أشعر بتأنيب الضمير إذا حاولت ترك أي شخص يؤذيني

قضايا نفسية
animate

انا دوما اشعر بتأنيب الضمير اذا حاولت ترك اي شخص يؤذيني مع اني لم افعل له شيء واشعر انه لو نسيت الموقف سارتاح لكن اشعر اني يجب أن لا انسى ماذا افعل في هذه الحالة لكي انسى التجارب السيءة التي تمر بي وانمي ثقتي بنفسي و كيف اختار الأشخاص أو احسن اختيارهم لكي لا اتفاجأ بهم فيما بعد بعد أن اطور علاقتي معهم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم قطع اي علاقة حتى لو كانت سامة هو نوعا ما مؤلم ولكن عليك اولا تحكيم عقلك وعدم الانتباه لعواطفك فان وجدت الشخص ساما كالسرطان في حياتك فعليك بتره لانقاذ الحياة التي هي اهم ،،، ولكن عليك ان تتاكدي ان هذا الشخص مؤذي لك وان تضعي شروطا لتقرب من الاشخاص ان تعرفي نفسك جيدا وان تدرسي احتياجاتك وان تجدي الشبه بالافكار والهوايات قبل ان تقومي بعلاقة ما. وعندها انت درست الامر وقمت بالذي يجب عليك وبعدها تتركي الامر لله تعالى 
  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك يا سيدتي الكريمة ان تبدأي في تنمية ثقتك بنفسك وذلك عن طريق قراءة بعض كتب التنمية البشرية التي ستساعدك على تنمية ثقتك بنفسك وتجعلك تشعرين بنفسك في حال افضل ،، وكذلك يمكنك قراءة بعض الروايات المختلفة التي ستلهمك كثيرا في حياتك حيث ستقرئين عن تجارب اشخاص مختلفة مروا بنفس ما مررت به او بأشياء مشابهة وبذلك ستعلمين كيف تتعاملين مع اي امر تمري به بسهولة ودون تفكير زائد .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لكل منا تجارب سيئة وعلاقات اسوء ،، فلا تعتبري الامر شخصي او غريب ولكن اعملي على جعل ما مررت به من امور سيئة يتحول الى امر ايجابي ويكون في صالحك ،، حيث انه عليكي الاستفادة من كل تجربة سيئة مررت بها ،، فحاولي تجنب الاخطاء التي وقعتي بها واعتبري انها كانت مجرد دروس عملية لكي لتعرفي من الاشخاص الصادقة المخلصة والمناسبة لكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من اذانا سيؤذى ولو بعد حين ،، اذا كان هناك شخص قد اخطأ في حقك او اساء اليك دون وجه حق فإن حقك سيرد عندما يحين وقته ،، لا يجب عليكي استعجال الامور او التفكير الزائد بها فهذا لن ينفعك بشئ ولكنه سيجعلك دائمة التفكير في جميع الامور ،، اتركي الامر بيد الله تعالى و اعلمي جيدا ان الله لن يتركك دون ان يرد اليكي حقوقك و يجعلكتفرحين بقضائه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزة ان التسامح هو اهم صفة من الممكن ان يتصف بها الانسان ،،ليس من الممكن ان ننسى من اساء لنا او اخطأ في حقنا ولكن ان نتسامح ونترك الايام لترد له ما قام به وما فعله في حقك هذا هو اصح الاشياء ،، التفكير فيما مضى وفي من اذونا لن يفيدنا في شئ ولن يطور من نفسيتك او من حالتك بل على العكس دائما سيجعلك غاضبة ومتحفزة وهذا ليس بالشئ الجيد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمه عليك باستمرار التعرف علي الاصدقاء من حولك حتي تستطيعي التعرف علي شخصيتهم وتستمري في خوض التجارب المختلفه ,, فالحياه مليئه بالتجارب بالمتنوعه ومن الطبييعي ان تعثري علي اشخاص جيدين واخرين سيئين ,, واذا تعرفتي علي شخص سيء او مررتي بتجربه سيئه لا يعني ان تتكاسلي و ان تغلقي علي نفسك باب الحياه فهذا امر طبيعي ومن الوارد ان يحدث ، والتجربه وخوض الاختبارات هي التي تمكنك من الوصول الي ما تريدي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك يا ابنتي ان تتبعي بعض الخطوات لكي تكفي عن التفكير كثيرا وعن تأنيب الضمير المستمر ,, فعليك ان تشغلي اوقاتك وتغيري روتين يومك وتملأي وقت فراغك حتي تشتتي ذهنك ,, ابدأي بممارسه الرياضه حتي تصفي ذهنك ,, ايضا اهتمي بقراءه الكتب المتنوعه ومن ضمنها كتب التمنيه البشريه فسوف تساعدك كثيرا علي تغيير شخصيتك ,, استمري ايضا في التعرف علي اشخاص و اصدقاء جدد حتي تستطيعي اختيار صديقه مقربه لك تكون مثل شخصيتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكي تنمي ثقتك بنفسك يا ابنتي ، يجب عليك ان تشعري نفسك دائما بأنك متميزه ومتفرده عن من حولك ، ايضا فكري بايجابيه دائما من خلال تحديد نقاط القوه الموجوده في شخصيتك ، وذكري نفسك بها دائما حتي تكون واثقه ان لديك ما يكفي من مميزات ونقاط قوه حتي تستطيعي ان تتعاملي بهم مع كل من حولك بكل ثقه وعزم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما انك تعطي اكثر من فرصه لهذا الشخص لكي يغير نفسه او لكي يثبت لك انه سيتغر ، ولم ينجح في تلك الفرص بل يستمر بأذيتك ، فبالطبع عليك ان تعتزليه تماما وتتركيه وتنهي علاقتك به وبدون تأنيب ضمير ، واستمري في توسيع دائره معارفك واصدقائك حتي تستطيعي الالتقاء بالاشخاص المشابهين لك والذي تكون صفاتهم مقاربه لصفاتك وشخصيتهم مثل شخصيتك وتستطعي التأقلم معهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه مليئه بالتجارب يا ابنتي ، وايضا مليئه بالاختبارات ومنها الصعب ومنها السهل الهين ، وعليك ان تكوني قويه وتعرفي كيفيه تجاوز تلك الاختبارات والتجارب بكل قوه وعزم واصرار ، فلا يجب عليك ان تقفي عند كل موقف تمري به ، بل نصيحتي لك هي ان تهوني علي نفسك الامور وتتعلمي كيفيفه التجاوز حتي تستمر الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي انا اري انك فتاه عطوفه وصاحبه قلب طيب ،، وتتأثري كثيرا بكل من حولك و حساسه بعض الشئ ،، فنصيحتي لك هي ان تغيري من شخصيتك قليلا وليس معني هذا ان تتخلي عن طيبتك وعطفك لان تلك الامور هي افضل ما يميزك ،، ولكن كوني قويه الشخصيه وعززي ثقتك بنفسك ،، ايضا اقرأي كتب في التنميه البشريه ،، لكي تستطيعي مواجهه الحياه والتجارب بكل قوه وعدم التأثر او الخوف من كل الامور التي تدور حولك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    " اعتزل ما يؤذيك .. " ،، فيجب عليك ان تعتزلي تماما اي شخص يؤذيكي او يأثر علي حياتك او يأثر علي نفسيتك تاثيرا سلبيا ،، ولا تتحمليه او تضغطي علي نفسك ،، فالحياه مليئه بالمتاعب والتجارب التي يجب علينا ان نتجاوزها ونتحملها ،، ومن الصعب علينا عند تحمل صعوبات الحياه ان نتحمل ايضا اشخاص يقوموا بأذيتنا ،، انت تتصرفي تصرفا صحيحا يا ابنتي لا داعي لكي تأنبي ضميرك وتشعري بالذنب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان شعورك بتأنيب الضمير عند ترك شخص يؤذيكي او يعكر عليك صفو الحياه ،، دليل علي انك انسانه طيبه القلب وصاحبه اخلاق نبيله ومحبه لكل من حولك ولا تريدي ايذاء غيرك ،، ولكن عليك ان تعرفي انه ليس معني بعدك عن شخص ما انك سيئه وتقومي بمعامله نفسك بتلك الطريقه ،، فانت تختاري راحتك النفسيه وهذا ليس عيبا او خطأ ،، بل بالعكس هذا التصرف صحيح فيجب علي اي انسان ان يبتعد عن ما يؤذيه علي الفور حتي لا يدمر حياته بالكامل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟