حائرة ولا أستطيع تحديد ما أريد!!

قضايا نفسية
animate

مشكلتي بشخصيتي بيني وبين نفسي اني اريد الالتزام واسير بشخصية انسانه محتشمه ومنتقبه وقفازات، وحافظه لكتاب الله .. وفجأه وبعد دقائق بكون شخصيه أخرى تسمع الاغاني وتريد أن تكون ذات شخصيه عصريه بكلام بذئ بين الاصدقاء وكلمان عصريه وما الى اخره ..بمعني اخر لا استطيع تحديد ما اريد ولا الاختيار.. عمري 18 .. ولكن هذا الاضطراب بشخصيتي اتعبني كثيرا مشكلتي بيني وبين أهلي والمجتمع أنني لا اجيد عبارات الرد فأفهم بالخطأ وأعتبر بالنهايه أنني لست محترمه ولا أحترمهم وطويلةُ اللسان وهكذا ولكن مقصدي اني لا اجد ما ارد عليهم به فارد بالرد الذي يأتي على لساني وقتها!! ومشكلتي مع صديقاتي وتكوين الاصدقاء هو انني مرحه جدا وذات قلبٍ طيب فيظنون أني ضعيفة الشخصيه ولكنني عكس ذلك بل انني اعمل كثيرا على التطوير من شخصيتي ولكنني اخاف جرحهم او فقدهم أرجو الرد لوجود حل لي ❤

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا انت تختاري طرفي العلاقة وليس الوسط فانت ترغبي بالتشدد الى اقصى حد من نفسك وترغبي بالانفتاح لاقصى حد والحالتين امر غير طبيعي لذلك تفشلي بالمحافظة عليه وانما يجب ان تقبلي الوسط من الامور وعلى الاقل الان حتى تنضجي اكثر وتفهمي الحياة اكثر فكوني الوسط بينهما لانه الطبيعي اما مسالة الرد ضعي لك قيما معينة وقرري ان لا تتحاوزينها مثلا ردي الاساءة بهدوء وحزم دون عصبية او كلمات قوية واستمري بالمحاولة الى ان تعتادي وهكذا المرح وغيره اختاري من الامور اوسطها في كل شيء
  • علم
    علم
    من مجهول
    إحاطة النفس بالرفقة الصالحة والأشخاص الإيجابيين الذين يؤثّرون عليها في الطريق الصحيح بعيداً عن التشاؤم والإحباط والأفكار السلبيّة التي تقود صاحبها إلى العجز.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    قوة العزيمة والتصميم وصدق الالتزام؛ فالناس كثيراً ما تفشل ليس بسبب عدم القدرة على تحديد الأهداف إنّما بسبب نقص الالتزام بتحقيق ما تريده.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قومي بدراسة العقبات والمصاعب التي قد تواجهك في طريقك إلى الهدف والاستعداد لها بمعرفة كيفيّة التعامل معها حال حدوثها بشكل مرن.
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    مشكلتك عزيزتي ليس بالمشكله الكبيره التي تحتاج كل هذا جميعا ذو مزاج متقلب وجميعا لدينا تصرفات احيانا تكون مختلفه لشخصيتنا الاصليه ؟؟ ولكن عمرك ما زال بين الحقيقه والخيال التي انتي تودي العيش بينهما فتبدو شخصيتك ذو شخصيه متقلبه ومختلفه ، اجلسي مع نفسك حددي من انا وماذا اريد وكيف لي تحقيق الهدف والوصول الى الشخصيه التي انا احبها ؟ هنا سوف تساعدي نفسك للوصول السريع ومعرفة اي نوع من شخصيتك انتي ، بالنسبه لما يحذث مع عائلتك اعتقد هذا نوع من التمرد واثبات لنفسك اني قويه وادافع عن حقي ولكن داخلك انسانه طيبه فنصيحه ضبط نفسك والتروي واخد الحق بالحكمه والرد المقنع لا بالصراخ او الكلام السئ لان راح تكوني عن نفسك بأنك شخصيه سيئه بسبب لسانك وعصبيتك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي معايشة الهدف وتصوّره في الذهن بأدقّ التفاصيل فهذا يجعل العقل الباطن أكثر تركيزاً ودافعيّةً وحماساً لتحقيقه
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا بد من التركيز على الرغبة والإرادة النابعة من الداخل ومعرفة ما الذي يريده المرء بدقة ووضوح، ليتمكّن من تحقيقه.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟