أعاني من مشاكل نفسية وأفكر بفسخ الخطوبة

قضايا نفسية
animate

انا فتاة عمري 24 سنة وقد تمت خطبتي قبل 7 اشهر بقرار من اهلي بدون اخذ راي رغم رفضي المستمر لتقدم الخطاب لي لاني اعاني من مشاكل نفسية وجسدية ولم اشعر باني يجب ان ادخل اي علاقة بهكذا وضع وعدم شعوري بقدرتي على تحمل السؤولية بعلاقة ولكن اهلي لم يراعو ذلك واستمرو باستقبال الخطاب لرغبة برؤيتي متزوجة مع تقدمهم بالعمر وها انا اجد نفسي كاني استيقظت من غيبوبة بعد اقتراب قرار تحديد موعد العرس كل ما اجده هو ان نفسيتي قد ازدادت سوءا بعد الخطبة وكل من ضغط الخطيب الاهل العمل قد وصل بس الا مرحلة الانهيار والبكاء وهو نادرا ما فعلته انا متعبة نفسيا لدرجة الدعاء على نفسي بالموت الشب ليس سيء واهله جيددون ولكن لا اجد نفسي قادرة على ابداء الاهتمام به مهما حاولت بل ويزداد شعرو بالاختناق مع الوقت ولا اشعر ان هناك حديثا صحيحا متوافق بيني وبينه على الاطلاق ويزداد شعوروي بالذنب فهل من الخطاء ان ارغب بانهاء هذه الخطبة هنا ونحن على البر فانا صدقا لا استطيع الاستمرار هكذا من الاجهاد النفسي الذي وصلت له وكل شيء يبدو لي بعد الزواج وقبله منه انه يستنزف طاقاتي بشكل سيء ارجو المساعدة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام الموضوع به شقان الاول هل هناك عدم انسجام بينكما وهذا الذي يتعبك وهنا الافضل فسخ الخطبة ... ثانيا هل هناك خوف عموما من الزواج والمسؤولية وعدم الثقة بالنفس وهذا الذي اتعبك واوصلك لهذه الحالة هنا يجب مراجعة الطبيب او الاختصاصي النفسي لمساعدتك لتجاوز هذه المخاوف ومساعدتك لتكوني اقوى وأكفأ 
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت لا يوجد لديكى رأى يا عزيزتى فالقرار قرار والدك و والدتك و الرأى رأيهم فهم قد اختاروا لك زوجك و ليس عليكى الا الطاعه فاقبلى بنصيبك و قدرك و حاولى أن تتأقلمى على هذا الرجل حتى تستطيعى أن تعيشى حياتك الزوجيه القادمه معه بشكل طبيعى و بدون مشاكل.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يجب عليكى أن تدعى فرصه للمشاكل و الضغوطات النفسية أن تخرب عليكى حياتك فيجب عليكى أن تقضى على مشكلتك النفسيه أولاً عن طريق الذهاب الى الطبيب النفسى ثم يمكنك بعد ذلك تحديد اذا كنت تريدى البقاء مع هذا الشخص ام انك تريدى الأنفصال.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قد تكون المشكلة هي الوسواس وهذا يسبب لك ضغط نفسي كبير وبالتالي فأنت عليكي أن تجدي له حل حاولي أن تشغلي نفسك في أمور عديدة ولا تظلي عالقة في التفكير بامر الزواج ،، اريحي عقلك قليلا يا عزيزتي ،، وايضا انصحك أن تقومي باقحام نفسك في المجتمع وزيادة علاقاتك الاجتماعية هذا سيفيدك كثيرا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تتحلي بالقوة أكثر من ذلك يا اختي العزيزة ،، نعم قد تكونين تعاني من مشكلة ولكن هل ستظلين طوال عمرك بتلك المشكلة دون أن تجدي لها حل او علاج كيف من الممكن أن يحدث هذا ،، هل تتخيلين حياتك بعد عدة سنوات وانت بمفردك تماما هل ستتمكنين من العيش في هكذا وضع ،، بالتأكيد لا ،، فاعيدي تفكيرك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالتأكيد أسرتك يريدون لك الخير و هم أكثر منك علم و خبره و لن يزوجوكى من رجل سئ فلذلك اعيدى النظر في هذا الأمر و راجعى نفسك مرة اخرى فمن الممكن أن هذا الشخص خير لك و سوف يراعى فيكى الله و يعاملك معامله طيبه فأعطى له فرصه اخرى يا عزيزتى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اول شئ يجب عليكى القيام به هو الأنفصال عن هذا الشخص و ثانى شئ يجب عليكى أن تذهب الى طبيب نفسى حتى يستطيع أن يخلصك من المشاكل النفسيه و الضغوطات العصبيه التى قد سببتها لك هذه العلاقه و كان الله فى عونك يا عزيزتى على تخطى هذه المحنة.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت مازلتى صغيره و توجد امامك الكثير من الفرص و الكثير من الخطاب الذين من الممكن أن تتقبلى أحد منهم ، كبر والديكى ليس مبرر أن يخرجوا عليكى حياتك و يزوجوكى من رجل لا تحبيه فهذا ظلم يا عزيزتى فكون أنهم أسرتك لا يحق لهم التدخل في مثل هذه الأمور.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت محقه يا ابنتى فلا يوجد إجبار في الزواج و لا يوجد شئ يعنى الزواج من رجل لا تحبيه و لا تتقبليه كزوج لك ! ليس من حق أسرتك أن يختاروا لك شريك حياتك فهذه اختياراتك انت و قراراتك الشخصيه و لا دخل لهم بها فلذلك كونى شجاعه و لا تقبلى أن تفرطى في حقك في الاختيار بأى شكل من الأشكال.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تكملى فى هذا الزواج يا عزيزتى مادمتى لست راضيه عنه رضى تام حتى لا تندمى بعد ذلك أشد الندم ، و اعلمى أن الزواج هو أن تكون روحك معلقه بشخص ما و تحبيه لدرجة عدم الاستغناء عنه و تريدى أن تعيشى بجانبه دائماً فما الفائده من الزواج اذا لم يتوفر هذا الشخص الذى تريدى البقاء بجانبه!

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    ان شاء الله ساحاول ان اعزل نفسي قليلا واراجع طبيب نفسي لعلي اجد حلا لما لم بي شكرا لك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ربما كل مشكلتك تنجم عن قلة الثقة بالنفس .. فربما انت يا اختي الكريمة توهمين نفسك بتلك الأمور في حين انك إذا أعطيت لنفسك الفرصة و وثقت بنفسك ستتمكنين من أن تكتشفي انك قادرة علي تحمل المسؤولية و علي العيش بهناء كباقي الناس و تكون مشكلتك مجرد وهم ناجم عن قلة الثقة .. فحاولي اكتشاف نفسك من جديد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنني أرى أن تجربتك لتحمل المسؤولية في أمر آخر قد تكون هي المفتاح لعلاجك ،، ولهذا فعليكي أن تلتحقي بعمل مناسب ،، حيث انه سيعطيكي الفرصة لكي تتحملي المسؤولية وتجربي الوضع بالتأكيد الزواج ليس كالعمل ولكن بالنهاية الاثنين مسؤولية وتستحق القوة لكي تقومي بها فجربي الأمر ،، ومعك حق لا يجوز التسرع في أمر الزواج إذا كنت لست متأكدة من نفسك ومن قدرتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تستغلي الفترة المتبقية من خطبتك لكي وحسني من وضعك بالكامل ،، انت محقة لا يجوز أن يتم الزواج وانت بهذا الوضع ، ولكن بنفس الوقت عليكي أن تسعدي والديكي وتفرحيهم بزواجك ،، ولهذا فالحل عز أن تتلقي العلاج الملائم لك من المتخصص ولا تتركي نفسك لتلك الأفكار لتسيطر عليكي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت علي صواب يا اختي العزيزة وأدعو الله تعالي أن يشفيكي ويعافيكي ،، فأنت لا تودين أن تقبلي بالزواج فقط لارضاء عائلتك في حين انك علي معرفة انك لن تتمكنين من تحمل تبعات تلك الخطوة من مسؤوليات و بيت وزوج ومن ثم أبناء ،، وبالتالي فأنت عليكي أن تتركي هذا الشخص ولا تستمر في علاقة تعلمين حقيقة أنها لن تنجح من البداية .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يوجد شك أن حلك الوحيد حتي تتمكني من تخطي تلك المرحلة الصعبة هي أن تقومي بزيارة الطبيب النفسي بشكل عاجل ،، فأنت تعلمين انك لديك مشكلة وهذا هو أول الطريق الان عليك أن تضعي يدك علي نوع المشكلة وهذه المشكلة بالتأكيد لن يتمكن من مساعدتك بشكل احترافي فيها إلا الطبيب النفسي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟