لا أعرف المزاح ولا أعرف كيف سأتغير؟

قضايا نفسية
animate

انا شاب موظف و متزوج ، و ايضا طالب في الدكتوراه ، اكرمني الله بزوجة صالحة طيبة الخلق ، و لله الحمد على نعمه ، من اسرار تفوقي في الدراسة و العمل و الحمد لله هو انني شديد الجدية ، لا امزح ، العمل و العمل و العمل ، و لكن هذا يؤثر سلبا على حياتي الزوجية ، حيث ان زوجتي ، تقول لي بانني جاف و جدي اكثر من اللازم ، و الناس حولي ايضا مما اثر في سلبا ، و يجعل بعض الناس يسئمون من جديتي ، و زوجتي تقول لي بانني يجب ان اتغير ؟ كيف ؟ لا اعرف ؟ ساعدوني من اجلكم ؟ كي اسعد زوجتي و من حولي ، و انقص من جديتي ؟ ، حيث اننني لا اعرف المزاح و لا المرح كيف اتغير ؟؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولاعليك ان تؤمن ان التوازن في الحياة مطلوب رغم انه في فترة الطموح وتكوين الذات وعدم الشعور بالامان يجعلنا مدمني عمل وبذلك نركز هنا ونكون جديين اكثر من الاعتيادي ولكنها يجب ان تكون لفترة محدودة. لذلك امن اولا ان التوازن مهم في كل الامور الذهنية والروحانية النفسية العاطفية والجسدية وان تتعلم اين هو نقصك لتتجاوزه وذلك بوضع اهداف قصيرة تكبر مع الوقت في مجالات الحياة السبعة منها المهنية والصحية والاجتماعية والعاؤلية والروحية وهكذا. ثبت لك اهدافا حتى تسعى لها وهكذا تتغير
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    كل شخص فينا لديه طفل صغير في داخله يتصرف بعفوية و ببكل براءة اتركه يتصرف مكانك عندما تكون مع عائلتك المقربة
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اخي ساعة وساعة ما تخلى كل روتين على نفس الوتيرة واعطي كل ذى حق حقه من المعاملة
  • علم
    علم
    من مجهول
    حافظ على شخصيتك فانت مثال للرجل المكتمل
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اولا اذا أردت أن تتغير فعليك ان تتغير لنفسك بعيدا عن اي ضغوط خارجية فهذا يجعلك تخطط جيدا ولا تستعجل النتائج و تصل لتكوين قناعة بدلا من الاقدام على تصرفات انت غير مقتنع بها ليرضى عنك الآخرين .. ثانيا اي سلوك تريد ان تكتسبه لابد من ثلاث نقاط الممارسة والتدريب والتقليد، وبالنسبة لمثل حالتك عليك بتخصيص وقت للاستمتاع كالتنزه ومشاهدة الكوميديا، تدرب على المزاح ولتبدء بزوجتك ثم الاطفال ثم المقربين لك و استمر بتوسيع الدائرة حتى تصبح لديك عادة ، اخيرا التقليد هناك شخصيات ذات كاريزما تجمع بين الجد والمزح ابحث عن من يملك هذه الشخصية وقم بتقلديها بشكل لايمحو شخصيتك ولكن يسعد في بنائها .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    قل لزوجتك هذا انا و لن اتغير و الناس مختلفين و انا مختلف و هذا طبعي تقبلي به او شوفي حل لنفسك . و تقبل نفسك اخي ليس عيب الجدية بل المزاح هو العيب و انا معك العمل ثم العمل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول أن تساعد زوجتك في بعض أعمالها المنزلية، وتحسسها بوجودك بجانبها ، على قدر ما تستطيع ، غزلها وقدم لها الهدايا ،هذه الامور بتقربك الها
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا خرجت من البيت فودّعها بابتسامة وطلب الدعاء. وإذا دخلت فلا تفاجئها حتى تكون مشتاقة للقائك، ولئلا تكون على حال لا تحب أن تراها عليها، وخاصة إن كنت قادماً من العمل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب على الزوج أن يمدح زوجته دائماً، ويكون ذلك بأن يخبرها بأنّها جميلة أو ذكيّة أو مرحة، وكم أنّه مغرم بها، كل هذا يجعل الزوجة تشعر بشعور جميل
  • علم
    علم
    من مجهول
    أعطها قسطاً وافراً، وحظّاً يسيراً من الترفيه خارج المنزل، كلون من ألوان التغيير، وخاصة قبل أن يكون لها أطفال تشغل نفسها بهم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون. لا تعد إلى بيتك وأنت متعب وعابس فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك!
  • علم
    علم
    من مجهول
    أحسِنْ معاملتك لزوجتكَ تُحسنْ إليك. أشعِرها أنك تفضلها على نفسك، وأنك حريص على إسعادها ولكن هناك أمور تتطلب الجدية
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أخي المزاح لا يكون بكل الامور أنا أري أن تكون بين البينين ، لا تخلي حياتك كلها جد ولا كلها مزح ، يعني انتا وازن بين الامور

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟