لا أُفرق بين الحلم والحقيقه وأهلي يتهموني بالجنون

قضايا نفسية
animate

( اكره نفسي بسبب مشاكلي ) انا فتاة مُراهقه اكره نفسي جدا بسبب مشاكلي، واكره امي وابي لأنهما دائما يجرحانني بكلامهم ويسبوني ويهددوني ويصرخون علي وذات مره ابي هددني بالضرب وعندما كانت علامتي في المدرسة سيئه صرخت علي امي وقالت ان حتى فتاة في الأبتدائيه تهتم بعلاماتها اكثر مني واني لا املك مشاعر ولا ضمير وذات مره قام ابي بضربي لأنه ظن اني تجاهلته، وكانو يضربوني عندما كنت صغيره بشكل متكرر اما الان نادرا ما يضربوني، انا الأن فقدت اهتمامي بأي شيئ حتى المدرسه اصبحت اهمل كل المواد والواجبات واتعرض للتنمر اللفظي في المدرسه وليس لدي اي اصدقاء ماعدا اللذين في مُخيلتي اللذان اعتبرهما حقيقين واحبهما جدا ويستحيل ان استغني عنهم، وايضا الجميع في فصلي يتجاهلوني والاحظ الأنزعاج عليهم عندما اكلمهم او اجلس بجانبهم، وكرهت نفسي لحد انني اجرح نفسي بأدوات حاده وعندما عرف اهلي بلأمر قالت لي امي انني مجنونه وانهما هي وابي يفعلان كل شيئ من اجلي وهددني ابي بأنني ان فعلتها مره اخره سوف يعاقبني، وقبل مدة بدأت اسمع اصوات غريبه وكأن شخص يهمس في اذني ومازال يهمس الى الأن لم يتركني حتى اني ذات مره سمعته يتحدث وكأنه يتحدث عني مع شخص قائلا "ستموت" و ذات مره عندما كنت حزينه جدا بدأت بالضحك فجأه ، كما ان لا احد يهتم بي ولااحد يفهمني، اشعر ان كل من حولي يتحدثون عني ويسخرون مني ويستغلوني خصوصا في المدرسه، اكره نفسي جدا وافكر في الأنتحار وقتل اهلي بأبشع طريقه، وليس لدي اي ثقه في نفسي واحب جدا الجلوس لوحدي واشعر بالفراغ طيلة الوقت اشعر ان هناك شخص يراقبني ويلاحقني دائما ، لا أُفرق بشكل واضح بين الحلم والحقيقه لذا اقع بالمشاكل، وذات مره في المدرسة لاحظت فتاة تلاحقني كنت اعرفها لأنها معي فالصف وعندما سألتها انكرت الأمر فغضبت وقلت لها انها كذابه ولا اعرف ان كانت فعلا تلاحقني ام لا ، واجد صعوبه كبيره في النوم لذا أنام متأخره دائما ومازال الصوت لم يتركني ارجوكم ساعدوني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،، انت الان في شدة يا ابنتي،، وتأكدي ان اهلك يحبونك ويريدون الخير لك لكنهم قد لا يعرفون كيف؟ في فترة المراهقة هناك كثير من الامور تحدث وتصعب عليك الامر ،، كرري لنفسك واعلمي جيدا ان اهلك شديدن معك لانهم يريدون لك الافضل يجب ان تهتمي بالمدرسة وبالدراسة وبدرجاتك لان حياتك الاجتماعية وهذه السخرية والتنمر بسبب عدم اهتمامك فجدي هذا السبب واصلحيه حتى يتحسن من حولك الناس...لاضير في احلام اليقظة لكن لا تنعزلي او تنقطعي عن الناس،، علي اهلك ان يعلموا ايذاء نفسك دليل على الالم الداخلي ودعوة للانقاذ ولا يجب ان يعاقبوك عليها ولكنهم يخافون عليك ،،، تقربي منهم فهم اهم الناس عندك.. ومع كل هذا تحتاجي الي راي طبيب نفسي ولو مرة واحدة
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    انصحك برقية الفاتحة او الاستماع لحامل المسك او الغريب الموصلي 

  • animate

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    السلام عليكم اذهبي إلى طبيب نفسي ضروري لأن الأعراض التي تعانين منها تشير إلى انفصام بالشخصية لا تقلقي فإن لها علاج

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    عزيزتي.. وضع غير مطمئن.. إطلعي أهلك على ماكتبتيه هنا.. حتى يساعدونك.. ويذهبوا بك إلى طبيب نفسي.. فالاعراض التي تحسينها لاتبشر بخير.. ادخلي اغتسلي.. وصلي... ومن الآن لاتتركني فروض الصلاة أبدا.. حتى لايمكن منك الشيطان.. وأقرأ سورة البقرة.. ستشفين بإذن الله...

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    يجب عليك مراجعة طبيب نفسي عاجلا و بدون تردد

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليكي بالاستعانه بصديقه تكون مقربه لكي تقف بجانبك وتعينك علي تخطي المرحله الصعبه التي تعيشين فيها فحب الاصدقاء الحقيقي هو الذي يمنحنا القوه الداخليه للتصدي للمشكلات النفسيه التي نمر بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه حاولي الاشتراك في بعض الجمعيات الخيريه التطوعيه التي سوف تجعلك مشغوله معظم الوقت وكذلك فان متعه العطاء وحب الناس الذين تساعدينهم سوف يعطيكي شعور رائع يغير من نفسيتك ويحسن من صحتك النفسيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه حاولي ان تشغلي وقتك بالاجتهاد اكثر في دراستك وتعزيز هواياتك المختلفه وحاولي الاشتراك في الانشطه المدرسيه التي تجعلك تتعرفي علي اصدقاء جدد وتشغل وقتك ، لان وجود وحدك او في فراغ يتيح لكي الفرصه للهلاوس التي تمرين بها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه حاولي ان تشغلي وقتك بالاجتهاد اكثر في دراستك وتعزيز هواياتك المختلفه وحاولي الاشتراك في الانشطه المدرسيه التي تجعلك تتعرفي علي اصدقاء جدد وتشغل وقتك ، لان وجود وحدك او في فراغ يتيح لكي الفرصه للهلاوس التي تمرين بها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي لا توهمي نفسك انتي لست مجنونه اواي شئ من ذلك ,, هي مجرد فتره قاسيه تمرين بها وتحتاج الي الاعتناء والاهتمام ,, لا تستسلمي واطردي من رأسك فكره الانتحار تماما ,,انتي امامك الحياه وانتي لازالتي في مقتبل عمرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه ان اتجاهك الي الانتحار لهو من الكبائر ,, فكوني اكثرايمانا بالله ,, ويقول تعالي " انا عند حسن ظن عبدي بي " فكوني حسنه الظن بالله ولا تغلطي مثل هذه الغلطه واستعيذي من وساوس الشيطان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا عزيزتي ان تكون هذه المشكله التي تمرين بها ليست الا نتيجه عدم ثقتك بنفسك فحاولي ان تعززي من قدراتك ويجب ان يكون هذا التعزيز نابع من داخلك حتي تستطيعي ان تتجاوزي هذه المحنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه ان الحاله التي انت فيها تسمي في علم النفس الوسواس القهري ، فعليكي باللجوء الي طبيب او استشاري نفسي الذي يستطيع مساعدتك واعطائك الادويه اللازمه حتي لا تتفاقم حالتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليكي باللجوء الي والدتك فهي خير ملاذ لكي واذا كانت قد ضربتك سابقا فبالتأكيد كان ذلك من اجل مصلحتك ، فصاريحيها بما انتي فيه وبالتأكيد سوف تكون لكي خير سند وخير معين لتجتازي هذه المحنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمه انكي مازالت صغيره وفي مقتبل العمر فكوني قويه وحاولي اجتياز ما تمرين به ,, اعتبريه مجرد اختبار من الله ,, فتقربي من الله اكثر واكثري من قراءه القرآن وخصوصا سوره البقره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الصعب ما تمرين به حقا يا عزيزتي ، ولكن من الممكن ان تساعدي نفسك بنفسك ، عن طريق اشغال وقتك بهوايه او رياضه تفضلينها ، او الاهتمام بدراستك مره اخري ، فعندما تنجحين ستنسي كل ما مررت به وستفرح اسرتك بكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمه تقربي من اهلك مره اخري ,, فالاهل هم خير سند وهم الملجأ في الازمات ، من المأكد ان امك وابيك يحبونك ولا يكرهوكي ويريدون ما هو افضل لكي ، تقربي من والدتك واشعريها بحب سوف تتقرب منك وسوف تكون افضل سند وعون لكي اشعريها باحتياجك لها بجوارك واحتياج مساعدتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان كل ما تمرين به هو مجرد هواجس وافكار خياليه فقط وليست حقيقه لا تخافي ، قومي بتوسيع دائره اصدقائك ، فالاصدقاء هم القادرين علي المساعده في تلك الاوقات ، اختاري احد المقربين واشرحي له كل ما تشعرين به وما يجول في عقلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه انا اعلم جيدا صعوبه ما تمرين به ولكن لا تستسلمي وتمسكي بالحياه ، من المأكد ان منحولك يحبونك ولا يتسطيعون العيش بدونك ، من رايي ان تتحدثي مع شخص مقرب لكي من الاهل او الاصدقاء وتناقشيه بكل ما يجول في عقلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تخافي انتي مازالتي في بدايه حياتك ومن الممكن حل الامر والرجوع الي الحياه الطبيعيه ، يجب عليكي ان تقومي باستشاره طبيب او استشاري نفسي حتي يساعدك في تخطي هذه المرحله . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟