حساسة جداً وأتوتر عندما ينظر أحد لي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا انسانة هادية لا اندمج مع الآخرين دائما يحدث لي خوف من الأشخاص اللي في العمل ينظرون لي بنظرة فيزداد التوتر عندي وحتى انا امشي بينهم اتوتر لا اركز في عملي فأنا حساسة جدا ماهو حل لمشكلتي لكي أعيش جوهم واتكيف معهم
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاريverified_user
    نسبة الخجل الاجتماعي في المجتمع كبيرة وهو بدرجات مختلفة وانت بالطرجة الخفيفة او الوسط اي لا تحتاجي الى طبيب او دواء وانما تحتاجي ان تعرفي انه ليس شخصية حساسة او ضعيفة وانما حالة وراثية تحري في العوائل وانه ممكن تغييرها وتحسنها وذلك بعدم العروب منها والاستمرار بالمواجهة وتحمل الضغط على نفسك حتى تعتادي الامر وان تقولي من منا لا يخطأ وماذا لو اخطأت لن تنقلب الدنيا وان الكل منشغل باموره عني فلماذا ابالي وهم لا ينتقدوني وان فعلوا ثم ماذا وهكذا وافضل لو استطعت ولديك الامكانية هناك علاج سلوكي معرفي لعدة جلسات تحسن من اداءك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واضح من كلامك انك حساسة ايضا وتتأثري بأي شئ، حياتنا لا تسير وفق ما نريد 100% .. ابحثي عن محفزات التوتر عندك والانفعال كي تحاربيها، لأن المثل يقول إذا عُرف السبب بطُل العجب
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت مثلي طبيعة شخصيتك حساسة وما تغيرت الا مع مرور الوقت وخوض علاقات ومواقف شرسة صنعت شخصيي من جديد لازم يكون عندك ارادة لتقوية الشخصية
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    غاليتي ، ما عليك الا أن تدربي نفسك على الثقة بإِمْكاناتِك وقدراتِك، وكفاءاتك،، ويكفيكِ فخرًا أنَّكِ إنسانة مسلمة مؤمنة بربِّها، فلا تشغلي كلَّ اهتمامك بما يرضي النّاس، إنّما بما يقرِّبك من الله وطاعته، ونيل مَحبتِه ورِضاه، حينها ستشعرين بقيمة نفسك عند الله لا عند الناس، وستتحررين من إحساسِك بالضعفوبأنك شخصية حساسه ، وخيبة الأمل، والأفكار الخاطئة التي كنت تحملينها. وفقك الله يا اختي واعانك على ما أنت فيه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزتي أنصحك بالمبادرة بالتخلص هذه المشكلة قبل أن تتفاقم وتعكر صفو حياتك، وتفسد علاقاتك بالنّاس وبأقربائك .. وارجوك ان تتجنبي التفكير انك فتاة حساسة لكي تساعدي نفسك على التغلب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اقنعي نفسك بأنه لا للاستسلام لليأس، والإحباط وفقدان الأمل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ثقي بقدراتك ومهاراتك الشخصية التي تميزك عن غيرك، وكوني من أصحاب العزيمة والإرادة والتصميم، فهي أهم أسس النجاح في بناء الشخصية القوية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليكي التركيز على ما عندك من صفات إيجابية، والاعتزاز بها، وتقييم نفسك وفقاً لما تملك من قدرات وإمكانيات، وعدم مقارنة نفسك بمن هم أعلى منك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تفاءلي . .وابتسمي . . .وحدّثي من حولك دائماً عن التفاؤل والثقة بالله . .وانظري دائماً إلى نعم الله عليك ورحمته بك وبمن حولك .
  • animate

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا