ابنتي في حالة اكتئاب وتشعر دائماً أنها فاشلة

قضايا نفسية
animate

انا لدي ابنة عاشت طيلة حياتها معي ضمن الاسرة  الي ان اخذت الثانوية الدبلومة الامريكية والتحقت بكلية الطب وهي الان في سنة تانية طب ولكن للاسف اكتشفت انها مازالت تعاني في تعاملها وعلاقاتها بالاخرين حيث انها تميل للوحدة ودائما تنشد الكمال وترغب ان تكون من الاوئل كعادتها في السابق في المدرسة وهي الان ايضا من الاوائل في الكلية ولكنها دخلت في حالة اكتئاب وينتابها شعور دائم بانها فاشلة ولن تقدر علي مواصلة المشوار رغم تفوقها لدرجة انها في بعض الاحيان تفكر في التخلص من حياتها علما بانني لا اضغط عليها ولا ارغما علي شيء حتي دخول الكلية كان عن رغبة شديدة منها ولقد اخدتها الي اخصائي نفسي ولم يضف جديد قال انها في مرحلة اكتئاب ولا اعرف ماذا افعل ارجو الرد والمساعدة 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عادة من يبحث عن الكمال الى درجة تؤثر على حياته الدراسية والاجتماعية هو شخص يعاني من القلق الاولي ثم يصاب بالاكتئاب الثانوي. وهي تحتاج الى علاج ودواء فلابد ان الطبيب وصف لها دواءاا وقد سخصها بالشكل الصحيح وعليها العلاج والمتابعة معه وتحت اشرافه وستتحسن كثيرا بعد بضعة اشهر
  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول
    يبدو أن ابنتك تعبت من الدراسةه ومن التفكير فيها طوال الوقت،،وبالدات أنها من الأوائل،،جعلها تشعر أنها حققت هدفها وأنها لا تعلم أين الوجهةه!!..عليك أن تفتحي عينيها عل الحياةه،،وأن تريها الأشياء الجميلة فيها ؛حت لا تيئس وتشعر بأن الدنيا انتهت،،وهي لم تجرب فيها شيئا بعد!!
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتك لديها طاقة سلبية وتحتاج لتفريغها عليكي فوراً ان تسجليها في جيم وتخرج للجيم وتلعب رياضة وتخرج هذه الطاقة بالرياضة وفي نفس الوقت قد تغير الروتين والملل . وتعود نشيطة هذا الأمر ضروي فهو مفيد لعلاج الاكتئاب .
  • علم
    علم
    من مجهول
    امر طبيعي كثير من الشباب في هذه المرحلة وخاصة مرحلة الدراسة يعانون من هذا الشيء احيانا يصاب بالاحباط ، الطريقة المتبعد وهي اغلاق الكتب واخفائها لمدة كام يوم وتأخذ قسط من الراحة والتنزه وتغير جو . وبعد كام يوم تجدد نشاطها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي ان تخرجي ببنتك من المنزل والسفر الي مدينة او دولة ثانية تقضي كام يوم هناك بعيداً عن اجواء الدراسة او الأجواء التي تعيش بها .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة انتي الظاهر من السعودية ، بنتك تعاني من الاكتئاب وهذا حال الكثير في هذه المرحلة ، عليكي الذهاب ببنتك الى الحرم المكي واداء الصلوات كلها هناك واداء العمرة والخشوع بالصلاة بالحرم فهي تريح النفس كثيراً .
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتك بحاجة لراحة نفسية ولو لفترة قصيرة تبتعد فيها عند الدراسة واصدقاء الدراسة وتغير جو كامل اي يعني تخرج من البيت وتغير الروتين .
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي الكريمة كثير من الفتيات في مرحلة معينة من العمر يمرون بهذا الشيء وليس البنات بل الرجال والسبب ضغوطات الدراسة .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟