شخصيتي العفوية مع الشباب سببت لي الإحراج، فما الحل؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم بس كنت ابغى اعرف كيف ممكن اتصرف مع الشباب بالجامعه تصرف صحيح بدون مااحد ينظر لي نظره غلط او يفكر عني فكره غلط مع العلم اني شخصيتي عفويه يعني وجريئة واتكلم بثقه بس انا خايفه ان اخذت واعطيت مع شباب جامعتي بعفويتي وجرائتي يفكرو بشي ثاني كمان حابه اسأل عن الصداقه بين البنت والولد بمجتمعنا يعني انا بالنسبه لي متفتحه من هلناحيه كثييير بس مع ذالك عارفه ان اللي حواللي ابد مش نفس تفكيري يعني انه انت صديقي ولا شي واتكلم معك واضحك وناخذ ونعطي ونسولف يفتكرو اني استعرض او اني بنت رخيصه ومن هلكلام .. انا صراحه حابه اعرف كيف اتصرف مع الناس اللي تفكيرها غلط هذا ..

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وسابدأ من النقطة الاخيرة وانتقل للاولى تاليا لا يوجد امر اسمه صداقة بين بنت وولد يوجد امر اسمه إما زمالة أو يوجد امر اسمه ارتباط: والأول يسمح لك بالحديث مع الشاب بما يتطلب الأمر ذلك وبهدوء وركازة وللضرورة وبطريقة مؤدبة وجريئة ادبية بحيث لا تتجاوزين الحدود ولا تضحكين قهقهة ولا تظهرين سهلة ورخيصة ولكن منضبطة ومرحة وفيك حياء والاهم ان يكون الحديث لضرورة من سؤال او استفسار او عمل او معاملة وهذا امر مباح، والاخيرة وهي الارتباط ان تتعاملين بكل راحتك وعفويتك مع زوجك او الخطيب الذي عقد عليك فهذا الحب الحلال ولك ان تحبيه وتعشقيه وتضحكي وتفعل يكل ما بدا لك بكل عفوية الدنيا التي تخطر ببالك. وما كان بين ذلك فهو باطل، فلماذا تقفين مع الشباب في جامعتك وتضحكين وتمرحين وتمزحين وتسمحين بكسر قواعد الحياء، الا يوجد زميلات وبنات في جامعتك لتصادقيهن؟ والجامعة ليست نادي اجتماعي الجامعة مكان للدراسة وعندك محاضرة اذهبي اليها وما بين ذلك استغلي وقتك في المكتبة او ممارسة عمل مفيد او الانتساب لنادي في الجامعة او البقاء مع البنات وان اضطررت للوقوف مع ززميلات وزملاء كوني طبيعية وتحدثي بهدوء وما يقتضيه الموضوع واخفضي صوتك وغضي طرفك ولا تتمادي في المزاح ولا تسمحي لاحد بلمسك او ضرب كفه بكفك او مسك يدك، وحافظي على نفسك وسمعتك وتربيتك واخلاقك والاهم تفوقي في دراستك واظهري اجتهادك ونصيحتي لك ان تحضري دقيقة معارف السفر- ما يهزك ريح وخلاصة الأمر ان تفعلي ما كنت انصح به الشباب عندي "لا تفعل شيء ان سمعت عنه او رايته جعلني انكس رأسي خجلا"، تخيلي دوما ان اباك يراك فماذا سيكون شعورك؟؟ والاخطر اعملي بمبدأ ان لم يكن عمر يراني فرب عمر يراني، وربي يوفقك.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    عزيزتي هذا كلام وحدة عايزة تسمع تبرير لتصرفاتها الغير متزنة، شو يعني عفوية وجريئة، كلنا بنات عفويات وجريئات، لكن معروف حدود الجرأة والعفوية أين تنتهي، أما كيف هو هيفكر فيك صدقيني كل الرجال خلقوا بعقلية وطبيعة فيزيولوجية واحدة، يعني طريقة تفكيرهم مش بإيدهم، الي تضحكي معاه فورا يفهم شي تاني، ولا أقتنع أبدا بأي كلام تاني، اسألي مين ما بدك من الرجال، حتى أكثر الرجال تدينا والتزاما، يا بنتي ربنا الي خلقنا هو أدرى بنفوسنا وشهواتنا وطبيعة تفكيرنا، لما حرم علينا الاختلاط عشان هو عارف بالضبط شو بيعمل فينا ، ربنا يصلح شبابنا وبناتنا يا رب.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أنت لست مجبرة من الأصل أن توضحي لهذا او لذاك أنك محترمة وأخلاقك جيدة ، طالما أنت عفوية وهذه طبيعتك فهذا يدل على انك قوية الشخصية ولا عيب في هذا بل هي ميزة أكيده
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تعاملي بطبيعتك ولا تعطي حدود فقط تجنبي التلامس ، ولكن من الطبيعي ان تتحدثي مع اصدقائك الشباب في الجامعة ، ومن يظن بك ظن سوء فهذا ناتج عن عقليته الغريبة ليس أكثر ، عليك ان تفهمي هذا ولا تجعلي الناس في تفكير بشكل دائم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ولما الاحتكاك بالشباب من الأساس ، من الممكن أن يكون الأمر بحجم الزمالة وإنتهى الموضوع وليس أكثر ولا تتعاملي بشكل عميق بينكما فالصداقة تكون من نفس الجنس اكثر من كونها مع الجنس الاخر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولي أن تتصرفي مع الشباب بالأخص بحرص شديد في الحديث حتى لا يكونوا عن فكرة سيئة وأن أخلاقك سيئة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أختي العزيزة عفويتك لا تشكل أزمة ابداً فلا تفكري في الأمر بشكل مأساوي وأصدقائك الشباب بالفعل يعرفون أخلاقك جيداً.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الشخص العفوي معروف جدا لدى كل من حوله ولا مجبر أو مضطر يوضح سلامة نيته لأنه شخص طبيعي ولا يحتاج تجميل نفسه أمام الأخرين.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا أختي الكريمة إن الشخصية العفوية ناتجة عن أسرة ضعيفة الاحتكاك الاجتماعى بالآخرين.. ويولد لدى الشخص العفوى تلقائية الخبرة، التى لم يكتسبها بقدر ما استمرت معه عفويته التى تشكل لديه عديد من العوائق والمشكلات النفسية حتى في التعامل مع الأخرين وليس دائما يتفهم من حولك أنك شخص على طبيعته.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا