زوجي يعاني من هلوسات سمعية وبصرية ما هي تشخيص حالته

قضايا نفسية
animate

مرحبا،مشكلتي هي زوجي،انا عمري ٢٦ وزوجي ٣١ مغتربان ،زوجي يعاني على ما اعتقد من هلوسات سمعية وبصرية،وهو يعاني من هذا الامر منذ ان كان في عمر المراهقة ١٥ تقريبا،حيث انه عندما يكون نائما يفتح عينيه وهو متشنج لا يقوى على الحركة فيرى أناس الى جانبه قبيحين،واحيانا برى نفسه معلق في السقف ويرى سريره تحت ووضع الغرفة على ما هو عليه حيث يسمع تكتكات الساعة والمكيف واحيانا يسمع ضجيجا واطفال يلعبون في بيتنا واغاني بصوت مرتفع واحاديث اناس في منزلنا وفي المرة الاخيرة قال انه رآني انا وابنتي الرضيعة الى جانبه بنفس لباسي وهيئتي وكان يطلب مني المساعدة لانه متشنج وانا لم اكن اساعده فخفت جدا مما رآه علما انه طبيعي جدا وانسان مثقف وهادئ ووسيم جدا لكن لا اعرف ما سبب ما بحصل له وقد كان يقول لوالديه مرارا لكن لم يهتموا لأمره فيقول انتِ الوحيدة التي تصدقينني ماذا أنصحه ؟وما سبب ما يمر به ؟؟ارجو اعطائي نصيحة وشكرا لكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك، هذه الهلوسات غير طبيعية قد تكون مجرد توتر وقلق او قد تكون اعمق  ولذلك يجب مراجعة الطبيب النفسي للاستفسار اكثر والغوص فيها اكثر واجراء اختبارات لتشخيص حالته وهناك علاجات خفيفة وسهلة وتجعل حياته افضل او قد ينصحه بمجرد تغيير نمط حياته 
  • علم Russia
    علم Russia
    من مجهول

    الحالة فقط اثناء النوم او بشكل دايم؟ لازم مراجعة طبيب فورا ممكن يكون فصام او اي مرض ذهاني و ممكن يكون فقط جاثوم  الطبيب هو الوحيد يالي قادر يقرر. 

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الحالة التي تصيب زوجك هي الجاثوم أو ما يعرف بالشلل النوم علميا و تحدث بسبب توقف الدورة الدموية إبحثي في جوجل أكتبي الجاثوم و ستجدين مواقع كثيرة تتحدث عنها و لقد كنت أعاني من هذه الحالة من سنوات و الحمد لله إختفت تلقائيا و سميت بالجاثوم لأن الشخص يكون واعي لاكن غير قادر على الحركة و كأن شخص يجثم على صدره أو جسده و يشل حركته و يجب على زوجك أن ينام على إحدى جانبيه و من الأحسن أن يركز على الجانب الأيمن  و لاكن للتأكد من حالة زوجك و الإطمئنان عليه أنصحك بأخده إلى أخصائي نفسي يمكن يحتاج لأدوية توكلي على الله و لا تخافي و زوجك صادق في كل ما يقوله عن تجربة شخصية و هذه الحالة تصيب ناس كثيرين جدا و لا دخل لها بالمس لاكن يبقى كلام الله و الأذكار واجبة دوما لراحتنا النفسية و الجسدية  

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أولًا اقرأي عليه الفاتحة سبع مرات المعوذات ايه الكرسي وآخر سورة البقرة لمدة شهر وسبيحيه في حوض وضعي الملح والشب والحلتيته والمره وتوضي وضوء كامل واسكبي عليه الماء من راسه إلى قدميه ذكرتي انه جميل مايحسد المال الا صاحبه ممكن تكون عين والله أعلم يارين رد الخبر رده لعبت في روحي وقلبي يازين إلى متى يازين وأنت مقفي ترى من ترك خله تراه طر طر طر 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    عليه بالرقية الشرعية والدهن بزيت الزيتون ويكون مرقي ،ربما مس او سحر اسرعي قبل ان يتطور الامر لمرض عقلي ....ربي يشفيه

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اقرئي عليه الرقيه الشرعيه أو على الأقل آية الكرسي كثيرا وسيشفى بإذن الله.فإبنتي كانت كذلك ولكن أصبحت بأفضل حال ولله الحمد بعد ما عالجتها بالرقيه الشرعيه وآية الكرسي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الممكن ان تكون حاله مرضيه ويجب فيها زياره الطبيب واتباع تعليماته ,, وايضا حتي يطمأن قلبه ,, ومن الممكن ان تكون حاله نفسيه منذ الصغر وتحتاج الي العلاج النفسي ,, وفي النهايه الامر بسيط انشاء الله ولكن يحتاج منكم اتخاذ الاجراء الصحيح وهو الاطمئنان علي صحه زوجك ,, والتكاتف معا حتي تتجاوزا تلك الازمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما ان زوجك يثق بك ويشعر بالامان بجوارك فلا تتركيه ابدا في مظم الاوقات ,, حاولي التقرب منه دائما ,, تحدثي معه في امور مختلفه ,, اصنعي تغير في اجواء البيت وفي روتين يومك ,, ايضا اشعريه بحبك وحنانك وبأنك بجواره مهما حدث معه ,, فإن الدعم النفسي والمعنوي في هذه الحالات هو من احد الحلول التي يمكنها ان تجعله يشعر بالامان والهدوء وينسي كل تلك الهلاوس والمشكلات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما ان هذه المشكله موجوده لدي زوجك منذ سن المراهقه ,, فيجب عليه متابعه الامر مع الطبيب المختص ,, لان الامر استمر الي سنوات عديده ,, وكان يجب عليه الذهاب منذ اللحظه الاولي ,, حتي يستطيع ان يسيطر علي تلك الحاله ويتخلص منها ايضا ,, قدمي له الدعم المعنوي وانك بجواره مهما حدث وشجعيه علي زياره الطبيب واخذ العلاج المناسب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه يجب عليك ان تتجهي الي طبيب حتي يشخص لكي الحاله ,, تشخيصا صحيحا .. حتي لا يتأذي زوجك او تتدهور حالته .. لا تحاولي تجربه اي امور قد تؤذيه .. حاولي دائما ان تكوني بجواره ولا تتركيه يشعر بالوحده .. لانه من الممكن ان تؤثر بالسلب علي حالته .. وذهابك الي الطبيب سوف يطمانه ويطمأن قلبك ويسهل عليكي معالجه الامر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تعد الهلاوس احد الاضطرابات النفسيه التي تصيب بعض الاشخاص .. من الممكن ان يكون سببها هي مشكلات مكبوته داخله او بسبب الانعزال عن الآخريين .. من الممكن ايضا ان تكون الهلاوس بسبب ضعف البينه الجسديه وافقتار الجسم بعض الفيتامينات .. فالافضل لك هو الذهاب مع زوجك الي طبيب حتي يقوم ببعض الفحوصات والتحاليل اللازمه لكي يعطيه العلاج الصحيح الذي يجعل تلك الأزمه تمر وتنتهي ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان زوجك لا يمر يمر بمرض ,, هو كل ما يمر به بسبب الضغط النفسي والعصبي ,, ومن الممكن ان يكون تفكيره في تلك الامور هو ما أدي الي تلك الحاله ,, حاولي ان تغيري من نمط الحياه ومن روتين يومك معه ,, قومي بالتنزيه يوميا مع زوجك او المشي او ممارسه الرياضه لكي يتشت ذهنه ,, ايضا من الممكن ان تذهبي الي طبيب لكي يعطي له بعض الادويه التي تساعد علي الهدوء وتقلل من القلق والتوتر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه لا تخافي فمن الواضح ان زوجك لا يمر بأمر مرضي خطير ,, لان في رايي ان ما يمر به هو الجاثوم وهو شلل في النوم يأتي عند النوم او الاستيقاظ ,, يجب عليه ان ينتظم في مواعيد نومه ,, ايضا ينام لساعات كافيه في الليل ,, بالاضافه الي ممارسه الرياضه ,, ايضا ينام علي احد الجنبين افضل من الاستلقاء علي الظهر ,, وتجنب اسباب التوتر والقلق والسهر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان ما يمر به زوجك هو الجاثوم يا ابنتي ,, وهو حاله تحدث اثناء النوم او الاستيقاظ ,, يكون الشخص واعيا ولكن غير قادر علي الحركه او الكلام ,, وقد يصاب ايضا بالهلوسه اثناء النوبه ,, وبالطبع يؤدي الي الخوف الشديد ,, ومن الممكن ان يتكرر ,, ولكنه امر غير مضر ويحدث مع الكثير من الاشخاص فلا داعي للخوف والقلق ,, اخبريه ان يتقرب الي الله وايضا ان ينتظم في مواعيد نومه واستيقاظه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انه ليس هناك اي سبب آخر او مرض لدي زوجك ، فبالتأكيد كل ما يمر به هو قلق وحاله نفسيه مؤقته تحتاج الي تصفيه الذهن والبعد عن كل يقلقه او يوتره ، كل ما عليك فعله هو ان تجلسي مع زوجك وتتحدثي معه اخبريه انك تتفهمي ما يمر به وانك بجواره ، اشعريه ان له سند وعون ، واخبريه ايضا ان كل ما يمر به سوف ينتهي ويرحل مع الوقت ، ولكن يجب عليه عدم التفكير في الامر وعدم اعطائه اهميه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان كل ما يمر به زوجك هو نتيجه القلق والتوتر فقط ، وليس هناك حاله مرضيه تستدعي الخوف ، من الممكن ان تحاولي الذهاب مع زوجك الي مكان خارج البيت يكون مثل رحله قصيره ، يغير فيها روتين حياته ويتطلع الي المناظر الطبيعيه ، ايضا يتخلص من التوتر والقلق ويصفي ذهنه ، اعتقد ان التغيير سوف يجعله اكثر هدوءا وسوف تتلاشي تلك الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه عليك ان تأخذي زوجك الي استشاري نفسي او طبيب علي الفور ، من الممكن ان يكون كل ما يمر به زوجك هو عقده نفسيه منذ الصغر وتمادت وكبرت الي ان وصلت الي هذا الحد ، ولكن لا يجب عليك ان تتهاوني في الامر لانه مع التقدم يزيد ومن الممكن ان يصل الي نقاط اكثر خطوره ، ولكن مع اتباع العلاج المناسب مع الطبيب سوف يتم حل الازمه بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الشخص المصاب بالهلوسات السمعية أو البصرية لا تحدث خلال النوم و حسب أحيانا تحدث معه في الواقع أيضا لكن زوجك فقط يعاني من اضطراب في نومه و حسب وهي حالة بعود فيها الوعي إليه قبل أن تعود القدرة على الحركة لجسده، وهذا بسبب القلق عموماً والطاقة السلبية من مخاوف وأفكار معينة عليك طمأنته بأن مشكلته ليست خطيرة ويجب عليه عدم الخوف والتعامل مع الموضوع بهدوء وأن عليها ذكر أسماء الله الحسنى والتخلص من القلق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس شرط أن يمون زوجك يعاني من مرض معين هو تحدث بسبب ظروف تتمثل بالتعب والارهاق الجسدي وربما طبيعية عمله تسبب له الحرمان من النوم المنتظم بسبب ضغط العمل  أو أنه يعاني من نقص في بعض الفيتانينان لأن ضعف الصحة البدنية بشكل عام يسبب هذا النوع من اضطرابات النوم

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقلقي يا أختي انها حالة غير مضرة ولا تؤثر على صحة زوجك وهي بسبب القلق والتوتر وكل الذي يحصل هو ان وعيه يعود قبل استيقاظه بثواني معدودة وكلها لحظات ويصحى الجسد اجعليه يفرغ رأسه من الأفكار و ممما يقلقه وينام طبيعي ولا يخاف فهي لاضرر منها ولا تسبب أي خطر فاطمأن وكلما اطماأنيت اسرع كلما خفت او زالت اسرع

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟