عقلي يراها زوجة صالحة وقلبي لا ينبض بحبها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا شاب مقبل على الزواج من فتاة تحبني وبنت ناس و لا تريد غيري ومكلفة على فسها كتير عندها فلوس و بتعوني فكل شيئ ولكن انا لا احبها كما تحبني هيا وانا خائف نتزوج وما احبها كما تحبني وانا بتعصب كتير و بمل كتير ولكن بشوفها زوجة صالحة وانا خايف نتزوج ونطلق وهيا لي تسندني وانا عندي ٢٤ سنة افيدوني جزكم الله خيرا
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ولدي واعتقد انك لا زلت صغير وغير ناضج لمفهوم الحب الحقيقي واعلم ان الحب لا ياتي من كبسة زر، واعلم انه يجب ان تكون واثق من مشاعرك تجاه هذه الفتاة، فهذه عشرة عمر وحياة دائمة، لذا نصيحتي لك لا تظلم البنت معك ولهذا يجب ان تتصرف كالتالي وبمعزل عن مشاعرك وصفاتها ضع قائمة بصفات ومعايير فتاة احلامك وبعد هذا انظر الى تلك الفتاة واعطها علامة لكل معيار من عشرة وبعد ذلك انظر الى المعايير التي فقدت فيها علامات وادرس الوضع هل هو امر يمكن تعويضه واصلاحه وتحسينه ام انه امر صعب، فان شعرت انه يصعب التعامل معه لا تتزوج، والافضل لك ان تخبرها من الان افضل من ان تطلقها لا سمح الله وانت من افترض هذا الامر مما يعني انك غير مقتنع بها وفي اقرب فرصة قد تسرق اي فتاة عقلك وتعشقها وتترك زوجتك فتكون ظلمتها ظلما كبيرا وكسرت قلبها وربما دمرت حياتها فلا تكن اناني وتريث واترك الامر ان احببت لعدة سنوات وبعد هذا تعيد فتح موضوع الزواج منها او من غيرها على الاقل تتحقق من مشاعرك وتكون قد نضجت وعرفت حاجتك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تظلمها اذا كنت لا تحبها يا صديقي الغالي، ارجو منك ان تعتذر كما انك صغير للغاية ولم تفهم نفسك بعد ، 24 عاما يعني انك لم تكتشف نفسك بعد ، برأي أن لا تتعجل ، وتمهل في اختيار زوجتك حتى لا يحدث طلاق لا قدر الله بعد ذلك 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    المثل يقول لك تزوج من تحبك ولا تتزوج من تحبه .. ببساطة لان من يحبك سوف يسعى الى رضاك دائما وبهذا سوف تحبه رغما عنك . اما اذا تزوجت من تحبه فصدوده عنك كفيل ان يدمر هذا الحب بداخلك 

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    لو فقيرة بس تحبها تتزوجها؟
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ياعزيزي هناك نساء للحب ونساء للزواج وكذلك الرجال فلا يجب ان تظن ان الحب يؤدي للزواج فالحب ان كان الحب فقط بدون امور اخرى مثل التوافق والاخلاق والاحترام والصبر والحاله الماديه وامور اخرى كثيره فلن يرى الزواج النجاح ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز يجب ان تفهم جيدا ان الحب شيى والزواج شيئ اخر تماما فلا تربط بين الاثنين فهناك فتيات تحب رجل فاسد او مجرم فالحب غير مشروط او مقيد لكن هل يمكن ان تتزوجه بالطبع لا فالزواج لا يبنى فقط على الحب بل قبل هذا على امور اكثر عقلانيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي ان الامر بيدك فان كانت هي تحبك فهي ستتحملك وانت بامكانك ان تغير من نفسك لكن ان تركتها ووجدت اخرى انت تحبها فقد لا تحبك بنفس القدر وعندها انت من ستتحملها وقد لا تكون لها النيه في ان تغير نفسها وستعذبك معها 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ...ربي يرزقك من تحبها و تحبك ...و هي ربي يرزقها من يحبها و تحبه ...على فكرة ان صارحتها بالامر لاتظن انها تبقى تحمل مشاعر ...هذا ان صارحتها ...لا أدري اي نوع من البنات هي لكي لا اظلم فتاة لكن هناك ما ان تصارحها بالامر حتى تصبح عادي و تذهب المشاعر ...
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اوافق احد الاخوان حين ذَكر انك ما زلت صغير ولم تكتشف نفسك بعد،، اذا لم تحبها رغم كل هذه الصفات الحميدة ،، ف لا اعتقد انك ستحبها حتى بعد الزواج ،، ولكن تستطيع اعطاء الموضوع وقت اطول لتفكر .. ولا تفكر كمل يقول البعض بعقلانيه ،، لانه المشاعر نابعه من القلب وهذا جزء مهم فالحياة الزوجيه،، فلا تتجاهل عاطفتك ايضا
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    و اذا كانت فقيرة هل كنت تتزوجها؟
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    مادامت امرأة صالحة وصبورة وصاحبة مال تعينك ولا تبخل وانت لا تحبها رغم صفاتها الكاملة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تتعجل بالحكم . فالأيام والعشرة كفيلة بتوليد الحب بينكما اذا كنتما على خلق . وواعيان وتعرفان كيف تسدان حاجات بعضكما البعض .. اعطيها فرصة مره ثانيه وشوف اذا انت حبيتها ام لا اذا لم تحبها اتركها افضل شيء كي لا تظلمها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تستعجل في قرارك خذ وقتك وراجع قرارك بحكمة احيانا نتخذ قرارات نندم عليها نرى الامر في بدايته ليس جميل ولن يعجبنا وعندما نتخذ القرار ندرك عدم وعينا واستعجالنا فنندم ربما ان فسخت الخطبة ستعيشي بندم احذرِ واكررها ثلاثا من اتخاذ القرار غير المناسب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يقول لك المثل تزوج لتحبك وهي طالما تحب هيك بالقوة وبعبوبك لو تركتها ستخسر كثير شو بدها الام اكثر من هيك ان يتزوج ابنها من مرا تحبه تسعده وتفرحه ،ولكن مشكلتك انت شكلك حتى الاستظراف والاستلطاف ماكو لو شايف انك موطايقها كزوجة لا تتزوجها ولكن اكسبقها كصديقة مقربة ودائمة واعانك الله.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز لا تظلم الفتاة معك بما انك لا تحبها ابتعد عنها واتركها لغيرك لعل وعسى ربنا يبعتلك البنت المنيحة التي تحبها وتكون بنفس الوقت زوج صالحة لك ...وربنا يوفقك في حياتك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم ،انا كنت مثلك تزوجت امرأة اختارتها امي، وكانت تحبني ولم أكن أهتم بها نهائياً، بل كنت اهملها ،ولكنها ومع الوقت وعن طريق ذكائها ومشاعرها الفياضة جذبتني اليها وجعلتني غير قادر على التخلي عنها ، توكل على الله

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي الكريم ، اعرف جيدا ان الرجل يريد ان يتزوج امرأة يحبها ولكن خذ النصيحة مني ، على الانسان ان يتزوج المرأة التي تحبه ولكن عليه ان يبحث عن المراة التي تحبه وليس العكس، المرأة التي ستحبك سوف تتحمل كل نزواتك ومشاكك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    صدقني مادام هي تحبك ومقدرة ظروفك رح تحبحها انت اكثر وما رح ترفضلها طلب.. الحب بعد الزواج غير. بيكون اله نكهة تانيةرمع تحمل المسؤولية 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك أن تدرس قدرتك المالية و لا تعتمد فقط عليها في الناحية المالية ستستضعفك و ترى أنك غير مسؤول وغير قادر على أن تكون سنداً لها لا تتسرع في قرار الزواح و ابني مستقبك على أساس صحيح ,,

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إن الحكمة و العقلانية أهم بكثير من الحب و المال الذي تراه أن سيمون هو المقوم الذي سيجعل من زواجكم زواج ناجح و مستمر ,, الزوواج قرار مصيري و سيكون في المستقبل بينكم أطفال لذا القرار الآن صعب و عليك أن تدرسه جيداً 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا