فانت ترغبي بالتشدد الى اقصى حد من نفسك وترغبي بالانفتاح لاقصى حد والحالتين امر غير طبيعي لذلك تفشلي بالمحافظة عليه وانما يجب ان تقبلي الوسط من الامور وعلى الاقل الان حتى تنضجي اكثر وتفهمي الحياة اكثر فكوني الوسط بينهما لانه الطبيعي اما مسالة الرد ضعي لك قيما معينة وقرري ان لا تتحاوزينها مثلا ردي الاساءة بهدوء وحزم دون عصبية او كلمات قوية واستمري بالمحاولة الى ان تعتادي وهكذا المرح وغيره اختاري من الامور اوسطها في كل شيء

صورة علم
احمد احمد
قبل 8 شهر

إحاطة النفس بالرفقة الصالحة والأشخاص الإيجابيين الذين يؤثّرون عليها في الطريق الصحيح بعيداً عن التشاؤم والإحباط والأفكار السلبيّة التي تقود صاحبها إلى العجز.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

قوة العزيمة والتصميم وصدق الالتزام؛ فالناس كثيراً ما تفشل ليس بسبب عدم القدرة على تحديد الأهداف إنّما بسبب نقص الالتزام بتحقيق ما تريده.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن