هل الرجل متعدد الزوجات إنسان سيّء وعشرته صعبة أم لا؟

قضايا اجتماعية
animate

اولا انا فتاة عاملة و على قدر من الجمال و الثقافة و بنت عائلة محترمة بلغت 35 سنة و لم اتزوج بعد , رغم تقدم خاطبين لي لكن لظروف مختلفة لا يكتمل الوفاق , حاليا انا على علاقة برجل عمره 49 سنة مغترب اعرفه منذ 8 سنوات كان مجرد صديق لي في البداية إلا ان جاء اليوم الذي صارحني به انه يبحث عن زوجة صالحه يكمل معها بقية حياته و لانه يعرفني مسبقا يرى انني الانسب له ,جرت الامور بسرعة منذ حوالي شهرين جاء و التقينا مرتين و يشهد الله انه على قدر عالي من الاحترام و الادب و متدين قلت لربما كانت هذه مشيئة الله ان تتسارع وتيرة الموضوع بهذا الشكل , هو رجل جدي معي و الحمد لله و ينوي الزواج بي ريثما ينهي مشروعا مدته لا تتجاوز عدة أشهر و انا على علم به مسبقا ,المشكلة انه قبل تلك 8 سنوات كان متزوجا و له من زوجته الاولى ولد و بنت قد تعدا السن القانوني لا اخفي عليكم انه اطلعني على كل تفاصيل زيجته الاولى و كيف ان زوجته الاجنبية اخذت الاطفال و هم صغار و لحد الساعة يرفضان الاتصال بوالدهما بتحريض منها رغم انه لم يقصر اتجاه اولاده ولا اتجاهها يوما و بعد طلاقه ب 3 اشهر اضطر للزواج مرة ثانية حتى يتجاوز الزيجة الاولى و ما انجر عنها و لكن لم يدم زواجه سوى بضعة اشهر و انفصلا بعد ان اكتشف نيتها بالطلاق لمجرد تسوية وضعيتها القانونية بواسطته في ذلك البلد و رغم هذا كان لها ما أرادت و تم الطلاق في الاخير , الحقيقة و حتى لا اطيل عليكم , ما ذكرته هنا مجرد غيض من فيض مما اخبرني اياه و رغم هذا يعترف دائما و يقول " لست برجل رائع في كل شيء و لست بالسيء رغم ان زوجتي الاولى ظلمتني الا انني اعترف لربما ظلمتها انا ايضا في امور كثيرة من دون قصد و لم نحتمل بعضنا اما الثانية فكانت نيتها سيئة من البداية و رغم هذا اعترف انني استعجلت بتلك الخطوة ماكان يجب ان اتزوج للمره الثانية بتلك السرعة و من دون حتى ان اعرفها جيدا " , بقدر ما احترم شخصية هذا الرجل و أقدره حق تقدير على صراحته بقدر ما انا خائفة من المجهول , و هذا لربما نابع من تربيتنا الخاطئة التي علمتنا ان كل رجل متعدد الزيجات هو رجل سيئ او عشرته صعبة ,اسمحولي ان اطلت عليكم اردت فقط النصيحة جزاكم الله كل خير عني و اسئل الله الثبات لي و لكم .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي الرجل شرح لك وضعه واخبرك بتفاصيل زيجاته السابقة وهو لم يكذب عليك، واعتقد انه من الخطأ ان تقولي ان الرجل المتعدد سيء، لان التعداد اصلا مشرع في الدين وان كان له ظروفه الخاصة، لذا اعتقد ان الرجل واضح وصادق، ولا ارى بد من ان تحاولي ان تسالي بعض الاسئلة التي قد تعطيك دليل على الاستقرار ولاشعور بالامان، واقول لك ان كل واحدة منا تزوجت كانت تتجه نحو المجهول، لان الحياة الزوجية امر مختلف تماما عن العلاقة وحتى لو كانت الواحدة على علاقة حب لأنه بمجرد ما ينغلق الباب عليكما تبدأ الحياة الحقيقية ولا انت ولا انا نعرف كيف ستكون، ولكن بالعقل يمكنك ان تقرري ان كان مناسبا ام لا ولا تعممي ولا تظلمي ولا تحكمي بدون معرفة الحقائق، وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا ياعزيزتي  تفكيرك خاطي. فليس الرجل متعددالزرجات انسان سي جدا وعشرته صعبة فانا والعياذ بالله من قولة انا.  تزوجت اكثر من امراة في حياتي.   والحمدلله اخاف الله في المراة اللي. اتزوجها واعطيها حقوقها الزوجية. واعاملها احسن معاملة  ولاعمري ظلمت واحدة منهن.  ومسالة التعدد فاني  رجل عندي طاقة جنسية قوية ولله الحمد ولاتكفيني امراة واحدة ولااثنتان  وارغب في. كثرة النسل  وهذا جعلني اقدم على التعدد في الزوجات  

  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    وين المشكلة اذا سبق له الزواج مرة و مرتين طالما القصص كانت تصير بالحلال.. الحياة كلها تجارب و مقامرات فما في مشكلة تغامري خصوصا انو عمرك بمنتصف الثلاثينات و فهمك كفاية..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ابتعدي وانتظري نصيبك مع الشخص الافضل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اكبر منك 14 سنة فزواجك محكوم عليه بالفشل من البداية
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يكفي ان افضل الخلق كان معدد
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اعرف اشخاص معددين سيئين ولا يطاقون وبالمقابل اعرف اشخاص اخرين جيدين فلتعميم يفيد الظلم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ليس بالضررورة المهم يكون عادل بين زوجاته

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟