كيف أتخلص من حبيبي الأول دون أي مشاكل

أسئلة عامة
animate

السلام عليكم ورحمة الله ارجو منكم الرد دون عتاب انا فتاة في العشرينيات من عمري تعرفت على شاب من دولة أخرى و كلم اهلي و وافقوا عليه فبقينا على تواصل و أحببته و تعلقت به كثيرا لكن عندما كلم أهله عني لم يوافقوا بحجة أننا من ثقافتين مختلفين و خوفهم أن يبقى في دولتي دون عودة إلى بلده بعد الزواج  رغم تعلقي به اخبرته أنه من الأفضل  لنا أن ننفصل لكنه رفض و طلب مني أن لا أستسلم من اول عقبة و أن أظل معه و أنه سوف يقنع أهله لكن للمرة الثانية تحدث مع أبيه و طلب منه أن لا يتصل به من جديد ان كان سيتحدث عن هذا الموضوع مجددا بقيت معه إلا انه أصبح عصبي جدا و كل ما حدث شجار بيننا يذكرني بمكالمته مع أبيه و بأنني لا اقدر وجوده و حبه لي رغم ما يواجهه مع أهله و انا لا استطيع الامتنان له فقط لحبه لي انتظرت خطوة منه للزواج لكنه منذ سنة فقط الكثير من الوعود بدون التزام بعد شجار بيننا طلبت منه أن نترك هكذا افضل لنا و هكذا يرضي أهله بالزواج ممن يختارون له و اخطو خطوة في حياتي انا ايضا بعد أن بنيت حياتي بعيدا عنه أتممت الجامعة تعرفت على شاب ملتزم دينيا و محترم جدا جدا طلبت منه أن يكلم أهله أولا لأني لا اريد ان اواجه المشكلة نفسها  كلم أهله فوافقوا كما أن امه احبتني جدا اتفقنا أن اكلم أهلي عندما يصبح جاهزا للخطبة المشكلة ان الماضي عاد و اخذ عنواني من وكالة الاتصالات ترجاني و بكى أن اعود إليه و وعد بأنه سيلتزم بالزواج مباشرة و أنه لم يستطع نسياني و قال أنه ان لم أعد سوف يؤذي نفسه  طلبت منه بعض الوقت لافكر بأنني خفت ان اخبرته أنني ارتبطت بغيره أن يؤذيني او يؤذي نفسه و في نفس الوقت انالا استطيع ان أترك الثاني حتى لو لم نحب بعضنا و انما التقينا على نية الزواج و انا متأكدة أننا بعد الزواج سنكون سعداء جدا و سيعينني على ديني كما أن أهله احبوني نا في حيرة من امري لا ادري كيف اتخلص من الأول دون أي مشاكل و لا كيف اتخلص من الثاني لأني خائفة أن يعاقبني الله على ذلك

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الانسان لابد ان يكون واقعي ...لو قلت انا لمن اختاره الله لي.... ...انا شخصيا انا لا اعتبر نفسي في أي علاقة وواريد ان يختار الله لي ...باذن الله من اختاره الله لي فذاك اريده و حتى اهلي أقول لهم هكذا الذي يختاره الله هو بالذات من اريده و فقط ...

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    انت صرحتي انك تركت العلاقة و انك راضية باختيار الله فمن اختار سأختار ...ان كنت صرحت هكذا ...معناه هو المخطأ ...انا شخصيا افكر هكذا لا ادخل اي علاقة اذا كتب الله لي الزواج في وقت يعلمه الله و اريد من يختاره الله لي و فقط ...فأنا مثلا لا اعتبر نفسي في أي علاقة لانني مقتنعة جدا اني سأختار ما اختاره الله لي ....كنت قلتي هكذا ...صادقة و واضحة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    المشكله انك تفكرين في قلبك ولا تفكرين بعقلك عليك بعد هذا تفسير من بالك انت خطك الى مستقبلك ان تفكر الا حياتك و تعلم ان الحب الحقيقي ليس قبل الزواج الحب الحقيقي هو ما بعد الزواج وكيف تكون حياتك بعد الزواج اما هذا كله ليس حب. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من يهدد لن يفعل شيء في هذا العمل الرجل هو يقدم لك العاطفه والعقل رب ما انت انسان عاطفيه و حنون وهو يستغل نقطه ضعفك و يهددك انه سيؤذي نفسه لو كنت شجاعة عليكي ان تكوني واثقة في نفسك وتقولي له انا لا اريد ان ابدء حياتي من جديد وانت عليك ان تبدا حياتك من جديد وابتعد عنه لان بينا مستحيل ولكن اعلم ان الحب الثاني ذلك ممكن لم يكون صادق عليك ان تكون وهي متفهمه واثقه من نفسك ولو جاء رجل. يعني الزواج وكان ابن حلال توكلي على الله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف اتخلص من حبيب الاول بدون اي مشاكل حوالي انت شيري بعض الشيء الى الشاب الذي ارتبط به الان انه كان لك تجربه قبل ذلك وكانت تحت مراقبه اهلك وانا هل كانوا مرحبين وقد اعطيت له الوقت حتى يثبت الجدية في طلبي ولكنه تاخر. ولا يقتنع انه يجب ان ينهي كل شيء انت بذلك تؤمني نفسك من انه يهددك انه يفضح امريكا امام هذا الشاب او يتحدث معه كل ما كان الامر. مين كانت كان افضل؟ شعري بالراحه اكثر ولا يكون بيده اي اسلحه يهددك بها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان لابد عليك اولا انهاء العلاقه الاولى قبل ان تدخلين في العلاقه الثانيه لانها بذلك ان تتركين بابا مفتوحا لا تعلمين ماذا يهب  عليك منه. ولكن ليس امامك الا الكلام بتعقل واتزان مع هذا الشخص والوصول الى انكم لا يمكن ان ترتبط سويا اختلاف العادات والتقاليد اختلاف الدول والثقافات ورفض الاهل للزواج يجب  انت تقول ان كل هذه العقبات التي تقف امام كما لاتمام الزواج وان كل منكم له الحق ان يعيش حياته و ان يكون له اسرة مستقلة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف اتخلص من حبيب الاول بدون اي مشاكل لا بد من تدخل و اهلك او والدك يجب ان  يتحدث معه ويخبره انه لايجد  انه مناسب لابنته وانه قد مرحله الوقت والفرصه عام كامل حتى يتخذ خطوه في خطوات الارتباط الرسمي ولكنه لم يفعل وبالتالي ويدك لم يوافق و لم يرغبوا في استمرار العلاقه بينه وبين ابنته هكذا يكون الكلام من والدك  حتى لا يستطيع تهديدك  او حدوث اى مشاكل فى حياتك  لانه سيجد من يتعامل معه هو اهلك ولست انت.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي لانهاء اى علاقة  يجب ان يكون العقل هو المتحكم بها ولكن من الواضح و الان في حاله من الغضب والهستيريا لذلك حاولي ان تنتظري بعض الوقت ولكن دون التواصل معه حتى لا تكون تخوني هذا الشخص الثاني الذي يغطي به ولكن حاولي انت مهدي فتره للتفكير وان يهنئون يتخلص من مشاعر الغضب والتفكير الصراخ والعصبيه والتهديد باديه نفسي. حتى هو يتكيف مع عدم وجودك في حياته وتبدئين في الحديث على ان ليس بينك ما يتوافق وانا المشاكل كثير بينكما و انك لا تجد انكم حتى اذا تم الزواج من كم سوف تكون سوداء اي حاولي ان تقنعيه. بالعقل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف اتخلص من حبيب الاول بدون اي مشاكل حوالي انتريه ان اهلك تراجعه عن موافقتهم لانهم لم يجد منه اي اثبات لحبه لك و موقف جريء امام اهله وبالتالي فان اهله يرفضون و اهلك الان يرفضون فلا داعي للاستمرار حاولي ان تتحدث معه انتوا الامر كما بدات نموه بشكل طيب ومحترم بينكم وان تكون بينكما الذكريات الجيده فقط. ثم احضره من كل مواقع التواصل حتى وان طلب الامر انت غيري رقمك. حتى لا يستطيع الوصول اليك مره اخرى.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟