إليكم الحالة التي أعيشها منذ فترة طويلة

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا شخص مرت علي ظروف ومواقف جعلت مني قليل السمعه عند اخوي وبعض الاشخاص لكن اثرت علي هذه المواقف ومن سنوات بسبب هذه المواقف اصبحت انطوئي واخاف من الناس ولااثق في احد حتى اهلي احيانا. اصبحت اخاف واشعر بعدم الامان ومتوتر لمن اكون بين الأشخاص سواء الغرباء او الاقارب وافضل ان اكون وحيد صرت اركز على اسلوب الشخص اذا يتجاهلني ام لا واناظر في اعين البعض واعرف نظرته عني اذا يكرهني او يستحقرني او مايهتم لي وصرت اكره ان اكون قريب من الناس وابعد الأشخاص الي يحاولون يتقربون مني لان غالبا تكون علاقتنا مصلحه او ينساني مع الوقت في خلال دراستي في الجامعه والى الان. احاول اوصل رساله غير مباشره لغيري اني وحيد واحتاج شخص اتكلم معه لكن لايلاحضون. احاول ان اكون شخص افضل لكن محاولاتي فاشله واغير نظره الناس لي لكن اشعر ان فات الاوان لشخص في بدايه العشرينات ان يصلح علاقته اشعر من ايام بأن الذنب والندم وتأنيب الضمير بسبب اني تجاهلت شخص وابعدته عني من فتره طويله ولازال يحاول يكون قريب مني بعض الشي والا الان لااعلم هل اعتذر له رغم ان المده طويله اني مااهتم له رغم حسن معاملته واخاف ان ابرر له سبب اعتذاري ويصبح الامر اكثر سوء بأني شخص في العشرينات من عمره لايستطيع التحدث بشكل طبيعي مع غيري وأشخاص اصغر مني يتعامل بشكل افضل مني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري من خلال طرحك اطلب منك ضرورة مراجعة الطبيب النفسي ليقيم حالتك تماما وبالضبط لاني اعتقد وبشدة انك تحتاج للعلاج ومع العلاج ستتحسن حياتك وتفكيرك وشعورك بالاضطهاد والشكوك التي تنتابك وطريقة تفسيرك لراي الاخرين ونظراتهم لك
  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت ما زلت في ريعان شبابك، وما زال المستقبل -إن شاء الله- يعد بالكثير، وما زالت فرص تحقيق الآمال والطموحات أمامك واسعة، ما بالك بأناس في عمر السبعين وما زال عطاؤهم لم ينضب، ومنهم من حفظ القرءان في هذا العمر، ومنهم من حصل على شهادات الماجستير والدكتوراه في هذا العمر، والأمثلة كثيرة.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    المؤمن في هذه الدنيا معرض لامتحانات وابتلاءات، فقد يبتلى في دينه، وفي ماله، وفي صحته، وفي مجتمعه الذي يعيش فيه....الخ من أنواع الابتلاءات، فالاستعانة بالمولى عزَ وجلَ والصبر والمجاهدة والعزيمة والإصرار من العوامل التي تساعد الفرد في النجاح، واجتياز الامتحان بكفاءة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى بحاجة الى طبيب نفسى قبل ان تتطور حالتك الى الاسوأ وتفعلى بنفسك اشياء تودى بك الى المهالك

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي تجاوز هذه المرحلة والفكرة والانطلاق فالحياة مليئة بأشياء جميلة طوري مواهبك وحياتك ولا تجعليها تتركز فى جو من العزلة والاكتئاب

  • علم
    علم
    من مجهول

    تجنبي الصفات الست التي تؤدي للشعور بالنقص، وهي الرغبة في بلوغ الكمال، سرعة التسليم بالهزيمة، التأثر السلبي بنجاح الآخرين، التلهف إلى الحب والعطف، الحساسية الفائقة، افتقاد روح الفكاهة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    زودي معارفك بقراءة الكتب الدينية والثقافية، وحاولي إطلاع الآخرين بما تعلمتيه من حكم وقصص، وأمثال ومواعظ، فإن ذلك يساعد في مشاركتك في الحديث مع الآخرين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي عدم تضخيم فكرة الخطأ، وإعطائها حجماً أكبر من حجمها، فكل ابن آدم خطاء وجلّ من لا يخطئ. وينبغي أن تتذكري أن كل من أجاد مهارةً معينة أو نبغ في علمٍ معين مرَ بكثيرٍ من الأخطاء، والذي يحجم عن فعل شيءٍ ما بسبب الخوف من الخطأ؛ لا يتعلم ولا يتقن صنعته.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقارني نفسك بمن هم أعلى منك في أمور الدنيا، بل انظري إلى من هم أقل منك واحمدي الله على نعمه، وتذكري أنك مؤهلة للمهام التي تؤدينها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخرجي من هذا النفق المظلم -الذي وضعت فيه نفسك واستسلمت له– فبادري بوضع خطتك وتحديد أهدافك: ماذا تريدين؟ وما هي الرغبات التي تتمنين تحقيقها؟ وما هي المكانة التي تريدين وصولها بين أسرتك؟ ثم قومي باختيار الوسائل المناسبة لتحقيق أهدافك، واستشيري في ذلك ذوي المعرفة والعلم، وأصحاب الخبرات الذين تثقين فيهم، وحاولي اكتشاف قدراتك وإمكاناتك التي تؤهلك لذلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟